قال الدكتور شريف منجود معاون وزير الثقافة لشؤون المتابعة، إنّ الوزارة وجهت بالتعاون مع أكثر من وزارة على مدار هذا العام، وهو ما منح الوزارة الفرصة للتواجد في أنشطة وفعاليات كثيرة على مستوى الجمهورية.

فرق قصور الثقافة تشعل أجواء احتفالية العام الجديد بالسامر وزيرة الثقافة تُكرِّم الفائزين بمسابقة المواهب الذهبية لذوي القدرات الخاصة في دورتها السادسة القيادة السياسية

وأضاف "منجود" خلال حواره مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: "كان هناك اهتمامًا كبيرا من جانبنا بالأنشطة داخل المحافظات وهو ما أتاح لنا المشاركة في عدد كبير من الفعاليات، لأن القيادة السياسية شددت على ضرورة أن يصل إلى مختلف المحافظات وليس المحافظات الكبرى فقط".

يصل المنتج الثقافي إلى محافظات صعيد

وتابع معاون وزير الثقافة لشؤون المتابعة: "اهتممنا بأن يصل المنتج الثقافي إلى محافظات صعيد مصر والمحافظات الحدودية وكانت محافظة الوادي الجديد هي عاصمة الثقافة المصرية، وهو ما منح نشاطا ثقافيا زخما كبيرا في هذه المنطقة، وهو ما جعل الفعاليات تكون بهذا الحجم الكبير".

وأكد، أن الفعاليات موزعة في أنشطة كثيرة جدا مثل المسرح والسينما والفنون التشكيلية والصناعات الإبداعية الذي حصل على مساحة كبيرة جدا من الاهتمام على مدار السنة. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثقافة بوابة الوفد الوفد القيادة السياسية مصر وهو ما

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة لـ«الوطن»: عودة الفعاليات الفنية الدولية المتوقفة قريبا

كشف الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، عن الخطوط العريضة التي يعمل عليها في الفترة المقبلة، من أجل تطوير العمل الثقافي.

وقال «هنو» لـ «الوطن» إنّ الفترة المقبلة تشهد عودة الفعاليات الفنية الدولية المتوقفة، وأبرزها «بينالي القاهرة الدولي للفنون»، الذي توقف منذ 2019.

الفعاليات الفنية في مصر في منتهى القوة

وأكد وزير الثقافة، أنّ الفعاليات الفنية في مصر في منتهى القوة، مشيرًا إلى أنه يبحث مع الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، عودة هذه الفعاليات بصورة لائقة، في إطار العمل على تعزيز مكانة مصر كمركز ثقافي وإقليمي ودولي.

وتابع «هنو» أنّ بناء الإنسان المصري يأتي على رأس أولويات العمل الثقافي في الفترة المقبلة، وذلك من خلال نشر الوعي والمعرفة، وتشجيع الإبداع والابتكار ودعم الموهوبين.

اللقاء مع قيادات وزارة الثقافة

وأجرى الدكتور أحمد هنو، اليوم، جولة تفقدية داخل قطاعات الوزارة، وعقد لقاءات مع قيادات الوزارة؛ لوضع خطة عمل مرحلية للنهوض بالقطاع الثقافي، ترتكز على حلول مبتكرة، وأفكار متطورة، وتنفيذ تكليفات الرئيس للحكومة الجديدة، التي تشمل تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، مؤكدًا العمل على مواكبة التطور التكنولوجي والثورة الرقمية، التي يشهدها العالم في مجالات التطبيقات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • منى عبد الوهاب: مهرجان العلمين سيقدم عروضا مسرحية تناسب مختلف الأعمار
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • «الطاقة» تشارك في اجتماع «منصة طلبات وعروض المنتجات العربية»
  • بسبب الحوادث المرورية.. وفاة وإصابة 358 شخصا خلال يونيو الماضي في المحافظات المحررة
  • وزير الثقافة.. بما مضى أم بأمر فيه تجديد؟
  • وزير الثقافة لـ«الوطن»: عودة الفعاليات الفنية الدولية المتوقفة قريبا
  • فتح ملفات قصور الثقافة المغلقة.. والنظر لخريطة المهرجانات الفنية
  • وزير الثقافة: وضع خطة عمل مرحلية ترتكز على حلول غير نمطية للنهوض بالقطاع الثقافي
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين