قوات الاحتلال داهمت اليوم منازل الشهداء

في خضم حربه الإرهابية على كل ما هو فلسطيني، وتزامنا مع استمرار جرائم الإبادة التي يرتكبها بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، داهمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي منازل 3 شهداء في مدينة الخليل اليوم السبت.

اقرأ أيضاً : تحقيق يكشف معلومات صادمة حول ما جرى في السابع من أكتوبر

وأخطرت قوات الاحتلال أنها ستهدم منازل عائلات ثلاثة شهداء فلسطينيين ارتقوا برصاص الاحتلال الاسرائيلي عند حاجز النفق غرب مدينة بيت جالا، في محافظة بيت لحم، في السادس عشر من الشهر الماضي.

وقالت بلدية الخليل في بيان: "إن قوات الاحتلال داهمت منازل عائلات الشهداء الثلاثة عبد القادر القواسمي، ونصر الله القواسمي، وحسن قفيشة في الخليل، وحطمت أبوابها، وأبلغتهم بالهدم خلال الأيام المقبلة".

ويشار إلى أن قوات الاحتلال أخذت قياسات المنازل الثلاثة في نفس يوم استشهادهم، تمهيدا لهدمها.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال الإسرائيلي الشهداء قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تُغلق الحرم الإبراهيمي في الخليل وحماس تُعقّب

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إغلاق الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، وشددت إجراءاتها القمعية بحق المواطنين في البلدة القديمة، بحجة الأعياد اليهودية.

وقال مدير أوقاف الخليل غسان الرجبي لوكالة الأنباء الرسمية، إن إغلاق الاحتلال للحرم حتى الساعة العاشرة مساءً، إذ سيستبيحه المستعمرون لأداء طقوس دينية تلمودية ورقصات واحتفالات في انتهاك لحرمته.

وأضاف، أن الاحتلال أغلق البلدة القديمة، ومنع دخول موظفي الأوقاف والشؤون الدينية إلى الحرم، حيث فرض حظرا للتجول على حارات: جابر، والسلايمة، وواد الحصين، كما أبلغ جنود الاحتلال الأهالي أن هذا التضييق سيستمر إلى يوم الأحد المقبل.

وأشار الرجبي إلى أن الأعياد اليهودية جزء من الإجراءات التهويدية للحرم الإبراهيمي وتعدٍ على حرمته، واعتداء على حقوق المسلمين في الوصول إلى أماكن عبادتهم، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المقدسات.

يشار إلى أن الاحتلال يمنع رفع أذان الفجر في المسجد الإبراهيمي لليوم الـ22 على التوالي.

حماس تعقب على إغلاق الحرم الإبراهيمي

ومن جانبها، قالت حركة حماس في بيان لها، إن إغلاق الاحتلال للحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، اليوم الخميس وحتّى الأحد القادم، تمهيداً لاستباحته وتدنيسه من قبل المتطرّفين الصهاينة، هو جريمة واعتداءٌ سافرٌ على مسجد إسلاميّ خالص، وانتهاكٌ لحرمته وقداسته، وإمعانٌ في التضييق على حقّ أهلنا في ممارسة شعائرهم الدينية فيه، وما هي إلا سياسات مفضوحة تكشف استهتاره بكل الأعراف والشرائع والقوانين الدولية، وعلى المجتمع الدولي التحرّك الفاعل.

وأضافت أن على المجتمع الدولي التحرك الفاعل لاتخاذ إجراءات صارمة ضد حكومة الاحتلال الفاشية لتوقِفَ عدوانها على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا.

المصدر : وكالة سوا - وفا

مقالات مشابهة

  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل
  • استشهاد مواطن برصاص الاحتلال قرب الخليل
  • قوات الاحتلال تُغلق الحرم الإبراهيمي في الخليل وحماس تُعقّب
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف المنطقة الشرقية لخان يونس
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في الخليل
  • الاحتلال يقتحم مدينة الخليل
  • برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • جرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • وقوع شهداء.. طيران الاحتلال يستهدف منازل في مخيم النصيرات بغزة