عدن (عدن الغد) محمد العماري

في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز الوصول الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة، التقت الأستاذة الرميصاء، رئيسة الشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الإعاقة، بوزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد ووزير الأشغال والطرقات المهندس سالم الحريزي، لمناقشة آليات التنفيذ الفعال لمشاريع إصلاح الطرقات المهيأة وسهولة التنقل للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن إدماجهم في مشاريع عام 2024م.

خلال الاجتماع، شددت الأستاذة الرميصاء على ضرورة إيلاء اهتمام خاص لإصلاح الطرقات وتسهيل التنقل للأشخاص ذوي الإعاقة، بما يتوافق مع المعايير الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. وأشادت بدور مكتب الرئاسة، ممثلة برئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، في الاستجابة لإصدار تعميم بإصلاح الطرقات للمؤسسات الحكومية، مما سيساهم في تسهيل حركة الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف أنحاء البلاد.

كما توجهت الأستاذة الرميصاء بالشكر للقطاع الخاص، ممثلاً بالغرفة التجارية برئاسة الشيخ أبوبكر باعبيد، لمشاركتهم التطوعية ومبادراتهم في تسهيل الطرقات للأشخاص ذوي الإعاقة. وأشارت إلى الدور المهم الذي تؤديه المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال، مثل الهناديكاب والصليب الأحمر الدولي ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشروعات والبنك الدولي، في دعم الجهود الحكومية لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وعبرت الأستاذة الرميصاء عن تقديرها لوزير النقل ووزير الأشغال والطرقات لمتابعتهما الشخصية للأمر واهتمامهما بتسهيل الوصول الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة. وأعربت عن أملها في أن يكون عام 2024م عامًا جديدًا لتعزيز الوصول الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف مجالات الحياة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

  تصفية عشال في سجون عدن  وقبائل ابين تصعد وتقطع الطرقات

وقطعت الخطوط الدولية المؤدية الى عدن المحتلة  ونصبت حواجز في لحمر شرق مودية، وفي الشيخ سالم شرق زنجبار، وفي خبر المراقشة.

 وحذر شيوخ القبائل منن انتفاضة أبناء أبين بعد تعاظم الانتهاكات بحق ابناء القبيلة  واصدرت كيانات سياسية وشعبية ومثقفون وصحفيون بيانات تضامنات متعددة تطالب بالكشف عن مصير المخفي عشال .

ياتي هذا مع  انتشار انباء غير مؤكدة عن مقتل عشال تحت التعذيب واعلنت قيادات امنية بأبين خلال اجتماع مع القبائل  بانهم سيقدمون استقالة جماعيه وينظمون إليهم ان لم يتم الافراج عنه عشال خلال 24ساعة

وحذر مراقبون من ان قضية عشال قد تأخذ منحى خطير في حال لم يتم الكشف عن مكانه اختطافه واطلاق سراحه .

 

 

مقالات مشابهة

  • السلطات تعالج 18 ألف و324 بناية آلية للسقوط مع نهاية عام 2023 وفق وزيرة الإسكان
  • مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يطلق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في الإعاقة للدورة الرابعة لعام 2024م
  •   تصفية عشال في سجون عدن  وقبائل ابين تصعد وتقطع الطرقات
  • تعريف ذوي الإعاقة بالأدوار الوطنية لسلاح الجو السلطاني العُماني
  • توقيع اتفاقية لتدريب ألفي تونسي للعمل في إيطاليا
  • رئاسة مجلس الشورى تناقش نشاط المجلس ومستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • قصور الثقافة تناقش سبل تنمية الثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم
  • مسؤول: نظام حقوق ذوي الإعاقة يضمن لهم الابتعاث الخارجي دون تقيد بعدد
  • "التحقيق الوطنية" تناقش تفعيل دور المساءلة الداخلية بوزارة الدفاع لحماية حقوق الإنسان
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء