كشفت تحريات قطاع الأمن العام، تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد أول وزير لقضاع الأمن العام، وبمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بقيام 3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية" وسيدة) بالتنقيب غير المشروع عن الآثار بحظيرة ماشية مملوكة لأحد المتهمين، كائنة بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وعُثر داخل المزرعة على حفرة "بداخلها مياه جوفية" وكذا ضبط الأدوات المستخدمة فـى الحفر، وبحوزة السيدة (كمية من البخور، أوراق مدون عليها عبارات غير مفهومة).

 

بمواجتهم قرر مالك المزرعة بقيامه بالإستعانة بباقى المتهمين للحفر والتنقيب عن الآثار بإستخدام الأدوات المضبوطة، وأيد باقى المتهمين أقواله، وقررت السيدة بقيامها بالنصب على راغبى التنقيب عن الآثار عن طريق إيهامهم بقدرتها على الدجل والشعوذة وتحديد مكان الآثار، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. 

 

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.

 

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً بمُعاقبة المُتهم علي.ج بالسجن المُشدد 3 سنوات. 

 

وشمل الحكم تغريم المُدان بمبلغ 50 ألف جنيه عما أسند إليه وبمصادرة المخدر المضبوط، وألزمته بالمصاريف الجنائية. 

 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، وحضور الأستاذ عبد الرحمن خلف وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم علي.ج أنه في يوم 9 يونيو 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد الإتجار جوهر الحشيش وذلك في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها واطمأن لها وجدانها استخلاصاً من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة. 

 

أنه حال مرور الرائد ضابط مباحث قسم البساتين بدائرة القسم وبرفقته قوة من رجال الشرطة شاهد المُتهم وهو يُمسك حقيبة وبمشاهدته بدت عليه علامات الشك والريبة وقام بتغيير مساره لداخل أحد الشوارع.

 

وأسرع المُتهم الخطى في الشارع الجانبي، وآنذاك ظهر من بين طيات ملابسه مقبض سلاح ناري فأسرع الضابط خلفه وضبطه واستخلص السلاح منه. 

 

وتبين أن السلاح كان فرد خرطوش، وبتفتيش الشنطة التي بحوزته عثر بها على 18 قطعة مستطيلة – فرش- لمخدر الحشيش وعثر معه على مبلغ  مالي وهاتف محمول.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام أمن الجيزة قسم شرطة بولاق الدكرور ضبط عصابة الآثار عن الآثار

إقرأ أيضاً:

استمرار حبس عصابة الشرطة المزيفة بأوسيم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح شمال الجيزة، استمرار حبس المتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مشغولات ذهبية ومبلغ مالي نصف مليون جنيه من داخل شقة تاجر خردة بدائرة مركز شرطة أوسيم شمال محافظة الجيزة ١٥ يوماً على ذمة التحقيقات، للمرة الثانية.
تلقى المقدم مصطفى كمال رئيس مباحث مركز شرطة أوسيم بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من تاجر خردة، يفيد بحضور 4 أشخاص إلى شقته ادعوا أنهم ضباط مباحث وقاموا بتفتيش الشقة وبعد مغادرتهم اكتشف واقعة اختفاء وسرقة مشغولات ذهبية ومبلغ نصف مليون جنيه، حيث تبين أنهم عصابة الشرطة المزيفة.
وبتشكيل فريق بحث بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة تبين أن وراء ارتكاب الواقعة وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهمين واقتيادهم إلى ديوان المركز، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة عقب سماع أحدهم المجني عليه خلال جلوسه على أحد المقاهي يطلب من آخر الحضور لاستلام مبلغ مالي قدره نصف مليون جنيه لشراء خردة، فقام بالاستعانة بباقي المتهمين وقاموا بمداهمة شقة المجني عليه بحجة أنهم ضباط شرطة وقاموا بسرقة المشغولات الذهبية والمبلغ المالي وقاموا بإعادة المشغولات الذهبية وباقي المبلغ المالي المسروق.

مقالات مشابهة

  • محطات فى قضية طفل أسيوط ضحية التنقيب عن الآثار
  • استمرار حبس عصابة الشرطة المزيفة بأوسيم
  • قرار جديد حول المتهمين بالتنقيب عن الآثار في بولاق
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار فى عقار ببولاق أبو العلا 15 يوما
  • «كنز علي بابا».. حبس عصابة التنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا
  • القبض على عصابة سرقة مواتير المياه
  • القبض على عاطل سرق أجهزة كهربائية من مسكن سيدة في بولاق أبو العلا
  • تفاصيل اعترافات 3 أشخاص نقبوا عن الآثار داخل عقار بمنطقة بولاق أبو العلا
  • حبس عصابة سرقة العقارات في القطامية
  • كشف ملابسات التعدي على سيدة بالضرب في الشروق