ثمنت حركة حماس عالياً تقديم جنوب إفريقيا طلبا في محكمة العدل الدولية للبدء في إجراءات التحقيق مع الكيان الصهيوني حول ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت حركة حماس في بيان لها، اليوم السبت: “إن تحرّك جنوب إفريقيا خطوة مهمّة لمحاسبة قادة الكيان الصهيوني، مجرمي العصر، الذين ارتكبوا أبشع المجازر التي عرفتها البشرية في تاريخنا المعاصر”.

ودعت الحركة جميع الدول لتقديم ملفات وطلبات مماثلة أمام المحاكم الجنائية المختصة، الوطنية والدولية، ضد الكيان الصهيوني، باعتبارها تهدد السلم والأمن الدوليين، ولضمان عدم إفلاتها من العقاب على ما ارتكبته من جرائم وحشية ضد الأطفال والمدنيين العزّل في قطاع غزّة”.

الوسومالاحتلال الإسرائيلي جنوب إفريقيا حركة حماس فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي جنوب إفريقيا حركة حماس فلسطين الکیان الصهیونی جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

قيادي في حماس يكشف موعد الرد على الكيان الصهيوني

الثورة نت../ وكالات

كشف عضو القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان بسام خلف، اليوم الخميس، عن موعد الرد على الكيان الصهيوني.. مؤكداً أن الضربة ستكون قوية جداً.

وقال خلف في تصريح صحفي نقلته وكالة “المعلومة” العراقية: إن “التنسيق للرد على استهدافات الكيان الثلاث الأخيرة قد بدأ”.. مشيراً إلى “احتمالية تنفيذه في الساعات المقلبة، والضربة ستكون قوية جدا”.

وأضاف: إنّها “ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها الحركة لعملية اغتيال وهذا الأمر متوقع، والرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية قادم”.. موضحًا أنّ “محور المقاومة في المنطقة اتخذ القرار باللجوء إلى الخطوة البديلة، أي ضرب الكيان بيد من حديد وبالتالي يمكن القول أنّ الحرب بدأت”.

وفيما يتعلّق بحديث رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو عن استئناف المفاوضات، أكد خلف أن “الحركة موقفها واضح حول عدم العودة إلى المفاوضات قبل الأسبوع المقبل، لا سيّما وأنّ نتنياهو لا يريد إنجاز صفقة على اعتبار أنه صرّح سابقا بأنه لا يمكن لأحد أن يثنيه عن المضي قدما في هذه الحرب”.

وشدد خلف على أن “رد المحور والضربة المتوقعة قد تجر المنطقة إلى حرب موسعة، على اعتبار أننا قد نكون دخلنا في مرحلة الفعل ورد الفعل، مُلقياً بالمسؤولية عن هذا الأمر على “التعنت الصهيوني ونتنياهو الذي جنّ جنونه نتيجة فشله في غزة وبات يتصرف دون ضوابط أخلاقية وقانونية”.

مقالات مشابهة

  • منتسبو قطاع الاتصالات والبريد ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • رئيس أساقفة كانتربري يطالب باحترام رأي العدل الدولية بشأن الاحتلال الإسرائيلي
  • رئيس أساقفة كانتربري يطالب باحترام رأي العدل الدولية حول إنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية
  • خيارات نتنياهو وخيارات محور المقاومة
  • الكيان الصهيوني يواصل قصفه على جنوب لبنان
  • آخرهم إسماعيل هنية: شخصيات فلسطينية بارزة اغتالها الكيان الصهيوني
  • قيادي في حماس يكشف موعد الرد على الكيان الصهيوني
  • الحكومة العراقية تدعو مجلس الأمن الدولي بالحفاظ على الأمن والسلم الدوليين
  • عباس ابراهيم: مع تشييع كل شهيد تقترب أكثر فأكثر لحظة ارتطام الكيان الصهيوني بنهايته
  • مقررون أمميون: قرار العدل الدولية بشأن الأراضي الفلسطينية تاريخي