قال الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان أنه في إطار ربط الخريجين  بسوق العمل، نظمت حاضنة مسار بجامعة أسوان دورتين تدريبتين استهدفت تدريب 360 طالب وطالبة من طلاب الجامعة على أسس ريادة الأعمال،وياتي ذلك انطلاقًا من رؤية القيادة السياسية لدعم ورعاية مختلف الإستراتيجيات المعنية بتأهيل وتدريب وتمكين الشباب،التي تحرص الجامعة علي تنفيذ عدد من البرامج التدريبية للطلاب والتي تساعدهم على إطلاق أفكار مشاريعهم المتميزة من مرحلة الفكرة إلى مرحلة التنفيذ على أرض الواقع.

 


وأوضح رئيس جامعة أسوان،ان حاضنة مسار بالجامعة تم انشائها بالشراكة مع انرووت للتنمية والتي تسعى إلى دعم جهود الدولة المصرية في الارتقاء بريادة الأعمال ودعم المشروعات الريادية والتي تمثل العمود الفقري للاقتصاد المصري، وذلك في ظل النهج التشاركي الذي تنتهجه الجامعة مع كافة الأطراف الفاعلة والمعنية بالتنمية في مصر.


وأشار "عثمان" إلى أن الدورة التدريبية ركزت على جذب انتباه المتدربين نحو القطاعات والتكتلات الإقتصادية التي تتميز بها أسوان مثل تكتل التمور والأسماك والنباتات الطبية والعطرية وكذلك تكتل الحرف اليدوية بالإضافة إلى تعريف الشباب بخريطة الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة والتي تتطلب تدخلات اقتصادية من خلال أفكار المشروعات التي من الممكن ان يتقدم بها الشباب لتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة.


واوضحت الدكتورة سالى الحرير مدير حاضنة مسار بالجامعة إلى أن الحاضنة أطلقت التدريب التعريفى لأساسيات ريادة الأعمال، في إطار الإعداد لدورة احتضان للمشروعات الناشئة في القطاعات الاقتصادية الواعدة بمحافظة أسوان، والتي تأتى كمرحلة أولى ضمن برامجها التدريبية، وتهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال والتعرف على الأفكار الريادية التي يقدمها الشباب، تمهيدًا لاختيار أصحاب الأفكار الواعدة وضمهم لمعسكرات تدريبية مكثفة تمكنهم من تطوير خطة العمل قبل دخولهم إلى مرحلة الاحتضان، مضيفة إلى أن التدريبات التي تقدمها حاضنة أعمال مسار تسهم بشكل فعال في التمكين الاقتصادي للشباب وخاصة المرأة حيث وصلت نسبة مشاركة المرأة في التدريبات إلى 80% من المتدربين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القيادة السياسية الدولة المصرية القطاعات الاقتصادية الفرص الاستثمارية الدورة التدريبية ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

أمانة الشباب المركزية بـمستقبل وطن تعقد لقاءا مع المنضمين لبرنامج ريادة

كتب-عمرو صالح:

عقدت أمانة الشباب المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة أحمد حسام عوض، أمين الشباب المركزي، لقاءا موسعا، مع المنضمين رسميا لبرنامج ريادة لتأهيل وإعداد الشباب لممارسة العمل السياسي، لتقديم التهنئة لهم بمناسبة قبولهم في البرنامج.

جاء ذلك بحضور النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس الحزب والأمين العام، والنائب خالد شلبي، أمين التنظيم المركزى، بالإضافة إلى الأمناء المساعدين لأمانة التنظيم المركزية.

وفي البداية، قال النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن والأمين العام، إن برنامج "ريادة" يعد أحد البرامج المتطورة التي يقدمها الحزب لدعم سياسة الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال تمهيد الطريق أمام جيل جديد يتم تمكينه معرفيا وسياسيا لصناعة مستقبل أفضل.

وأشاد عبدالجواد، بمنح الرئيس السيسي فرصا غير مسبوقة للشباب للمشاركة في صناعة القرار من خلال التمثيل البرلماني وتولي المناصب التنفيذية واكتساب الخبرات السياسية.

من جانبه، اعتبر النائب خالد شلبي، أمين التنظيم المركزى، أن حزب مستقبل وطن، يضع تمكين الشباب هدفا رئيسيا، ويسعى لخلق جيل جديد من الشباب الواعي القادر على الإسهام في تنمية البلاد.

وفي الوقت نفسه، أكد أحمد حسام عوض، أن برنامج "ريادة" يوفر دورات تدريبية متقدمة في الجامعة الأمريكية لتأهيل الشباب فيما يتعلق بمهارات القيادة وعلوم السياسة والاقتصاد والإعلام والإدارة، حيث يتم اختيار الشباب وفقا لمعايير موضوعية.

وفي ختام اللقاء، حرص المشاركون على التقاط الصورة التذكارية مع النائب أحمد عبد الجواد الأمين العام، والنائب خالد شلبي أمين تنظيم المركزي، وأحمد حسام عوض، أمين الشباب المركزي، وسط فرحة وسعادة من الشباب لانضمامهم لبرنامج ريادة.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف: استعداد 1342 مدرسة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • أمانة الشباب المركزية بـمستقبل وطن تعقد لقاءا مع المنضمين لبرنامج ريادة
  • أمانة الشباب بـ«مستقبل وطن» تعقد لقاءً مع المنضمين رسميا لبرنامج «ريادة»
  • محافظ أسوان يشارك في حفل تخرج 328 طالبًا وطالبة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • محافظ أسوان يشارك بحفل تخرج 328 طالبا وطالبة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • المكاوي: ريادة الأعمال محرك التنمية المستدامة في مصر
  • مصرية تحصل على جائزة عالمية في ريادة الأعمال
  • إلهام عبدالعزيز: يجب التوسع في إقامة مراكز ريادة الأعمال بالغرف التجارية
  • اختبارات القدرات.. 39 ألف طالب يتنافسون على 6 كليات بجامعة حلوان
  • وزارة الصناعة توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال