الرؤية- غرفة الأخبار

أعلن مسؤول كبير بوزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت أن نحو 100 فلسطيني استُشهِدوا، فيما أصيب 158 في غارات للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم الـ85، وسط قصف جوي ومدفعي مُكثّف على عدة مناطق في القطاع، وخاصة في الوسط والجنوب، تزامنًا مع اشتباكات شرسة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في مخيم البريج وسط غزة.

كما نفّذ الاحتلال هجمات عنيفة بالطائرات والدبابات على مدينة خان يونس في قطاع غزة، مع سقوط نحو 200 شهيد منذ ليل الجمعة. وقال مسعفون وصحفيون فلسطينيون إن الطيران الإسرائيلي نفذ أيضا سلسلة غارات جوية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتقصف قوات الاحتلال الإسرائيلية مدينة خان يونس استعدادا لمزيد من التوغل المتوقع في المدينة الجنوبية الرئيسية التي سيطرت على مساحات منها في أوائل ديسمبر.

وزعم وزير الحرب الإسرائيلي يوآف جالانت أن قوات الاحتلال وصلت إلى مراكز قيادة حماس ومستودعات الأسلحة. فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه دمّر مجمع أنفاق في قبو أحد منازل يحيى السنوار زعيم حماس في مدينة غزة، على حد زعمه.

ونزح جميع سكان القطاع تقريبا البالغ عددهم 2.3 مليون شخص من منازلهم مرة واحدة على الأقل، ويفر الكثيرون الآن لثالث أو رابع مرة وكثيرًا ما يلوذون بخيام بدائية أو يتكدسون أسفل ألواح من القماش المشمع والبلاستيك في العراء.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

غزة.. 2000 شهيد سقطوا خلال محاولتهم الحصول على الغذاء

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن نحو 2000 فلسطيني استشهدوا خلال الأشهر الماضية في أثناء محاولتهم الحصول على الغذاء في مناطق مختلفة من قطاع غزة جراء استهدافهم من قبل طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي.
واستشهد 3 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح اليوم الاثنين، خلال قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية مركز توزيع المساعدات الإنسانية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن الطواقم الطبية انتشلت 3 شهداء من القائمين على توزيع المساعدات الإنسانية في مخيم الشاطئ.37626 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 262 على التوالي، إلى 37626 شهيدًا، ونحو 86098 جريحًا معظم الضحايا من النساء والأطفال.

استشهاد 28 فلسطينياً وإصابة 66 بجروح، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع #غزة.#اليوم
للمزيد: https://t.co/FVuF91tw5s pic.twitter.com/VN1EMpqSwU— صحيفة اليوم (@alyaum) June 24, 2024


وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 28 فلسطينياً وإصابة 66 بجروح، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

أخبار متعلقة بعد 250 يومًا.. 37202 شهيدًا جراء عدوان الاحتلال على غزةاستشهاد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزةالعدوان يتواصل.. رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزة

وأكدت وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوافر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

مقالات مشابهة

  • 6 غارات جوية إسرائيلية تستهدف مدرسة في بلدة عبسان شرقي مدينة خان يونس
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابًا
  • استشهاد 3 فلسطينيين و إصابة 12 آخرين في قصف للاحتلال على بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • مع إعلان الاحتلال قرب انتهاء الهجوم برفح.. احتدام المعارك جنوب القطاع
  • أكثر من 40 شهيدًا في غارات إسرائيلية متفرقة على مدينة غزة
  • خلال 48 ساعة.. إسرائيل تقصف 5 مراكز لإيواء النازحين في غزة
  • شهيد وعدد من الإصابات جراء قصف الاحتلال على مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • غزة.. 2000 شهيد سقطوا خلال محاولتهم الحصول على الغذاء
  • شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على عدة مناطق في قطاع غزة
  • 37626 شهيدًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غزة جراء العدوان الإسرائيلي