شفق نيوز/ أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، يوم السبت، بأن الطعون التي استقبلتها كانت 14 طعناً ولا تزال تستقبل المزيد من الطعون حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم غد الأحد، موضحة أن الهيئة القضائية ستبت بها بعد عشرة أيام من استلمها من المفوضية.

وقالت المتحدث باسم مفوضية الانتخابات جمانة الغلاي لشفق نيوز، إنه "بحسب قانون مفوضية الانتخابات رقم 31 لسنة 2019 فإن المفوضية تستقبل الطعون في دائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية أو من خلال مكاتب المحافظات الانتخابية لمدة ثلاثة ايام، وان يوم الاحد مع نهاية الدوام الرسمي تنتهي مرحلة استقبال الطعون".

وتابعت :"بعد ذلك تقوم مفوضية الانتخابات بإعداد لائحة جوابية خلال سبعة ايام يجب ان تنتهي اللائحة بكل الطعون وترفعها إلى الهيئة القضائية وبالتالي أن الهيئة تقوم بمراجعة اللائحة وعليها البت بالطعون خلال عشرة ايام، وان قرار الهيئة القضائية غير قابل للطعن".

ولفتت غلاي إلى أن "عدد الطعون التي تسلمتها المفوضية منذ يوم الجمعة هو أول أيام الطعون 14 طعناً، ولا تزال المفوضية تستقبل الطعون في دائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية على مدى ثلاثة أيام، ولا توجد طعون حمراء او خضراء إنما هذه شكاوى وليست في الطعون".

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أول أمس الخميس، النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات والأقضية 2023، فيما حددت أسماء الفائزين.

وباشرت المفوضية، بتسلّم الطعون من اليوم ولغاية يوم الأحد المقبل. والطعون ستنظر بها الهيئة القضائية للانتخابات بشكل دقيق وخلال 10 ايام، وبعد النظر بالطعون هناك 15 يوما لمجلس المفوضين من أجل المصادقة على النتائج النهائية، وفقاً لإعلام المفوضية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مجالس المحافظات مفوضية الانتخابات الطعون مفوضیة الانتخابات الهیئة القضائیة

إقرأ أيضاً:

مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدم الدعم لـ4800 سوداني في ليبيا

ليبيا- أكد تقرير إخباري نشرته مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقديم الأخيرة دعما لأكثر من 4 آلاف و800 سوداني فارين من الصراع في بلادهم.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أن هذا الدعم ناله من فروا إلى ليبيا حتى الآن خلال هذا العام ناقلا عن المفوضية تأكيدها:”تم تقديم المساعدة الطبية ومستلزمات النظافة وأدوات المطبخ والمصابيح الشمسية والمساعدات النقدية واتخاذ ترتيبات الرعاية إلـ80 طفلا غير مصحوبين بذويهم”.

ووفقا للتقرير تعمل المفوضية وشركاؤها مع استمرار وصول المزيد من السودانيين على تكثيف الجهود لدعم المحتاجين لا سيما بعد أن تم تسجيل أكثر من 40 ألفا من هؤلاء في سجلاتها من الساعين إلى الحصول على الحماية والمساعدة منذ اندلاع الصراع في بلادهم في أبريل من العام 2023.

ترجمة المرصد – خاص

مقالات مشابهة

  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه
  • مفوضية اللاجئين الأممية: عدد اللاجئين السودانيين المسجلين في مصر أكثر من 402 ألف
  • أكثر من 129 ألف ناخب في الانتخابات البلدية
  • مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدم الدعم لـ4800 سوداني في ليبيا