لا يزال مئات الأشخاص غير قادرين على العودة إلى منازلهم في منطقة ليلينتال بولاية سكسونيا السفلى والتي تقع مباشرة على الحدود مع بريمن. وقالت متحدثة باسم المنطقة، اليوم السبت، إن عمليات الإجلاء في ليلينتال لا تزال مستمرة، مشيرة إلى أن عدد الأشخاص الذين تم تسجيل إجلاؤهم من المناطق المتضررة بلغ نحو 500 شخص.

وأضافت المتحدثة أنه لا يمكن التنبؤ بموعد عودة هؤلاء الأشخاص إلى منازلهم وذكرت أنه لم يطرأ شيء على مناسيب المياه في الليل.

وصرحت المتحدثة بأن الوضع لا يزال متوترا. يذكر أن سكان المنطقة غير مسموح لهم بالعودة إلى منازلهم منذ عدة أيام. وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال متحدث باسم وزارة الداخلية في ولاية سكسونيا السفلى، إن قوات الإنقاذ في الولاية معدة بشكل جيد للتعامل مع الفيضانات معربا عن اعتقاده بقدرة الولاية على إدارة الموقف خلال ليلة رأس السنة بالقدرات الذاتية.

أخبار ذات صلة شاحنة تصدم عدداً من المارة ومقتل شخص في ألمانيا توقعات بسقوط المزيد من الأمطار في مناطق بألمانيا

وأشار المتحدث إلى انخراط عشرات الآلاف من المساعدين في الخدمة بشكل مستمر منذ أيام. وقال المتحدث إن هناك مروحية تابعة للشرطة الاتحادية لدعم أعمال الإنقاذ كما أن الولاية طلبت المساعدة أيضا من الجيش، وأوضح أن المساعدة المطلوبة تتعلق حتى الآن بما يعرف بعمليات النقل التكتيكي حيث يمكن للمروحيات أن تكون أسرع في النقل عند الحاجة. وكشف المتحدث أنه لم تتم الاستعانة بمروحية تابعة للجيش في أعمال الإنقاذ حتى الآن.

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا إلى منازلهم

إقرأ أيضاً:

مقتل 122 شخص بسبب التدافع خلال تجمع ديني بالهند .. فيديو

نيودلهي

لقي نحو 122 شخص حتفهم ، بسبب التدافع خلال تجمع ديني هندوسي في شمال الهند ، بينما اُصيب العشرات .

وأظهر مقطع فيديو متداول ، لحظة تجمع الأشخاص بعدد أكبر من المعتاد بعد وصول أنباء عن تواجد راهب ذو رتبة عالية سيأتي إلى المهرجان ، وفي النهاية حدث تدافع كبير أدى إلى مقتل عدد كبير من الأشخاص.

وقال مفوض ولاية أوتار براديش في تصريحات إعلامية : ” أكدنا مقتل 122 شخصاً حتى الآن ونركز على تقديم الإغاثة والمساعدات الطبية للضحايا”.

والجدير بالذكر أن في عام 2016 قُتل 89 شخصاً ، وأصيب 100 آخرون؛ جراء تدافع قرب معبد هندوسي في ولاية ماديا براديش وسط البلاد .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/A6sMIUJAGPfqRmlb.mp4

مقالات مشابهة

  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي.. جدل بشأن "احتلال سيناء"
  • حادث التدافع بالهند.. 250 ألف شخص حضروا المناسبة وحشود أرادت التبرك بمعلم هندوسي فوقع المحظور
  • “الأمانة” تنذر موظفين بالفصل (أسماء)
  • إصابة 11 شخص بسبب عطل مفاجي في سلم كهربائي .. فيديو
  • مقتل 122 شخص بسبب التدافع خلال تجمع ديني بالهند .. فيديو
  • تركيا.. اعتقال المئات بسبب الاعتداء على السوريين
  • غريق جديد بشواطى الإسكندرية بسبب ارتفاع الأمواج
  • ألمانيا.. الشرطة تقتل رجلا هاجم 3 من أفرادها بسكين (فيديو)
  • قتلى بسبب الفيضانات والسيول في أوروبا