الوطن:
2024-09-29@06:04:08 GMT

تفاصيل مسابقة صيد الأسماك للهواة على شواطئ مرسى مطروح

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

تفاصيل مسابقة صيد الأسماك للهواة على شواطئ مرسى مطروح

كشف مصطفى عتريس، منسق مسابقة صيد الأسماك للهواة على شواطئ مطروح، عن تفاصيل المسابقة، موضحا: «ننظم هذه المسابقة للمرة الثالثة تواليا، تحت إشراف محافظ مطروح الذي يولي اهتمام كبيرا بنا».

عدد الفرق زادت عن العام الماضي

وأضاف منسق صيد الأسماك للهواة على شواطئ مطروح، في حواره مع الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: «عدد الفرق زاد عما كان عليه في العام الماضي؛ إذ اشتركت 8 فرق منها فريق نسائي، أما هذا العام فإن الإقبال كبير من الرجال والسيدات على حد سواء».

وتابع مصطفى عتريس: «4 فرق سيدات من أعمار مختلفة، بدءًا من 10 سنوات حتى 50 سنة، قدموا للمشاركة في البطولة، بالإضافة إلى 9 فرق رجال، لكن عدد المراكب لدينا قليل».

3 أنواع ليست مدرجة ضمن المسابقة

وأشار «عتريس» إلى أنه «ليس هناك شروط، لكن يجب أن يكون المشترك على دراية بالأنواع المختلفة، فهناك 3 أنواع ليست مدرجة ضمن المسابقة، مثل سمك القراض والأسد وبلم، والفريق يتكون من 5 أفراد بحد أقصى، ويمكن أن يقل الفريق عن هذا العدد، والفوز مشروط بالوزن ويجب اصطياد أسماك معينة مثل البربون والمرجان وشراغيش وبغبغان».

وأوضح أن الجوائز تكون في الغالب عبارة عن أداة من أدوات الصيد، والمسابقة عبارة عن يوم واحد من السابعة صباحا حتى الرابعة والنصف عصرا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صيد الأسماك الصيد مسابقة صيد

إقرأ أيضاً:

«شراع 43» يرتفع في شواطئ دبي

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة فرسان الإمارات يشاركون في مونديال الخيول الصغيرة للقدرة خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات


ترتفع في شواطئ دبي اليوم الأشرعة البيضاء على صفحة مياه الخليج العربي الزرقاء معلنة انطلاق سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، الجولة الأولى من بطولة دبي، التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة فعاليات الموسم الجديد.
وتجمع التظاهرة نخبة النواخذة والملاك والبحارة على متن ما يصل إلى 70 قارباً سترسم لوحة الماضي في أجمل الواجهات البحرية في المنطقة والخليج العربي، وستبحر القوارب المشاركة بعد رفع العلَم الأخضر من عمق مياه الخليج العربي وبمحاذاة جزر إمارة دبي الخلابة والساحرة من خط البداية بالقرب من جزيرة (أم الحطب) باتجاه شواطئ جميرا وصولاً إلى خط النهاية بين جزر العالم ونخلة جميرا والمعلم الحضاري البارز فندق برج العرب.
وأكملت اللجنة المنظمة للسباق كافة التجهيزات لإنجاح التظاهرة المرتقبة بالتنسيق والتشاور مع شركاء النجاح من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية التي تسهم في تنظيم السباق، كما أطّلعت المتسابقين المشاركين في اجتماع خاص عبر تقنية الاتصال المباشر على آخر التعليمات والشروط الخاصة بالسباق.
وقال محمد سيف المري مدير إدارة الشئون الرياضية في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، إن التجهيزات اكتملت لبدء موسم السباقات الكبيرة، والتي ستنطلق عبر الفئة الأقدم والأعرق، سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، متمنياً لجميع المشاركين التوفيق والسداد مؤكداً على النواخذة والبحارة ضرورة التقيد بالبرنامج الزمني، وكذلك الالتزام بكافة التعليمات قبل وأثناء سير وبعد السباق. 

مقالات مشابهة

  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح
  • «شراع 43» يرتفع في شواطئ دبي
  • هالة خليل رئيس لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي بالإسكندرية السينمائي
  • "على الهامش" يمثل المغرب في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية
  • 5 معلومات عن زبد البحر بعد ظهوره المفاجئ على شواطئ بورسعيد.. غير ضار على الإنسان
  • دبا تستضيف بطولتي مصارعة الذراعين للهواة والمحترفين
  • بدء أعمال تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح.. صور
  • ممشي سياحي ومساحات خضراء.. بدء أعمال تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح
  • محافظ مطروح يتفقد سير العملية التعليمية ويوزع أدوات مدرسية على الطلاب
  • محافظ مطروح يتفقد مدارس العاصمة ويؤكد على أهمية الانضباط