يستعد نجم أتلتيك بلباو إيناكي ويليامز لخوض أول بطولة له في كأس الأمم الأفريقية مع منتخب غانا.

لعب المهاجم، الذي لعب للمنتخب الإسباني من قبل، مع غانا خلال كأس العالم 2022، والتي خرجت من دور المجموعات.

ولد اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا في بلباو لأبوين غانيين وكان لاعبًا منتظمًا في بلباو في السنوات القليلة الماضية، وتأمل غانا أن يساعدهم على إنهاء انتظارهم الذي دام 41 عامًا للحصول على لقب كأس الأمم الأفريقية الشهر المقبل.

أخبر ويليامز صحيفة " الغارديان " مؤخرًا أن عائلته عبرت الصحراء الكبرى دون طعام أو ماء. لقد كان سعيدًا بظهوره لأول مرة في النجوم السوداء.

وقال ويليامز لبي بي سي سبورت: "إنه شعور خاص للغاية أن ألعب مباراتي الأولى مع زملائي الجدد في منتخب بلادي".

أسامواه جيان لـ "الفجر الرياضي" مصر دائمًا مرشحة للفوز باللقب.. ولكن نسعى إلى التغلب عليها أوكوتشا ينتقد توقيت إقامة كأس أمم إفريقيا إيناكي ويليامز يتحدث عن ظهوره الأول في كأس الأمم الأفريقية

وأضاف "لقد كنت سعيدًا للغاية بالقدوم وتقديم بعض المساهمات، ولا أستطيع أن أشكر الجهاز الفني والفريق بما فيه الكفاية على كل المساعدة، ويستمر العمل الشاق من أجل كأس العالم وآمل أن أستمتع بهذه الفرصة".

ومن المرجح أن يقود ويليامز الخط إلى جانب نجم وست هام محمد قدوس.

وتحدث مهاجم بلباو، مؤخرًا عن مشاركته الأولى في كأس الأمم الأفريقية.

وقال "هذا يعني الكثير. إنه وعد على مستوى الأسرة. إنه شيء جميل بالنسبة لي، لقد توفي جدي الصيف الماضي وأعلم أنه سيكون سعيدًا للغاية إذا تمكن من اللعب في كأس إفريقيا."

وتقع غانا في المجموعة الثانية إلى جانب موزمبيق والرأس الأخضر ومصر. على الرغم من كونها واحدة من أكبر دول كرة القدم في القارة، إلا أن غانا لم تحقق أداءً جيدًا في كأس الأمم الأفريقية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصحراء كرة القدم ليلة ظهور كثير خاص دور المجموعات بي بي سي

إقرأ أيضاً:

مدرب بيراميدز: الجيش الرواندي قوي للغاية ويمتلك شعبية كبيرة

قال الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش المدير الفني لفريق نادي بيراميدز، إنه يعلم جيدا مدى صعوبة المواجهة التي تجمعه بنظيره نادي الجيش الرواندي في إطار مباريات دوري أبطال أفريقيا.

ويحل بيراميدز ضيفا على الجيش الرواندي في السابعة من مساء السبت، على استاد أماهورو في كيجالي في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

أوضح المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي، أن فريق الجيش الرواندي قوي ويتمتع بشعبية كبيرة، وكل شيء تغير عن مباراة الفريقين التي جرت العام الماضي في دوري الأبطال هنا في كيجالي، حيث تغير الملعب وهناك عدد ضخم من الجماهير سيتواجد في المدرجات، وكذلك هناك لاعبين جدد وجهاز فني وتعاقدات جديدة وكل شيء مختلف، وبالتالي الوضع سيختلف تماما في مواجهة السبت.

كشف المدير الفني عن متابعته للفريق عن قرب وتحليل العديد من مبارياته ويعلم جيدا أنه فريق قوي ومواجهته على أرضه ووسط جماهيره ستكون صعبة بكل تأكيد، ولكنه يثق في لاعبيه وقدرتهم على الخروج بنتيجة الفوز وتسهيل المهمة في لقاء الإياب بالقاهرة بعد أسبوع، حبث أن اللقاء عبارة شوطين ولابد من إنهاء الشوط الأول بشكل طيب في كيجالي.

المدير الفني تحدث عن وجود غيابات بالفعل في صفوف الفريق، ولكن بيراميدز يمتلك لاعبين رائعين يمتلكون القدرة والخبرة التي تمكنهم من الفوز والعودة بنتيجة قوية، وسعيد بالتواجد مع هذه المجموعة المميزة من اللاعبين.

كرونسلاف تحدث عن مدى صعوبة الأمر الذي يتعلق بلعب مباراة خارج الأرض في بطولة قوية مثل دوري الأبطال بعد تجمع دولي في مدة قصيرة، خاصة وأن هناك لاعبين عادوا متأخرين، ولم يتدربوا إلا مرة واحدة، ولكن لابد من التعامل مع الأمر الواقع واللعب بكل قوة.

مقالات مشابهة

  • جيراسي سعيد بالظهور الأول مع دورتموند
  • إيفان توني يعلق على ظهوره الأول مع الأهلي.. وهذا ما فعله مع الجماهير بعد مواجهة النصر
  • الخدري مساعد مدرب اليرموك لـ الثورة: سعيد بعودتي للبيت اليرموكي وهدفنا الوصول إلى الجاهزية والمنافسة على الألقاب
  • في ظهوره الأول.. المصري تريزيغيه يقود الريان لتحقيق الفوز
  • في ظهوره الأول.. تريزيغيه يسجل ويصنع مع الريان
  • بهدف و2 أسيست.. تريزيجيه يقود الريان لاكتساح الشحانية في دوري نجوم قطر
  • مدرب بيراميدز: الجيش الرواندي قوي للغاية ويمتلك شعبية كبيرة
  • نشرة منتصف اليوم.. الزمالك يقدم صفقة عمر فرج وقائمة الأهلي لمواجهة جورماهيا وتريزيجيه يتألق في ظهوره الأول مع الريان
  • “السياسي” يعود بفوز ثمين من غانا
  • تيباس: سعيد ببقاء نيكو ويليامز في أتلتيك بلباو