درعا-سانا

اطلع وزيرا الداخلية اللواء محمد الرحمون والنقل المهندس زهير خزّيم على سير العمل في مركز نصيب الحدودي بدرعا والخدمات المقدمة للمسافرين.

واستمع الوزيران الرحمون وخزيم من المعنيين في المركز والمسافرين القادمين والمغادرين عبره عن آلية العمل فيه وحسن سير حركتي القدوم والمغادرة.

وأكد الوزيران ضرورة رفع مستوى الخدمات المقدمة وتبسيط الإجراءات وإيجاد أفضل السبل لتقديم التسهيلات والخدمات بأسرع وقت ممكن.

شارك في الجولة محافظ درعا المهندس لؤي خريطة وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أبرز أولويات وزير البترول الجديد.. العمل على زيادة الاستكشافات

قال المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه خلال الفترة المقبلة ستكون من أولويات عمل الوزارة، التركيز على زيادة إنتاج البترول والغاز الطبيعي، من خلال العمل على زيادة الاستكشافات، وكذلك ضخ العديد من التقنيات التكنولوجيا الجديدة، للمساهمة في زيادة الحقول.

وأضاف «بدوي» أنه سيكون هناك اهتماما كبيرا بالتعاون مع الشركات الأجنبية، وجذب العديد من الاستثمارات الجديدة، والعمل على تقليل فاتورة الشركاء الأجانب، وسداد مستحقاتهم المالية.

اهتمام كبير بالعنصر البشري 

وأشار الوزير إلى أنه سيكون هناك اهتماما كبيرا جدا بالعنصر البشري وتدريبة وتنميته، وكذلك الاهتمام بقطاع الثروة المعدنية، خاصة مع جذب العديد من الاستثمارات الأجنبية لمصر، خاصة أنها عنصر جذب أساسي للاستثمارات، وكذلك الاهتمام بمشاريع البتروكيماويات، وزيادة القيمة المضافة للعديد من المواد والصناعات، لتحقيق أكبر عائد دولاري للاقتصاد المصري، من خلال فتح أسواق جديدة لتصدير المنتجات المصرية إليها.

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور رمضان أبو العلا، الخبير البترولي، أستاذ هندسة البترول والطاقة، إن أهداف المهندس كريم بدوي، وزير البترول الحالي، تأتي استكمالا لخطط وأولويات المهندس طارق الملا، الوزير السابق.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن هذه الأهداف تشمل بشكل كبير جميع قطاعات وزارة البترول والثروة المعدنية، وسيكون هناك ضرورة كبيرة للاهتمام بطريقة ووسائل تحقيق هذه الأهداف للوصول إليها.

وضع خطة لتحقيق الأهداف

وأشار «أبو العلا» إلى أن أنه يجب أن يجري وضع خطة استراتيجية للوصول لهذه الأهداف وتحقيقها، وأن يكون هناك وضوح وشفافية لعرض المشكلات والمعوقات التي قد تواجه تنفيذ هذه الخطط.

وأكد أن القطاع لديه أمل كبير في تحقيق العديد من الإنجازات، في ظل قيادة المهندس كريم بدوي، خاصة أن لدية خبرة كبيرة في المجال.

مقالات مشابهة

  • أوستن يحث نظيره الإسرائيلي على خفض التصعيد في غزة
  • محافظ الجيزة يؤكد ضرورة تشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها
  • محافظ الجيزة يوجه بتشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين
  • 3600 دينار نصيب الفرد من الدين العام
  • وزير الزراعة يبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير الإسكان يستعرض خطة العمل وخارطة الطريق للوزارة خلال الفترة المقبلة
  • وزير الإسكان يعقد أول اجتماعاته مع جهات وقطاعات الوزارة (صور)
  • مراسل سانا: رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يفتتح محطة تحويل كهرباء غباغب في ريف درعا باستطاعة 30 ميغا فولط أمبير وبكلفة أكثر من 30 مليار ليرة سورية
  • أبرز أولويات وزير البترول الجديد.. العمل على زيادة الاستكشافات
  • الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية