قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة المصرية تدعم مدخلات الصناعة والسلع والخدمات الأساسية بهدف الحفاظ على توازن السوق فيما يتعلق بأسعار السلع.

وأشار مدبولي، خلال تسليم عقود عدد من الوحدات السكنية بمبادرة سكن لكل المصريين، اليوم السبت، إلى أنه تم تشكيل لجنة تضم عدة جهات سيادية ورقابية ورجال الصناعة لمناقشة وآليات السوق الحر، وسعيا لتحقيق ضبط الأسعار، مؤكدا أن الدولة لا تتدخل في التسعير، ولكن عندما تعلن السلعة برقم معين لا يجب أن نجدها تباع بسعر آخر.

بث مباشر.. رئيس الوزراء يسلم عقود وحدات سكنية للمستحقين بمبادرة سكن لكل المصريين تعرف على حكاية منع تصوير صعيدي في الجامعة الأمريكية داخل الجامعة

وأوضح أنه سيتم البدء بمجموعة من السلع الاستراتيجية التي تمس حياة المواطن لتكون هذه السلع هى المرحلة الأولى، وهى السكر، والأرز، وزيت الطعام، والفول، واللبن، والجبن الأبيض، بحيث لا يجوز إجراء ممارسات احتكارية أو إخفاء لهذه السلع بوصفها سلع استراتيجية، وسيكون هناك عقوبات على المخالفين.

ونوه بأنه بمجرد إعلان هذه السلع سلع استراتيجية فأن اي ممارسة احتكار أو إخفاء لهذه السلع، فأنه سيقع عقوبة على المخالفين، مضيفا: "لا نتدخل في تحديد السعر ولكن ما دام ارتضيت سعر تباع السلعة بنفس السعر المعلن"، وسيتم إضافة السعر على السلعة، وسيكون هناك متابعة أسبوعية للتطبيق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الوزراء بث مباشر مصطفي مدبولي تشكيل لجنة ضبط الاسعار أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

ضخ أطنان من اللحوم الطازجة في المجمعات الاستهلاكية يوميا.. اعرف الأسعار

تضخ شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية والشركة القابضة للصناعات الغذائية، أطنانًا من السلع الأساسية وعلى رأسها «اللحوم والدواجن»، بأسعار تنافسية في متناول محدودي الدخل، تخفيفًا عن كاهل المواطنين المقبلين على شراء مستلزماتهم قبل بدء العام الدراسي الجديد خلال أيام، فيما تواصل شركات القطاع العام التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ضخ السلع بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والمعارض بمخلف محافظات الجمهورية. 

تخفيضات على السلع في المجمعات الاستهلاكية

قال محمد كمال مدير مجمع استهلاكي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية إنّ الأسعار الموجودة بالمجمعات تقل عن السوق الخارجي بنسبة تبدأ من 25% وتصل إلى 30% على بعض المنتجات، موضحًا أنّ الشركة تضخ تشكيلة ممتازة  من المنتجات ذات الجودة العالية، مشيرًا إلى أنّ الشركة القابضة حاليًا تدقق أكثر على أن تكون جودة منتجاتها ممتازة. 

ضخ لحوم طازجة يوميًا

وأضاف أنَّ المجمعات تتيح لحم سوداني طازج «لحم كندوز، عرق فيلو، عرق تربينكو»، يجرى ضخه يوميًا بسعر يبدأ من 285 جنيهًا للكيلو، فيما أبدى المواطنون المقبلون على شراء اللحم إعجابهم بجودتها وأسعارها التي تقل عن الأسواق الخارجية بأكثر من 120 جنيهًا في الكيلو الواحد. 

قائمة أسعار المنتجات بالمجمعات الاستهلاكية

- سعر كيلو اللحم 285 جنيهًا.

سعر كيلو الكوسة 25 جنيهًا.

- سعر كيلو الطماطم 30 جنيهًا.

- سعر كيلو البرتقال الصيفي 25 جنيهًا. 

- سعر كيلو الجزر 30 جنيهًا. 

مقالات مشابهة

  • عاجل| ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له
  • رئيس الوزراء: الشراكة المصرية السعودية تستهدف التوسع في السوق الإفريقي
  • هولندا تتخذ قرارا جديدا بشأن اليمن
  • ارتفاع أسعار السلع الرئيسية والمعادن بالبورصات العالمية
  • عاجل| رئيس الوزراء يلتقي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي
  • عاجل - ارتفاع أسعار البيض في الأسواق: متابعة جديدة وأحدث الأسعار
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. المنيا تضبط 106 مخالفات في المخابز
  • ضخ أطنان من اللحوم الطازجة في المجمعات الاستهلاكية يوميا.. اعرف الأسعار
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • الهند تقرر إلغاء السعر الأدنى لصادرات أرز بسمتي