النهار أونلاين:
2024-07-07@06:09:54 GMT

لماذا نسجد مرتين في كل ركعة.

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

لماذا نسجد مرتين في كل ركعة.

هل خطر ببالك ذات مرة هذا السؤال: لماذا نسجد مرتين في الركعة الواحدة ، ولماذا لا تكون سجدة واحدة في الركعة الواحدة؟ هل هناك حكمة وراء ذلك؟

هذا سؤال أحد الأشخاص للإمام علي بن أبي طالب سلام الله عليه: لماذا نسجد مرتين مع كل ركعة؟ وما هي الصفة التي في التراب؟ فكان رد سيدنا علي بالآية الكريمة:(منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة أخرى)، فأول ما تسجد وترفع راسك، يعني(منها خلقناكم)، وجسدنا كله أصله من تراب وكل وجودنا من تراب، وعندما تسجد ثانية تتذكر أنك ستموت وتعود إلى التراب وترفع رأسك فتتذكر أنك ستبعث من التراب مرة أخرى، إذا فنحن نسجد مرتين لتذكيرنا بالحياة والموت.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

لاعب مات مرتين.. تسلسل زمني لمعاناة أحمد رفعت مع مرضه الغامض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أثارت وفاة اللاعب أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن سبورت، حالة من الحزن العميق في الأوساط الرياضية، وبين جمهور الكرة المصرية من الشباب والكبار على حد سواء، حيث توفي عمر يناهز الـ 31 عامًا، بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة في مارس الماضي، وقد خلقت وفاته حالة من الغضب العارم لوجود اتهامات ودلائل تشير إلى تعرضه لضغوطات نفسية فاقت قوة احتماله وتعرضه للظلم من قبل بعض الأشخاص، وعدم سعي المحيطين في حل الأزمة مما جعل الأمر يزداد سوءًا وتتدهور حالته الصحية حتى وصلت إلى الوفاة في ريعان شبابه، وتقدم لكم “البوابة نيوز” بالتواريخ تفاصيل بداية مرضه حتى تلك اللحظة 

 

11 مارس 2024

تعرض اللاعب المصري أحمد رفعت، نجم نادي مودرن سبورت، لأزمة قلبية، في مباراة فريقه ضد الاتحاد السكندري، يوم 11 مارس 2024، وسقط مغشيا عليه في الملعب دون تدخل أحد معه، ليدخل في غيبوبة ويجري عدة عمليات جراحية، وتسببت هذه الأزمة القلبية في توقف عضلة القلب قبل أن يتم إسعافه في الملعب وفقد الوعي لعدة أيام ثم استعاده. 
25 مارس 2024 
تم حجز أحمد رفعت في مستشفى زمزم في الإسكندرية وظل بها إلى أن عاد للقاهرة يوم 25 مارس الماضي.
11 إبريل 2024 
استمر أحمد رفعت في المستشفى لعدة أسابيع تحت الملاحظة الطبية وغادر المستشفى يوم 11 أبريل الماضي، مع استمراره في العلاج والخضوع بشكل يومي لجلسات على جهاز تنظيم ضربات القلب.

23 يونيو 2024
حل أحمد رفعت ضيفا على برنامج "الكورة مع فايق"، قبل أسبوعين، في أول ظهور له بعد تعرضه للأزمة الصحية، وقال: "أي بني آدم لازم يبقى فاهم إنه في لحظة ممكن ميبقاش موجود، مش هيبتقى غير إنك بني آدم كويس، إزاي بتتعامل، إزاي بتؤدي الحياة المطلوب تعملها، ومتكونش شخص مؤذي، وارد في أي وقت أي حد ميبقاش موجود، حصلت وأنا في الملعب وأنا بجري، مش حادثة مش مشكلة، أكتر بتفضل هي السيرة، واللي انت بتعمله في حياتك".

6 يوليو 2024 
توفي اللاعب المصري أحمد رفعت، عن عمر يناهز 31 عامًا،  نتيجة توقف مفاجئ وتام في عضلة القلب مع تعطل وانقطاع في النظام الكهربائي الذي يجعل القلب يعمل به. 
 

مقالات مشابهة

  • هيئة التأمينات الاجتماعية: 8 حالات تستحق تعويض الدفعة الواحدة
  • شركة الطيران “بينتير” تستأنف رحلاتها الجوية بين الصويرة وجزر الكناري
  • تفكيك "خلية إرهابية" في إسبانيا بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني
  • لاعب مات مرتين.. تسلسل زمني لمعاناة أحمد رفعت مع مرضه الغامض
  • تحييد 30 إرهابي.. حجز أكثر من مليون قرص مهلوس و176 قنطار من الكيف
  • أسعار فنادق 5 نجوم في العلمين لراغبي حضور المهرجان.. «راحة ومتعة واستجمام»
  • عدد ضحايا طرق الهجرة الإفريقية يفوق ما يبتلعه البحر مرتين وفق تقرير أممي
  • 100 ألف دولار لليلة واحدة؟ إليكم بعض أغلى غرف الفنادق الفاخرة في دبي
  • شيري عادل عن انفصالها مرتين: السعادة مفتاح الزواج الناجح
  • أوقف بالجرم المشهود في عين الرمانة.. ماذا كان يفعل هناك؟