يتيح تطبيق «انستا باي» عددا كبيرا من الخدمات البنكية والمصرفية؛ إذ يمكن تحويل الأموال بشكل لحظي بين عدد كبير من البنوك العاملة في السوق المصري، من أي مكان، وفي أي وقت على مدار الـ24 ساعة، خلال سبعة أيام في الأسبوع.

وجرى إطلاق المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية في أبريل 2022، التي تعد بديلا متكاملا للمدفوعات النقدية، يتيح خدمات التحويلات للعملاء لحظيًا.

تحويل الأموال عبر التطبيق دون استخدام الحساب البنكي

وبحسب ما نشره الموقع الرسمي للتطبيق، فإنه يمكن تحويل الأموال عبر التطبيق دون استخدام الحساب البنكي، عبر «عنوان الدفع اللحظي»، وهو عنوان مبسط لحسابك، يكون مثل الآتي/ (name@instapay)، ويمكنك استخدام عنوان الدفع اللحظي لاستقبال الأموال بدلا من مشاركة رقم حسابك البنكي.

ويمكن إنشاء عنوان الدفع اللحظي (IPA)، بمجرد إدخال رقم بطاقتك البنكية والرقم السري واختيار الحساب، وتحويل لحظي 24/7، بالتعاون مع البنوك التالية: البنك الأهلي المصري - بنك مصر - بنك القاهرة - بنك الإسكندرية - بنك قطر الوطني الأهلي QNB - البنك التجاري الدولي CIB - البنك العربي - بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB - البنك المصري الخليجي EG Bank - البنك العربي الأفريقي الدولي AAIB.

دعم استراتيجية التحول الرقمي والشمول المالي

 وبحسب بيانات البنك المركزي، فإن هناك عدة قرارات جرى اتخاذها لدعم استراتيجية التحول الرقمي والشمول المالي؛ إذ تتلخص هذه القرارت في إعفاء الأفراد من رسوم التحويلات التي تتم من خلال المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية، وتطبيق «انستا باي»، التي تتم من خلال القنوات الإلكترونية «الإنترنت والموبيل البنكي» بالجنيه المصري، وكذلك الإعفاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات لعملاء المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية، بداية من 1 يناير 2024.

وبلغت عدد المعاملات المنفذة عبر التطبيق حوالي 404 ملايين، بقيمة 815 مليار جنيه في عام 2023 من خلال تطبيق انستا باي «InstaPay»، وقنوات البنك الإلكترونية، ووصل عدد مستخدمي الخدمة لما يزيد عن 6.5 مليون عميل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انستاباي تطبيق انستاباي تحويل الأموال انستا بای

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي: 3 آليات لشراكة وطيدة وطويلة الأمد مع مصر

أكدت آنا بيردي، نائبة رئيس مجموعة البنك الدولي، أن «مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك» ينعقد في وقت مهم للغاية موضحة أن المؤسسات التي تستثمر في التنمية لها علاقة وطيدة وطويلة الأمد مع مصر من خلال 3 آليات عبر الشراكة في الدراسات والأفكار، واستخدام الخبرات من أجل وصول إلى الدراسات التشخصية للقطاع الخاص، والتعرف على الفرص والقيود التي يجب مواجهتها لزيادة دور القطاع الخاص.

الابتكار في مصر

وشددت «بيردي»، خلال كلمتها في الجلسة النقاشية بعنوان «استعراض أجندة مصر للإصلاح ومناخ الاستثمار» في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن هذا هو دور البنك الدولي ومؤسسات التمويل الدولية وأيضا الجهات التي توفر الضمانات من خلال مجوعة البنك الدولي، مضيفة: «نجتمع في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك من أجل العمل أيضا على جانب الابتكار والاستجابة لاحتياجات التنمية»، موضحة أنه يتم العمل خلال فترة الطوارئ والسيولة المالية والدول تحتاج إلي آليات توفر لها السيولة خلال فترات الطوارئ، والقطاع الخاص يبحث عن الاستقرار وهذا الشئ مهم جدًا له.

الإصلاح الاقتصادي في مصر

وأشارت إلى أن مصر شرعت في تعديلات كبيرة لاقتصادها، وهذا أمر مهم جدا لأن الاقتصاد المستقر يمنح الثقة للقطاع الخاص، مضيفة: «لدينا السياسات المهمة لملكية الدولة والتي بدأت فيها مصر ليفرق بين القطاع الخاص والعام ليلعب القطاع العام دورا محفزا للقطاع الخاص».

وأثنت آنا بيردي على الحكومة المصرية لما قامت به فيما يتعلق بتنمية الإنسان المصرى والاستثمار في التعليم والصحة وشبكات الحماية الاجتماعية في صورة برنامج تكافل وكرامة.

مقالات مشابهة

  • الأورومتوسطي .. على الشركات الصينية منع استخدام أسلحتها وطائراتها بدون طيار في جرائم الحرب الإسرائيلية
  • اليوم.. بدء تطبيق حظر استخدام الأكياس البلاستيكية
  • كيفية استخدام ChatGPT لرقمنة ملاحظاتك المكتوبة بخط اليد مجانًا
  • غداً.. بدء تطبيق قرار حظر استخدام أكياس التسوق البلاستيكية
  • هل يشمل تحويل الرواتب عبر المحافظ الرقمية العمالة بدون إقامة؟.. مساند توضح
  • أسعار الدولار اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • وأنت في البيت.. خطوات شحن الرصيد من خلال تطبيق إنستاباي
  • البنك الدولي: علاقتنا وطيدة وطويلة الأمد مع مصر
  • البنك الدولي: 3 آليات لشراكة وطيدة وطويلة الأمد مع مصر
  • حساب المواطن يوضح المسؤول عن مشاكل إيداع الدعم