قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الدولة عملت على تخفيض عدد من السلع الاستراتيجية وأي احتكار لهذه السلع سيتم تغليظ العقوبة على من يتلاعب بالأسعار، لافتا أن هذه السلع السكر والارز والزيت واللبن والفول والجبن الأبيض .

وأكد أن القرار لمدة ٦ أشهر مطالبا المواطنين بالابلاغ عن أي بائع يتلاعب بالأسعار، مشيرا إلى أن هناك عدد من الجهات تتلقى البلاغات للتحرك الفوري.


وأشار إلى أنه سيتم طباعة الأسعار على هذه السلع لعدم التلاعب، مؤكدا أن هناك تشريع لتغليظ العقوبة على المخالفين .

وأكد رئيس الوزراء أنه وجه بتشكيل لجنة فنية برئاسة مركز معلومات الوزراء لمراقبة عملية الإنتاج من المصانع لمعرفة اذا كان هناك نقص او زيادة للسلع وسوف نعرض هذا التقرير أسبوعيا في مجلس الوزراء.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الحكومة تسعى للتحاور مع القامات الفكرية لمواجهة التحديات الراهنة

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إننا كحكومة نحتاج إلى تشاور وتحاور مع القامات الفكرية الكبيرة الموجودة في الدولة والتي تمثل كل الأطراف والتخصصات، حتى نتشارك الرؤية والتصور بشأن التحديات التي تواجهها الدولة المصرية في هذه الفترة.

وأضاف "مدبولي"، تحدثت الأسبوع السابق في المؤتمر الأسبوعي للحكومة بأنني سأشرف بمحاولة دعوة عدد من القامات الفكرية التي تمثل مختلف التخصصات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية وحتى الرياضية والثقافية؛ للتحاور ورؤية توجهاتنا جميعًا والتي تكون في صالح الدولة المصرية.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يتم الحديث مع المواطنين وشرح التحديات، والاستماع إلى كل الرؤي، ورؤية الردود عليها، وكيفية التوافق في هذا الشأن.

وتابع: دائمًا في المؤتمرات الصحفية أتحدث ثم أبدأ بتلقي الأسئلة، ولكن هذه المرة سأعكس هذا الأمر وأعطي مقدمة بسيطة، ثم سأستمع إلى وجهات النظر المختلفة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يهنئ السيسي بذكرى أكتوبر: نعاهدكم على بذل الجهد لتحقيق طموحات الشعب
  • رئيس الوزراء: التحول من الدعم العيني إلى النقدي ملف تم توجيهه للحوار الوطني للوصول إلى قرار بشأنه والحكومة ملتزمة بتطبيق ما سيتم التوصل إليه من توصيات وقرارات
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • مدبولي: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة وعقيدتنا الحماية والدفاع عن مصالحنا
  • مدبولي: الحكومة تسعى للتحاور مع القامات الفكرية لمواجهة التحديات الراهنة
  • «مدبولي»: الصراعات في المنطقة أدت إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات
  • مدبولي يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة
  • بعد قليل.. مدبولي يترأس اجتماع مجلس الوزراء من العاصمة الإدارية
  • السوداني: هناك ضرورة لاتخاذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر لوقف العدوان الصهيوني
  • مدبولي يترأس اجتماع مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية