منوعات، برامج للتجسس والقرصنة قد تكون على هاتفك احذفها فوراً،تمكنت شركة متخصصة في أمن المعلومات من اكتشاف تطبيقين هاتفيين كانا متاحين للتحميل على .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر برامج للتجسس والقرصنة قد تكون على هاتفك.. احذفها فوراً، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

برامج للتجسس والقرصنة قد تكون على هاتفك.. احذفها فوراً
تمكنت شركة متخصصة في أمن المعلومات من اكتشاف تطبيقين هاتفيين كانا متاحين للتحميل على هواتف "أندرويد"، وتبين أنهما ليسا سوى برامج للتجسس والقرصنة وسرقة المعلومات الشخصية والحساسة، بما في ذلك البيانات المصرفية، لكن المشكلة أن التطبيقين تمت إزالتهما من متجر "غوغل بلاي"، بعد أن قام أكثر من مليون ونصف مليون شخص بتنزيلهما واستخدامهما.وفي التفاصيل التي نشرتها جريدة "ديلي ميل" البريطانية، واطلعت عليها "العربية.نت"، فقد تمكن خبراء من ضبط تطبيقين تبين أنهما برنامجان للتجسس مصدرهما الصين، ودعا الخبراء المستخدمين أينما كانوا في العالم إلى حذف هذين التطبيقين على الفور من أجل الحفاظ على البيانات الشخصية الموجودة على الهاتف.وقال التقرير إن أكثر من 1.5 مليون شخص من مستخدمي هواتف تعمل بنظام "أندرويد" قاموا بتنزيل هذين التطبيقين من متجر "غوغل بلاي"، وهما تطبيقات للتجسس والقرصنة وسرقة البيانات. وأشارت الصحيفة إلى أن "هؤلاء المستخدمين أصبحوا معرضين لخطر المتسللين الصينيين".والتطبيقان المشار إليهما هما (File Recovery & Data Recovery) و(File Manager)، حيث حث خبراء الكمبيوتر وأمن المعلومات على حذف هذه

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: اكتشاف موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

علامة شائعة تدل على الإصابة بسرطان الرئة.. إذا استمرت أسبوعين اذهب للطبيب فورا

سرطان الرئة واحد من أكثر المشكلات الصحية شيوعًا، والتي إذا تمكن المصاب به من اكتشافه مبكرا أن يضمن أفضل نتائج للعلاج، لا سيما أن الأعراض لا تظهر في الغالب بالمراحل المبكرة من المرض، إلا أن هناك علامة شائعة تشير إلى الإصابة به وقد يتجاهلها الكثيرون وهذا ما نوضحه في السطور التالية.

علامة شائعة تشير إلى الإصابة بسرطان الرئة

تكثر الأعراض التي تشير بدورها إلى الإصابة بسرطان الرئة، إلا أن السعال إحدى العلامات الشائعة وإن كانت ترتبط في الغالب بنزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي، فإنه في حالة ظهورها واستمرارها لمدة أسبوعين أو أكثر تمثل علامة على الإصابة بسرطان الرئة؛ وذلك وفقًا لما أشار إليه موقع «times of india».

ويطلق على هذه الحالة، «السعال المزمن» والذي يعد المؤشر الأول للإصابة بسرطان الرئة، فيجب على الشخص ملاحظة ظهور السعال مصحوبًا بدمًا أو بلغمًا بلون الصدأ، فالسعال يشتهر به المدخنين، إلا أن أي تغيير في السعال بحيث من الممكن ظهور بعض التغيرات عليه على النحو التالي:

السعال يكون أجش أو خشن.  ظهور دم في البلغم.  ظهور كمية من المخاط الموجودة في السعال.

وذهب موقع «مايو كلينك» إلى بعض العلامات التي تشير إلى الإصابة بسرطان الرئة في مراحله الأولى، وتظهر عادةً علامات سرطان الرئة وأعراضه عند تقدم المرض ويمكن إيضاحها فيما يلي:

سعال جديد لا يزول. سعال الدم ولو بكمية قليلة. ضيق النفس. ألم في الصدر. بحّة الصوت. فقدان الوزن دون محاولة. ألم العظام. الصداع.

ومن جانبه، أشار الدكتور فؤاد عبد الشهيد، أستاذ جراحة الأورام خلال حديثه لـ«الوطن»، إلى أن أعراض سرطان الرئة تتشابه بشكل كبير مع الأعراض الشائعة لدور البرد ومن بينها السعال الشديد، ووجب في تلك الحالة التوجه إلى الطبيب فورًا لإجراء الفحص الطبي باستخدام الأشعة أو العلاج الكيماوي.

مقالات مشابهة

  • «لو موبايلك ضاع».. طرق استرجاع الصور والبيانات ورسائل الـ«واتسآب»
  • بقيمة 100 مليون درهم.. حكومة أخنوش تطلق برامج للنهوض بقطاع التعليم في إقليم طاطا
  • علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا
  • علامة شائعة تدل على الإصابة بسرطان الرئة.. إذا استمرت أسبوعين اذهب للطبيب فورا
  • علامة غير شائعة تدل على الإصابة بالكبد.. اذهب إلى الطبيب فورا
  • مجلس الأمن يدين هجمات الحوثيين على السفن التجارية.. ويطالب بوقفها فورا
  • احمي هاتفك من حرارة الصيف: اليك نصائح ذهبية لتجنب حدوث كارثة!
  • 8 صفات في عريسك المستقبلي يجب أن تهربي منها فوراً
  • ألمانيا تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فورا
  • ألمانيا تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا على خلفية التوتر على الحدود مع إسرائيل