صحافة العرب:
2024-09-29@06:06:31 GMT

غدًا أول جمرة القيظ وهذه درجات المصائف

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

غدًا أول جمرة القيظ وهذه درجات المصائف

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن غدًا أول جمرة القيظ وهذه درجات المصائف، قال عبدالعزيز الحصيني ، الباحث في الطقس ، والعضو المؤسس للجنة تسميات المناخية إن غدًا الأحد هو أول أيام جمرة القيظ، وهو النجم الثاني من الجوزاء .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غدًا أول جمرة القيظ وهذه درجات المصائف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غدًا أول جمرة القيظ وهذه درجات المصائف

قال عبدالعزيز الحصيني ، الباحث في الطقس، والعضو المؤسس للجنة تسميات المناخية : إن غدًا الأحد هو أول أيام جمرة القيظ، وهو النجم الثاني من الجوزاء “الهنعة” وعدد أيامه 13 يومًا؛ مؤكدًا علي أنه خلال الاستقراء المناخي يبلغ الحر أشده، ويُنصح فيه بالإكثار من ري المزروعات، ولا يُزرع فيه إلا الذرة والملوخية.

وأشار “الحصيني”، عبر حسابه على “تويتر”، أن المنزلة الرابعة من منازل الصيف في آخرها تزداد الرطوبة على السواحل، ويكثر فيه الرطب أو “البلح” أو “الخراف” خاصة آخره، وينضج فيها العنب، ويطيب أكله.

وتابع: “الحرارة في الهنعة على معظم مناطق المملكة والخليج، في الغالب تكون العظمى بين 41 و49 والصغرى بين 25 °C و34 °C، والمرتفعات الغربية والجنوبية (المصائف) في المملكة في الغالب تتراوح الحرارة العظمى بين 25°C إلى 35°C والصغرى تتراوح بين 13°C إلى 23°C، وقمم الجبال أبرد من السفوح والتهم”.

و يُتوقع الحصيني خلال الأيام القادمة، تكاثر الغيوم على المرتفعات الجنوبية والغربية، وازدياد فرصة الأمطار على الجنوبية ثم الغربية من المملكة حسب النماذج العددية للطقس، وتمتد إلى أجزاء من عمان والإمارات .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أحمد فهمي: كنت متنمر جدا في المدرسة.. وهذه علاقتي بـ أكرم حسني

كشف الفنان أحمد فهمي، عن بعض تفاصيل حياته وكذلك مواقف الدراسة، كما تحدث عن علاقته بالفنانين.

تصريحات أحمد فهمي

وقال أحمد فهمي، في تصريحات تليفزيونية عن علاقته بأكرم حسني، قائلا: «ببقى سعيد في نويبع وأكرم حسني بيكون معايا هو ومصطفى خاطر وبييجي بـ المكاتب والأبجورات، وبيخاف ينسى حاجة وهو شخص كريم جدًا، واحنا مسافرين نويبع وقفنا على عربية فول وقاله هات لينا أربعينات من السندوتشات، ودخل سوبر ماركت جاب كل اللي فيه وبيحب يسافر بحاجته كلها، وكل الناس في نويبع بتيجي تتفرج ويقولوا قهوة أكرم».

أحمد فهمي أحمد فهمي: كنت متنمر جدًا في المدرسة

وعن طفولته وقت الدراسة قال: «كنت متنمر جدًا في المدرسة والتنمر ممكن يكون غلط لو على حد عنده إعاقة معينة، لو اتريقت على شخص عادي الضحك ما بيطلعش غير كده والتنمر بقى شمسية كبيرة بيتحط تحتها أي حاجة وبتعطل حاجات كتير، لكن طبعا في تنمر يضايق».

آخر أعمال أحمد فهمي

وكانت آخر أعمال أحمد فهمي، هو فيلم «عصابة الماكس» بمشاركة روبي، والذي تم عرضه ضمن موسم أفلام عيد الأضحى 2024، وحقق نجاحا كبيرا بين الجمهور.

ودارت أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول (المكسيكي) الذي اعتاد القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج للاستعانة بمجموعة تساعده في تنفيذها، ولكنه يكتشف أن من اختارهم يورطونه في مشاكل تهدد نجاح العملية.

اقرأ أيضاًتخطى 17 مليون جنيه.. مفاجأة في إيرادات فيلم عصابة الماكس (صور)

لأول مرة.. أحمد فهمي يتعاون مع ميرنا نور الدين في مسلسل جديد

أحمد فهمي ينعي المنتجين حسام شوقي ومحمود كمال وفتحي إسماعيل «صورة»

مقالات مشابهة

  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل.. وهذه أبرز الأسباب
  • ضربة إسرائيلية على الشوف.. وهذه المعلومات الأولية
  • الأرصاد: أمطار متفرقة ورياح قوية ببعض مناطق المملكة اليوم الجمعة
  • اتفاق بشأن الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وهذه الدولة الآسيوية
  • وثبة احكام السيطرة
  • القبض على 13 يمنيًا في السعودية.. أحدهم تنتظره عقوبة السجن 15 سنة وغرامة مليون ريال.. وهذه تهمته
  • اللهم أغثنا ... أمطار مرتقبة يوم غد الجمعة بمختلف مناطق المملكة
  • سعيد العويران: الأهلى «تعبنا».. وهذه نصيحتى لجوميز قبل السوبر الأفريقي
  • خاص- هند رضا: "أحلم بتقديم برنامج للأطفال.. وهذه مواصفات المذيعة الشاملة"
  • أحمد فهمي: كنت متنمر جدا في المدرسة.. وهذه علاقتي بـ أكرم حسني