طالبت سلسلة مطاعم ماكدونالدز في ماليزيا، بتعويض مادي من حركة تروج لمقاطعة الاحتلال، وذلك بسبب معاناتها من المقاطعة الشعبية ضدها.

وزعمت الشركة أن الحركة تعتمد "تصريحات كاذبة وتشهيرية"، وتطالب بستة ملايين رنجيت (1.31 مليون دولار)، بسبب الإضرار بأعمالها.

وقالت شركة غربانغ ألاف رستورانتس، الحاصلة على ترخيص "ماكدونالدز" في ماليزيا، إنها رفعت الدعوى ضد حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (بي.

دي.إس).

جاء ذلك بسبب سلسلة من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي التي تنشرها الحركة، والمتعلقة بارتباط سلسلة المطاعم بدعم العدوان الإسرائيلي على غزة وارتكاب الإبادة الجماعية.


واتهمت شركة غربانغ ألاف رستورانتس، حركة (بي.دي.إس) في ماليزيا، بتحريض الجمهور على مقاطعة مطاعم ماكدونالدز في البلاد، بحسب وثيقة استدعاء بتاريخ 19 ديسمبر.

وذكرت الشركة أن المقاطعة أدت إلى "خسائر في الأرباح وتقليل عدد العاملين بسبب عمليات الإغلاق وتقليل فترات العمل في منافذها".

وأكدت الشركة أمس الجمعة، أنها رفعت الدعوى لحماية "حقوقها ومصالحها".


من جانبها، نفت حركة (بي.دي.إس) "بشكل قاطع" التشهير بشركة الوجبات السريعة، مبينة أنها ستترك الأمر للمحكمة.

وتقول إنها تهدف لإنهاء الدعم الدولي "لقمع الفلسطينيين" والضغط على دولة الاحتلال للامتثال للقانون الدولي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي ماكدونالدز ماليزيا الاحتلال المقاطعة مقاطعة الاحتلال ماكدونالدز ماليزيا المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أمين سر حركة فتح في هولندا: هناك تخبط كبير بحكومة نتنياهو بسبب ملف تجنيد "الحريديم"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال زيد تيم، أمين سر حركة فتح في هولندا، إن اللجوء لقرار تجنيد "الحريديم" في الجيش الإسرائيلي دليل وجود نقص شديد في أفراد قوات الاحتلال، موضحا أنه منذ 1948 تم إعفاء هذه المجموعة من الخدمة، ويحاولون دائما تأجيل ذلك بالذهاب للمدارس الدينية، حتى وصولهم إلى سن 40 عاما للإعفاء من التجنيد.

وأضاف "تيم"، خلال مداخلة ببرنامج "صباح جديد"، ويقدمه الإعلاميان فادي غالي وشيرين غسان، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن قرار المحكمة العليا الإسرائيلية الآن يلزم "الحريديم" لأداء الخدمة العسكرية، لكن حزبي "يهود التوراة المتحدة" و"شاس" المنضمين للحكومة الإسرائيلية يعترضان هذا القرار، وانسحابهما من الحكومة يشكل خطرا كبيرا لـ"نتنياهو"، ويؤدي كما حدث في 2018 إلى انهيارها.

وأشار  إلى أن هناك تخبطا كبيرا في حكومة الاحتلال في كثير من الملفات، وأهمها عدم الانسجام في الهدف الذي يصلوا إليه عدا هدف واحد، وهو القتال والقتل والإرهاب وحرب الإبادة وممارستها، وهذا ما يحدث على الأرض قولا وفعلا سواء في غزة أو الضفة الغربية باستخدام الأسلحة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • بلغت الـ 94%.. طلبة الطب يؤكدون نجاح مقاطعة الامتحانات ويحذرون من سيناريو السنة البيضاء
  • هل انسحب ماكدونالدز من مصر؟
  • أمين سر حركة فتح في هولندا: هناك تخبط كبير بحكومة نتنياهو بسبب ملف تجنيد "الحريديم"
  • حملات المقاطعة تسبب أزمات متتالية تهدد شركة بيبسي في مصر
  • بالصور والذكاء الاصطناعي.. كيف خدع مهرجان موازين جمهوره بالمغرب بسبب غزة؟ (شاهد)
  • هل نجح مهرجان موازين في صد حملات المُقاطعة؟.. صور قديمة وذكاء اصطناعي (شاهد)
  • بالصور القديمة والذكاء الاصطناعي.. هل نجح موازين في صد حملات المُقاطعة؟ (شاهد)
  • رئيس مقاطعة المعاريف ينفي فرض رسوم مقابل معاينة جثامين الموتى قبل الدفن
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تطالب المجتمع الدولي بمنع إسرائيل هدم منازل غزة
  • انسحاب ماكدونالدز بالكامل من مصر بسبب خسائرها.. حقيقة الأنباء المتداولة