سرايا - ظهر اسم أفيناتان أور البالغ من العمر 30 عاما، لأول مرة في فيديو تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر لحظة احتجازه هو وصديقته نوا أرغاماني من قبل أفراد من غزة، عقب انطلاق عملية طوفان الأقصى على يد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وعمل أور حسب سجله على موقع "لينكد إن" في كمهندس "تصميم من أجل الاختبار" في شركة تعنى بتصميم لوحات الرسوميات وتصنيع الرقائق الأمريكية، وتمتلك مقراً في تل أبيب.

يُسهم هذا النشاط في تيسير عملية تطوير وتنفيذ اختبارات التصنيع على الأجهزة المصممة.

ويشار إلى أن الشركة بدأت في تنفيذ المشروع في نوفمبر الماضي، وهو قبل شهرين من الموعد المتوقع، مما يوفر نصف قوة الحوسبة للنظام بأكمله، حيث تصل قيمته إلى أربعة إكسافلوبات للذكاء الاصطناعي و65 بيتافلوبا للحوسبة العالية الأداء.

تبلغ قيمة الشركة السوقية، التي تُدعم من تل أبيب، 571 مليار دولار أمريكي، مما يجعلها أكبر صانع للرقائق الأمريكية. وتُعتبر هذه الشركة واحدة من أبرز الداعمين لتل أبيب واقتصاد الاحتلال.

في عام 2020، استحوذت الشركة الأمريكية شركة في تل أبيب متخصصة في تسريع نقل البيانات بين الخوادم وأنظمة تخزين البيانات للحوسبة السحابية ومراكز البيانات بقيمة 7 مليارات دولار أمريكي. وفي عام 2021، أنشأت الشركة الأمريكية مركزًا إضافيًا في تل أبيب لتطوير وحدات المعالجة المركزية لتطبيقات تكنولوجيا متنوعة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والمركبات المستقلة والروبوتات.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: تل أبیب

إقرأ أيضاً:

«تريند مايكرو» تتعاون مع «إنفيديا » لتأمين مراكز البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي بالمنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة "تريند مايكرو إنكوربوريتد"، المتخصصة في مجال الأمن السيبراني، عن شراكة استراتيجية مع شركة "إنفيديا"، عملاق صناعة الرقائق الإلكترونية، بهدف حماية قواعد البيانات الخاصة بالشركات والمؤسسات المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي وتأمينها ضد الهجمات السيبرانية المعقدة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.


تدمج هذه الشراكة بين التقنيات المتطورة لكل من منصة "NVIDIA NIM"، المتخصصة في نشر نماذج الذكاء الاصطناعي في بيئات الإنتاج، ومنصة "NVIDIA Morpheus"، المعنية بتحسين عمليات الأمن السيبراني، مع حلول منصة (SPC) - Trend Vision One™، التي تركز على حماية قواعد بيانات السحابة السيادية والخاصة. 

يتيح هذا الدمج منظومة أمان عالية الكفاءة تعمل على حماية البُنى التحتية الرقمية للشركات المعتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.


تتيح الشراكة لمنصة (SPC) - Trend Vision One™، استخدام خدمات الذكاء الاصطناعي المصغّرة التي توفرها "NVIDIA NIM"، لدعم حلول الأمان التي يقدمها نموذج "تريند مايكرو" اللغوي الكبير (LLM) الخاص بالأمن السيبراني. يشمل ذلك تحسين خصوصية البيانات وتحليلها بشكل فوري، ومكافحة التهديدات الناشئة داخل بيئة العمل المحلية، مما يعزز الأمان والتحكم في البيانات داخل الشبكة المحلية للمؤسسة.


وفي هذا السياق، قال الدكتور معتز بن علي، نائب الرئيس والمدير الإداري لشركة "تريند مايكرو" في منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط وأوراسيا وأفريقيا: "توسع استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي يزيد من أهمية شراكتنا مع "إنفيديا"، حيث نلتزم بتمكين الشركات من تحقيق الاستفادة القصوى من تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في بيئة رقمية آمنة".


وأضاف بات لي، نائب الرئيس للشراكات الاستراتيجية في "إنفيديا": "تدرك الشركات الرائدة ضرورة دمج الحلول الأمنية المتطورة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتعزيز أمان بنيتها التحتية".

 

تعكس هذه الشراكة نقلة نوعية في تأمين بيئات العمل ومراكز البيانات المحلية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث توفر حلولاً قوية ومبتكرة للأمن السيبراني، تلبي الطلب المتزايد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص على تعزيز الإنتاجية والابتكار باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي.

مقالات مشابهة

  • «تريند مايكرو» تتعاون مع «إنفيديا » لتأمين مراكز البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي بالمنطقة
  • حماقي يتألق في بورسعيد بحفل استثنائي وأضخم "وايت بارتي"
  • 73 مليون دولار حصيلة Despicable Me 4 في أول أيامه
  • بعد البرازيل.. تحقيق قضائي إسباني بشأن ميتا على خلفية الذكاء الاصطناعي
  • إنفيديا تستهدف مبيعات بقيمة 12 مليار دولار في الصين برغم القيود الأمريكية
  • تحقيق قضائي إسباني ضد شركة "ميتا" على خلفية انتهاك الذكاء الاصطناعي حماية البيانات 
  • تحقيق قضائي إسباني بشأن "ميتا" بسبب الذكاء الاصطناعي
  • ضاحي خلفان: سرقة البيانات والابتزاز الإلكتروني لا يعرفان حدوداً
  • البرازيل تأمر ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب برامج الذكاء الاصطناعي
  • وظائف شاغرة بالرياض بشركة الدهام للساعات