قال النائب عبده أبو عايشه، عضو مجلس الشيوخ، إن المقترح المصري لوقف إطلاق النار والحرب في غزة، يتماشى تماما مع جهود الدولة منذ بدء الصراع في 7 أكتوبر الماضي للتهدئة، ووقف القتال وتعزيز إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع.

حان الوقت لوقف العدوان على غزة 

وشدد «أبو عايشه»، في تصريحات صحفية له اليوم، على أن المقترح المصري، الذي يتضمن 3 مراحل متتالية ومرتبطة معا، تنتهي بوقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن الحرب  على غزة أدت لخسائر باهظة، وحان الوقت لإيقافها تمامًا وحقن الدماء بعد كل ما جرى، والانطلاق لتسوية سياسية شاملة.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن الجهود المصرية متواصلة لحل الصراع الدائر حاليا في غزة، وإيقاف العدوان الإسرائيلي عليها، لافتا إلى أن استمرار الحرب أكثر من ذلك قد يفتح الباب لصراع أوسع.

وأوضح النائب عبده أبو عايشه، أن مصر تسعى إلى حقن الدماء الفلسطينية، ووقف العدوان على قطاع غزة، ونصرة الشعب الفلسطيني، وإعادة السلام والاستقرار للمنطقة.

مصر الأكبر عربيا ودوليا في تقديم المساعدات الإنسانية

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على أن الجهود المصرية لوقف الحرب في قطاع غزة لم تتوقف لحظة واحدة، كما أن مصر هي الأكبر عربيا ودوليا في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع، انطلاقا من دورها الريادي بالقضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة

إقرأ أيضاً:

تحقيق الأمن الغذائي.. جهود الحكومة في دعم الفلاح المصري

اهتمام الحكومة بالفلاح المصري يعد أمرًا بالغ الأهمية، نظرًا لدور الفلاح في تحقيق الأمن الغذائي ودعم الاقتصاد الوطني.

 

وتقدم الحكومة تسهيلات ائتمانية ودعومات مالية للفلاحين، مثل دعم أسعار الأسمدة والمبيدات، مما يساعدهم على تقليل تكاليف الإنتاج، وتقوم الحكومة بتنظيم دورات تدريبية وورش عمل لتعليم الفلاحين أساليب الزراعة الحديثة والتقنيات الجديدة، مما يزيد من إنتاجيتهم.

الطرق والمواصلات:

تسعى الحكومة لتحسين البنية التحتية الزراعية، مثل الطرق والمواصلات، مما يسهل وصول المنتجات إلى الأسواق، وتنفذ الحكومة مشاريع زراعية كبرى، مثل استصلاح الأراضي وزيادة المساحات المزروعة، لتحسين الدخل الزراعي.

تعمل الحكومة على توفير برامج تأمين زراعي لحماية الفلاحين من المخاطر الطبيعية مثل الفيضانات والجفاف، وتسعى الحكومة لفتح أسواق جديدة للمنتجات الزراعية، مما يضمن للفلاحين الحصول على أسعار أفضل لمنتجاتهم.

تعتبر هذه الجهود ضرورية لضمان استدامة الزراعة ورفاهية الفلاحين، مما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد الوطني.

كلية الزراعة جامعة القناة تستقبل طلابها الجدد

سعر استرشادي لمحصول القمح:

وافق مجلس الوزراء، برئاسة مصطفى مدبولي، في اجتماعه اليوم، على ما قدمه وزير الزراعة بخصوص تحديد سعر استرشادي لمحصول القمح لموسم 2024-2025. وبزيادة 10% عن الموسم الماضي، أصبح السعر 2200 جنيه للأردب جودة 23.5 قيراط، و2150 جنيها للأردب جودة 23 قيراط، و2100 جنيه للأردب جودة 22 قيراط. وكان سعر توريد القمح المحلي قد ارتفع إلى 2000 جنيه للإردب قبل موسم الحصاد في مارس الماضي.

الزراعة تطلق 7 منافذ متنقلة لبيع منتجاتها بأسعار مخفضة للمواطنين

 وأكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن هذا القرار يأتي دعمًا للمزارعين بعد الموافقة السابقة على سعر استرشادي 1600 جنيه للأردب. وتوقعت وزارة الزراعة الأمريكية زيادة إنتاج مصر من القمح إلى 9.2 مليون طن في 2024-2025، نتيجة لزيادة المساحات المزروعة إلى نحو 3.5 مليون فدان.

 كما أشار مركز البحوث الزراعية إلى تشجيعه على زراعة أصناف سريعة النضج، مما ساهم في زيادة الإنتاج. وأكدت الحكومة أنها اشترت 3.6 مليون طن من القمح المحلي في 2024.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني: طهران تدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • نقابة الصحفيين: ترشيح «غرف الطوارئ » لنوبل اعتراف بالجهود الإنسانية
  • صفقة القرن القادمة بين اسرائيل وحماس
  • بو حبيب: هناك جهود دولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة.. ماذا عن جهود الوساطة؟
  • تحقيق الأمن الغذائي.. جهود الحكومة في دعم الفلاح المصري
  • وكيل الشيوخ: جهود الرئيس في بناء دولة حديثة وجيش قوي هو الطريق القويم
  • مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد نائب ديروط بعد وفاته في يوليو الماضي
  • مجلس الشيوخ يؤيد إجراءات الرئيس السيسى لحماية الأمن القومي المصري
  • رئيس «الشيوخ»׃ السيسي يتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي المصري