الوطن | متابعات

انعقد الاجتماع الدوري الثاني لجهاز الأمن الداخلي في مدينة درنة برئاسة الفريق أسامة محمد الدرسي، رئيس الجهاز. وشمل الاجتماع مدراء فروع المناطق الوسطى، الجنوبية، الشرقية، والنفطية.

حضر الاجتماع مدراء الفروع من سرت، اجدابيا، الكفرة، اوباري، القطرون، المرج، البيضاء، شحات، الساحل، توكرة، درنة، طبرق، امساعد، القبة، الابيار، وغات.

توجه الفريق أسامة محمد الدرسي بتوجيهاته لمدراء الفروع، مُشيرًا إلى دور الجهاز في مكافحة الإرهاب، بالتنسيق المباشر مع القيادة العامة للقوات المسلحة وبدعم مستمر من القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة أبو القاسم حفتر.

تمت مناقشة احتياجات مدراء الفروع الأساسية لتعزيز دورها في فرض السيطرة على تلك المناطق، وذلك في إطار استراتيجيات الأمان والتنظيم.

اختتم الاجتماع بتوجيه إنذار أخير للأعضاء الذين يتخذلون في أداء واجباتهم، مع التأكيد على اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية ضدهم، مع إحالتهم للتحقيق.

الوسوم#المشير حفتر الجنوب القوات المسلحة ليبيا مكافحة الإرهاب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المشير حفتر الجنوب القوات المسلحة ليبيا مكافحة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

"الدولة" يشارك في "المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات " بقطر

 

مسقط- الرؤية

شارك مجلس الدولة في المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة يومي 26 و27 يونيو الجاري، ومثّل المجلس المكرمة الدكتورة حنيفة بنت أحمد القاسمية عضوة مجلس الدولة، فيما شاركت المكرمة سرية بنت خلفان الهادية عضوة مجلس الدولة وعضوة لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي؛ وذلك ضمن مشاركة وفد البرلمان العربي في المؤتمر.


 

وناقش المؤتمر- بمشاركة عدد من البرلمانيات من جميع أنحاء العالم- "دور النساء البرلمانيات في تطوير وتنفيذ ومراقبة تشريعات وسياسات واستراتيجيات مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف". وأكد المؤتمر- خلال الجلسة الأولى- أهمية مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف من خلال التعرف على الظروف التي تساعد على انتشار الإرهاب ودوافع التطرف وكيف يتم تحديدها حسب النوع الاجتماعي، وأهمية إدراج منظورات النوع الاجتماعي في تشريعات وسياسات واستراتيجيات مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

وتطرقت الجلسة الثانية إلى دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف من خلال معالجة الجوانب الرئيسية التي يجب على البرلمانيين مراعاتها في دورهم التشريعي فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، وأهمية ضمان مواءمة سياسات واستراتيجيات مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف مع الأطر القانونية والمعيارية الدولية والوطنية؛ بما في ذلك الالتزامات الوطنية للدول الأعضاء بموجب القانون الدولي، وخاصة القانون الدولي لحقوق الإنسان، وأجندة المرأة والسلام والأمن.

واستعرض المؤتمر خلال جلساته التي عقدها ليومين المشاركة والقيادة الكاملة والمتساوية والهادفة للمرأة في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، والتحديات والثغرات والتدابير اللازمة لزيادة تمثيل المرأة البرلمانية في لجان الأمن والدفاع النيابية وما شابهها.

مقالات مشابهة

  • جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 3 تجار مخدرات في البصرة وذي قار
  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة
  • "الدولة" يشارك في "المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات " بقطر
  • الفريق أسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لإفريقيا الوسطى
  • بحضور الشركة المتحدة.. وزير الرياضة يجتمع يناقش استعدادات المنتخب الأولمبي
  • المشير حفتر لـ السايح: ندعم جهود المفوضية في تحقيق انتخابات حرة ونزيهة تعكس إرادة الشعب الليبي
  • مجلس جامعة العريش يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو
  • المشير “حفتر ” يلتقي بحماد والسائح لمناقشة التحضيرات للانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • المشير حفتر ونورلاند يؤكدان على ضرورة التعاون المُشترك بين القوات المُسلحة وواشنطن لمحاربة الإرهاب
  • المؤتمر العام الـ 46 لنقابة المهندسين يناقش واقع المهنة وسبل تطوير عمل الفروع