أعلنت محافظة الإسماعيلية، اليوم السبت، شروط التقدم لمسابقة الأم المثالية للعام الجديد 2024، والتي من المفترض أن يتم الإعلان عنها في شهر مارس المقبل خلال الاحتفالات بعيد الأم.

شروط التقديم في مسابقة الأم المثالية 

وقال بيان رسمي لمحافظة الإسماعيلية، إنه يشترط للتقدم للمسابقة أن يكون للأم قصة عطاء، ولا يقل سنها عن 50 عاما، مع ضرورة إلمامها بالقراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء عن 3 فقط.

كما اشترطت أن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالٍ أو في الفرق النهائية بالكليات، أو ابن حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز في أحد المهن الحرفية، ويستثنى الابن من ذوي الإعاقة الذهنية وغير قابل للتعليم. 

وتشمل الشروط الأم التي استطاعت أن تتعلم مع أبنائها وحاصلة على مؤهل وتعلمت، وكذلك من نجحت في تشجيع الأبناء على العمل الخاص أو إدارة وتنفيذ المشروعات الصغيرة دون الاعتماد على التعيينات الحكومية، أو أصحاب المشاركة الاجتماعية والتطوعية والنشاط البارز في خدمة المجتمع والبيئة. 

الشروط الخاصة بالأسرة الكاملة

وأعلنت التضامن الاجتماعي عن الشروط الخاصة بالأم الكافلة من الأطفال «كريمي النسب» في منزلها مع أطفالها البيولوجيين أو دونهم، أو الأم التي لم يسبق لها الزواج «الآنسة»، أو زوجة الأب التي قامت برعاية أبناء الزوج أو الخالة أو العمة أو الجدة، وأن يكون الابن المكفول قد حصل على مؤهل جامعي والمساواة بين جميع الأبناء إن وجدوا داخل الأسرة بالتعليم والصحة والمعاملة وإعطائهم من الاهتمام والحب والحنان القدر المناسب الذي أتاح لهم حياة نفسية واجتماعية سليمة.

كما تتضمن الشروط المرجحة للاختيار فترة الرعاية الأطول للابن المكفول أو ابن الزوج، والأسرة الكافلة للابن المكفول لديها أطفال شرعيين إن وجدوا، وفي حالة زوجة الأب يوجد بالأسرة أبناء إلى جانب ابن الزوج. 

وبحسب البيان يتم تفضيل الأسرة الذي وصل الابن المكفول أو ابن الزوج إلى الدرجة الأعلى في السلم التعليمي، وتشجيع الأبناء على المشاركة الاجتماعية التطوعية والنشاط البارز في خدمة المجتمع والبيئة، ودمج أحد الأبناء في المجتمع إذا كان من ذوي الإعاقة.

كيفية التقديم في مسابقة الأم المثالية

وأكد البيان أنه من ترغب بالترشح عليها التوجّه للإدارات الاجتماعية التابعة لمحل الإقامة وهي «إدارة الإسماعيلية - المركز - أبوصوير - القصاصين - التل الكبير - فايد - القنطرة شرق - القنطرة غرب»، في موعد أقصاه 18 يناير، وأن تستوفي الأوراق المطلوبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية التضامن الاجتماعي عيد الام الأم المثالية مسابقة الأم المثالية الأم المثالیة على مؤهل

إقرأ أيضاً:

بعروض الفلكلور.. قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو بالإسماعيلية

شهد مركز التنمية الشبابية بالشيخ زايد بالإسماعيلية حفلًا فنيًا، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو، ضمن برامج وزارة الثقافة.

عرض فني لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية

 

استهلت الفعاليات مع عرض فني لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية تضمن باقة متنوعة من الفقرات الاستعراضية منها الصيادين، جاني الجميل، بتغني لمين، التنورة، البدو، نوح الحمام، الضمة، بجانب فقرة غنائية للفنان ماهر كمال.

 

وتواصلت فعاليات الحفل المقام بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، من خلال فرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن، مع فقرة فنية لفرقة  الطفل للفنون الشعبية بقيادة مصطفى محمود، على نغمات السمسمية.

الأغنيات التراثية لفرقة للآلات الشعبية

 

واختتم اليوم بباقة من الأغنيات التراثية لفرقة للآلات الشعبية، منها: "إسماعيلية يالي هواكي، وراك وراك، دار الشدوف، كان الجميل، حلوة يا إسماعيلية، أنا الإسماعيلي، أبويا وصاني، ومصر العظيمة بشعبها"، بجانب فقرة عزف منفرد على السمسمية للفنان أحمد يحيى مولر، وسط تفاعل كبير من الحضور.
 

مقالات مشابهة

  • التضامن الاجتماعى بالبحر الاحمر تناقش إختيار " الأب القدوة " لعام 2024
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • وظائف الشباب والرياضة.. اعرف الشروط اللازمة للتسجيل
  • «إعداد القادة» يعلن إطلاق مسابقة لإنتاج فيلم تسجيلي عن تاريخه.. شروط الاشتراك
  • أماكن مدارس البترول الحكومية بعد الإعدادية وشروط الالتحاق
  • للنصب على المواطنين.. الداخلية تداهم كيان تعليمي وهمي بالإسماعيلية
  • غرفة الإسماعيلية: المنطقة الحرة تضم أكبر الشركات المصرية والعربية والأجنبية
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • بعروض الفلكلور.. قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو بالإسماعيلية
  • مصرع وإصابة شخصين في حادث تصادم بالإسماعيلية