شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بينزنس انسايدر افريكا مصر تتصدر قائمة أفضل 10 دول جاذبة للاستمثار بالقارة، ألقت صحيفة بيزنس انسايدر افريكا الضوء على قائمة بنك جنوب إفريقيا راند ميرشانت RMB لأفضل 10 دول جاذبة للاستثمار في إفريقيا  العام الجارى، .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بينزنس انسايدر افريكا: مصر تتصدر قائمة أفضل 10 دول جاذبة للاستمثار بالقارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بينزنس انسايدر افريكا: مصر تتصدر قائمة أفضل 10 دول...

ألقت صحيفة "بيزنس انسايدر افريكا" الضوء على قائمة بنك جنوب إفريقيا راند ميرشانت (RMB) لأفضل 10 دول جاذبة للاستثمار في إفريقيا  العام الجارى، وقالت إن مصر تحتل المرتبة الأولى كوجهة استثمارية رائدة فى إفريقيا تليها المغرب فى المركز الثانى ثم جنوب إفريقيا فى الثالث، ورواندا فى الرابع، وبتسوانا فى الخامس.

وقالت صحيفة "بيزنس انسايدر افريكا"، إن القائمة تستهدف المستثمرين الذين يتطلعون لاستكشاف الأصول الحقيقية في الاقتصاد أو يتطلعون إلى توسيع الأعمال التجارية التي تعتمد على البنية التحتية المادية.

وفقًا للمؤلف دانيال كافيش ، الخبير الاقتصادي في بنك راند ميرشانت ،يقيم تقرير هذا العام مدى تأثير الوباء من خلال تقييم الوضع قبل وباء كورونا ثم تقييم النتائج الفعلية والمحتملة خلال الجائحة وما بعدها.

تاريخياً ، تم تصنيف وجهات الاستثمار في إفريقيا بناءً على مبادئ النشاط الاقتصادي وبيئة تشغيل الأعمال.

ومع ذلك ،تقول الصحيفة إن نهج بنك راند ميرشانت يتطلب مستوى إضافيًا من التعقيد ، مع الأخذ في الاعتبار العوامل الرئيسية مثل بيئات التشغيل والنتائج المالية وخطط التنمية ، وكلها أساسية لجاذبية الاستثمار في عالم الوباء.

وقال تقرير البنك إنه على الرغم من تضرر الاقتصاد المصري بشدة من الوباء ، إلا أنه كان أيضًا من أوائل البلدان التي عادت إلى مسار النمو. هذا ، بسبب الإجراءات السريعة التي أدخلتها الحكومة وحقيقة أنها كانت تقف على أساس قوي عند اندلاع الوباء.

وقالت الصحيفة إن رواندا وبوتسوانا  كانتا من بين الدول الأكثر بروزًا التي تقدمت في التصنيف العالمي في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

وجاءت غانا فى المركز السادس، ثم موريشيوس فى المركز السابع، ثم كوت ديفوار فى الثامن، ثم كينيا فى التاسع، وأخيرا تنزانيا فى المركز العاشر.

بينزنس انسايدر افريكا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فى المرکز

إقرأ أيضاً:

الصين تتصدر براءات الإختراع في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي عالميًا

أظهر تقرير جديد صادر عن المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) التابعة للأمم المتحدة، أن المخترعين المقيمين في الصين يقدمون أكبر عدد من براءات الاختراع المتعلقة بما يسمى "الذكاء الاصطناعي التوليدي".

وجاء على الموقع الرسمي للأمم المتحدة، أنه وفقا لتقرير واقع براءات الاختراع الصادر عن المنظمة، بين عامي 2014 و2023، صدرت أكثر من 38 ألف براءة اختراع في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي من الصين، أي ستة أضعاف تلك التي قدمها المخترعون في الولايات المتحدة، التي حلت في المركز الثاني.

ووفقا للتقرير، فإن الذكاء الاصطناعي التوليدي يتيح للمستخدمين إنشاء محتوى بما في ذلك النصوص أو الصور أو الموسيقى أو أكواد البرامج، مما يعمل على تشغيل مجموعة من المنتجات الصناعية والاستهلاكية، بما في ذلك روبوتات الدردشة مثل تشات جي بي تي أو جوجل جيميناي أو إيرني الصادر عن بايدو تغيير قواعد اللعبة.

من جانبه، قال دارين تانج، المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية: "لقد برزت تقنية - الذكاء الاصطناعي التوليدي كتكنولوجيا غيرت قواعد اللعبة ولديها القدرة على تغيير الطريقة التي نعمل بها ونعيش ونلعب بها".

ووفقا لتقرير للمنظمة فإنه منذ تقديم بنية الشبكة العصبية العميقة في عام 2017 والتي أصبحت الآن مرادفة للذكاء الاصطناعي التوليدي، زاد عدد براءات اختراع الذكاء الاصطناعي التوليدي بأكثر من 800% حتى عام 2023.

ووفقا للتقرير، تمثل براءات اختراع الذكاء الاصطناعي التوليدي حاليا 6 % من جميع براءات اختراع الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.

وتصدرت الصين القائمة بـ( 38210 اختراعات) هذا المجال، متجاوزة بكثير الولايات المتحدة التي سجلت ( 6276 اختراعًا)، وكوريا الجنوبية (4155 اختراعا)، واليابان (3409 اختراعات)، والهند (1350 اختراعا).

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الأحساء تتصدر الأعلى في تسجيل درجات الحرارة اليوم بالمملكة
  • أغلى 10 مدن عربية بالنسبة للمغتربين
  • منصة «Educatly» ضمن قائمة أفضل شركات التعليم الإلكتروني الواعدة بالمنطقة لعام 2024
  • جامعة كفر الشيخ تتقدم في تصنيف «ليدن» الهولندي.. اعرف التفاصيل
  • «الخشت»: «القاهرة» تحقق قفزات عالمية وتفوقت على 30 ألف جامعة في تصنيف «ليدن»
  • “أرامكو” تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • فيلم جوازة توكسيك في المركز الرابع بقائمة الإيرادات اليومية.. 400 ألف جنيه
  • الصين تتصدر براءات الإختراع في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي عالميًا
  • الأمم المتحدة: المغرب يتصدر قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج
  • المركز الإعلامي للفتوى يكشف أفضل الأعمال مع بداية السنة الهجرية الجديدة