تحدث محمد فتحي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة ومدير البطولة العربية، عن تصدر منتخب مصر قمة جدول ترتيب المجموعة الثانية في البطولة العربية التي تقام باستاد القاهرة وتستمر حتى 3 يناير المقبل.

قال محمد فتحي "الحمد لله حققنا الفوز في ثلاث مباريات ومتبقي مباراة وحيدة اليوم قبل انطلاق الدور التالي، وطبقا لنظام البطولة فإن المرحلة الأولى ليست صعبة فالمباريات القوية لم تبدأ حتى الآن".

وواصل: "حتى الآن لا يمكن الحكم على المباريات إلا في أدوار التصفيات لأننا سنشهد فيها منافسة قوية".

وأكمل فتحي: "الطبيعي أن المنتخب المصري يفوز بالثلاث مباريات فهو عائد من كأس العالم ونجح في تحقيق نتائج إيجابية كما أنه لم يتأثر برحيل المدرب والمساعدين يقومون بنفس الدور، غير أن المنتخب يعاني من نقص في صفوفه، مع وجود وجوه جديدة لأول مرة".

وواصل مدير البطولة العربية لكرة السلة :"المباريات العربية الهدف منها المشاركات العربية والاستعداد للمباريات الدولية والمدربين يستغلونها دائما للدفع بدماء جديدة لكي يكون لديه بديل للدفع به في المباريات الدولية".

وأضاف: "الموسم بالنسبة لنا مستمر حتى شهر 7 لدينا تصفيات باريس والأولمبياد، كما أن باقي والمنتخبات العربية في آسيا لديها مواجهات وكذلك المغرب وتونس في افريقيا".

وتابع: "خطة اتحاد السلة  بدأت منذ خمس سنوات ونسير بخطى ثابتة، حيث بدأت تجني ثمارها من سنتين بالتحديد والحمد لله أصبحنا في التصنيف الأول عربيا والثاني افريقيا والتصنيف الثاني لأن فريق جنوب السودان يستدعي جميع محترفيه وهما محترفين في أبرز دوريات العالم لذا فهو في التصنيف الأول".

وأردف: "تمكنا أن نتفوق على أنجولا بمستواها المرعب وكوت ديفوار وتونس، كما أن مستوى المنتخب المصري بات واضحا، سواء العمل الجاد للأجهزة الإدارية أو الفنية أو الاتحاد، فنحن أقوى دوري في أفريقيا والمنطقة وأفرزنا العديد من اللاعبين الممتازين".

وعن تنظيم البطولة قال: "مصر معروفة بالتنظيم الجيد، الجميع سعيد هنا بالتنظيم والبطولة ستكون أقوى مع الوقت، الفترة القادمة في خروج المغلوب سيكون هناك مفاجآت ومنافسات قوية جدا في الدور قبل النهائي والنهائي".

وعن إصابة عمرو زهران قال: "أرى أن ما حدث لن يؤثر عليه وعلى شخصيته ونتمنى له الشفاء العاجل وبإذن الله سيعود مرة أخرى للملاعب قريبا وسنعمل على عودته قبل التصفيات الأفريقية".

ويحتل المنتخب الوطني صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي بالبطولة أمام الإمارات والكويت وأخيرًا تونس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتخب السلة البطولة العربية للسلة مدير البطولة البطولة العربیة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. مدير النشاط بالاتحاد السكندري: لطبيب النفسي كان له دور بالتتويج بالدوري و الكأس

كشف  كابتن عصام عبد العزيز مدير النشاط الرياضي بالاتحاد السكندري في حوار خاص مع الوفد ، إن فريق السلة بدأ الاستعداد للبطولة العربية منذ فترة، و لعب مباراتين وديتين مع منتخب السعودية، مشيرًا أن الفريق سيسافر يوم الأثنين القادم لأبو ظبي للمشاركة في البطولة الدولية لأندية النخبة بالإمارات، و هذه البطولة استعداد قوي للبطولة العربية للأندية.
و أضاف  أن الفريق سيعود من الإمارات يوم 26 سبتمبر، و سيأخذ راحة يوم واحد فقط، ثم بعد ذلك يدخل الفريق في معسكر مغلق يوم 28 سبتمبر استعدادًا للبطولة العربية.

كما كشف مدير النشاط الرياضي بنادي الاتحاد السكندري، أن الطبيب النفسي كان له دور كبير جدا في التتويج بالدوري و الكأس الموسم الماضي، متابعًا أنه كان له دورًا كبيرًا في تحسين نفسية اللاعبين و عدم تأثرهم باللعب او عدم اللعب او نزول المباراة أوقات قليلة.
و تابع أن الطبيب النفسي جعل الفريق متماسك، و على قلب رجل واحد، مضيفًا أنهم في بداية الأمر لم يكونوا معترفين بالطبيب النفسي و لكنه استطاع عودة بعض اللاعبين إلى مستواهم.
و أكد عبد العزيز، أن الإعداد البدني و النفسي مهم جدًا خاصة أن الموسم طويل جداً، فالإعداد البدني مهم مهم للمحافظة على مستوى اللاعبين من بداية الموسم حتى نهايته و عدم الإصابات.
و أشار أنه متخوف من الإجهاد الموسم القادم بسبب مشاركة الفريق في بطولات كثيرة بالبطولة العربية و البطولة الإفريقية "البال5" و دوري المرتبط و السوبر و كأس مصر، قائلا: "متخوف من الإجهاد و تكرار تجربة الأهلي الموسم الماضي".
و أكمل حديثه، أن الفريق لديه جهاز فني على أعلى مستوى بقيادة المدير الفني كابتن أحمد عمر، و يستطيعوا التغلب على الإجهاد و تقسيم اللعب على مدار الموسم.
و ذكر أن جماهير الاتحاد هي الأساس و اختلفت الجماهير عن زمان، حيث كان يدخل الجماهير 7 الآلاف صالة استاد إسكندرية ،قائلا: "من عمل كرة السلة و جماهيرها في مصر هو فريق السلة بنادي الاتحاد حيث لم يكن هناك جماهير للأهلي أو الزمالك أو هليوبوليس".
و أضاف  أن الأهلي و الزمالك مسيطيرين على جميع الألعاب كرة القدم و اليد و الطائرة و الألعاب الفردية و لكن اللعبة الوحيدة الذي تسبب مشكلة للأهلي و الزمالك هي كرة السلة بنادي الاتحاد، مؤكدًا أن الفريق استطاع ان يحافظ على نفسه و يتوج و ينافس على البطولات طوال 48 سنة.
و وضح أن نظام الدراسة في مصر يؤثر على اللاعبين و لا تصنع بطل، مضيفًا أن في أوروبا و أمريكا الطالب لا يذاكر في البيت و الدراسة شئ و الرياضة شئ، بينما في مصر الطالب يذهب للمدرسة ثم يذهب لتمرينه و ماتشاته و يعود من أجل المذاكرة، و هذا لا يصنع بطل.
و تحدث أنه لإعداد بطل قادر على الإحتراف يجب أن يكون هناك نظام مختلف سواء دراسياً أو على مستوى التغذية و الإعداد البدني و النفسي، متحدثاً أن الأندية الآن تطلب 4 أو 5 مليون دولار من أجل أحتراف اللاعب.
و أضاف عبد العزيز، أن منتخب جنوب السودان سيكون بطل أفريقيا السنوات القادمة لمدة من 7 ل10 سنوات، و لديهم لاعبين محترفين في الخارج على أعلى مستوى.

و بسؤاله حول سبب إلغاء فريقي الأول كرة السلة و الطائرة سيدات أجاب أن ذلك بسبب المصاريف و جلب لاعبات من خارج النادي، مشيرًا أنه في البداية لم يكن هناك فرق بنات بالنادي ثم بعد ذلك تم عمل فرق البنات من أجل الممارسة، و يضم النادي الآن 19 فريق بنات في كرة الطائرة و 21 فريق في كرة السلة.
و اختتم حديثه، أنه سيتم الاعتماد على الناشئات بالنادي و بعد سنتين او ثلاثة سيصبحوا فريق 20 سنة ثم فريق أول، و يكون قوام الفريق من نادي الاتحاد.
و تقام البطولة العربية للأندية رجال بمدينة الإسكندرية، في الفترة من 1 ل12 أكتوبر، و يقع فريق الاتحاد السكندري في المجموعة الأولى بجانب كلا من فريق جمعية سلا المغربي ،و الأنطوني اللبناني، و الوحدة الإماراتي.
لمشاهدة الفيديو اضغط  

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مدير النشاط بالاتحاد السكندري: لطبيب النفسي كان له دور بالتتويج بالدوري و الكأس
  • الحشد والكرخ يواجهان الأهلي المصري والأهلي القطري بانطلاق البطولة العربية لكرة اليد
  • النادي الإسماعيلي يتلقي عزاء الراحل إيهاب جلال المدير الفني الأسبق
  • تدريبات مكثفة لمنتخب شواطئ يد الناشئين استعدادا للآسيوية
  • موعد مباراة مصر وتونس في نهائي البطولة الأفريقية للشباب
  • منتخب السلة يستعد في طرابلس
  • فريق أو سي بطل ثلاثيات السلة للشباب.. والعامرات وصيفا
  • أبرز تصريحات أنتوني مودو كيماني المدير الفني للشرطة الكيني بعد الهزيمة أمام الزمالك
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة