أفادت قناة القاهرة الإخبارية بأن كتيبة 13 بلواء جولاني الإسرائيلي أعلنت عن مقتل 41 فردًا من جنودها في يوم 7 أكتوبر، و7 آخرين خلال المعارك في غزة من بينهم قائد اللواء.

وكانت قناة القاهرة الإخبارية أفادت بتواصل اشتباكات بين فصائل فلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور خان يونس ومخيم البريج داخل قطاع غزة أثناء ليل السبت.

اقرأ أيضاًاللواء سمير فرج يفجر مفاجأة عن موعد انتهاء العدوان الإسرائيلي على غزةعضو لجنة فلسطين باتحاد المحامين العرب يكشف سر محاولات تهجير الفلسطينيين من غزة

نتنياهو يمنع حضور رئيسي الموساد والشاباك مناقشة أمنية حول العمليات في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين القاهرة قطاع غزة غزة خان يونس فصائل فلسطينية القاهرة الاخبارية مخيم البريج الاخبارية

إقرأ أيضاً:

السودان: «البراء بن مالك» تعلن مقتل قائد كتيبة سنار في معارك جبل موية الأخيرة

 

أعلنت كتيبة «البراء بن مالك» التي يقاتل إلى جانب الجيش السوداني مقتل قائدها بولاية سنار، أحمد عوض بشير، خلال المعارك الأخيرة بالقرب من جبل مويه الذي سيطرته عليه قوات الدعم السريع.

الخرطوم ــ التغيير

و أكد قائد مجموعة البراء بن مالك، المصباح أبو زيد طلحة، مقتل القائد بسنار في المعركة الأخيرة ضد قوات الدعم السريع.

ومجموعة (البراء بن مالك) تضم إسلاميين متشددين من منسوبي حزب المؤتمر الوطني المحلول، تقاتل مع الجيش السوداني في مواجهة قوات الدعم السريع، وتتكون الكتيبة من شباب  تنظيم الحركة الإسلامية  وهم الأقرب لجماعة الإخوان المسلمين، التي سيطرت على الحكم في البلاد بعد انقلاب عام 1989 الذي أطاح الحكم المدني.

ويقود الكتيبة المصباح أبو زيد طلحة، الذي كان قبيل الحرب صاحب محل لبيع الأدوات المنزلية في منطقة اللاماب بالخرطوم.

و كتب قائد البراء المصباح أبو زيد طلحة، في رثاء قائد الكتيبة بسنار أحمد عوض: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. والله لا تبكيك أعيننا، إن الدموع على الفوارس عار.. وأمان الله منا يا منايا كلما اشتقت لميمون المحيا ذا البشائر شرفي، تجدينا مثلاً في الناس سائر نقهر الموت حياة ومصائر”.

وظهرت الكتيبة إلى العلن بعد انقلاب البرهان في 2021. وقسمت نفسها إلى ثلاث مجموعات في العاصمة السودانية الخرطوم بمدنها الثلاث (الخرطوم، وأم درمان، والخرطوم بحري).يين لا يتبعون المؤسسات العسكرية والأمنية، ويجمعهم الانتماء للحركة الإسلامية.

وبحسب ما تنشره صفحة قائد اللواء المصباح على فيسبوك، تضم الكتيبة أفراداً مدنيين لا يتبعون المؤسسات العسكرية والأمنية، ويجمعهم الانتماء للحركة الإسلامية.

ويشير التوجه لتشكيل فيلق بعد تحويل الكتيبة إلى لواء، إلى التوسع في أعداد وقوة مجموعة البراء بن مالك، التي تحظى بجمهور غير قليل في البلاد.

وكان قد تعرض إفطار رمضاني لمجموعة (البراء بن مالك) لهجوم بطائرة مسيرة بإحدى صالات الأفراح بمدينة عطبرة شمال السودان،  تسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحي.

ومؤخرا أطلقت السلطات السعودية سراح قائد كتيبة البراء بن مالك بعد توقفيه لأكثر من أسبوع بسبب إقامته لتجمع وتجمهر للمواطنين السودانيين مع التصوير

 

الوسومالبراء بن مالك المصباح جبل موية سنار كتيبة

مقالات مشابهة

  • عاجل|الخارجية الأردنية توصي مواطنيها بتجنب السفر إلى لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في لواء الناحال جنوب قطاع غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم
  • إعلام إسرائيلي: قيادة المنطقة الشمالية تجري استعداداتها لعملية عسكرية محتملة
  • إعلام عبري: مقتل جندي إسرائيلي وجرح 17 آخرين خلال اقتحام جنين
  • وزارة الخارجية الروسية: موسكو قد تعدل العقيدة النووية في المستقبل
  • مسؤول أمريكي: قدمنا مساعدات بـ6.5 مليار دولار لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر: تدمير قدرات حماس في غزة لا يزال هدفا بعيد المنال
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في جنين
  • السودان: «البراء بن مالك» تعلن مقتل قائد كتيبة سنار في معارك جبل موية الأخيرة