أرسلت هيئة الإسعاف ممثلة في رئيس مجلس إدارتها، طلباً لاستطلاع  الرأي القانوني من الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، بخصوص مدى صحة الموافقة على صرف زيادة بدل المهن الطبية للكوادر الفنية التي وافق عليها مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية بجلسته في 29 سبتمبر 2020، دون التقيد بضرورة صدور قرار بذلك من رئيس مجلس الوزراء.

الهيئة تصرف بالفعل بدلا للكوادر الطبية 

وقالت الجمعية في فتواها، إن هيئة الإسعاف المصرية تصرف بالفعل بدل المهن الطبية للكوادر الفنية على النحو الآتي: أخصائي طب بشري 200 جنيه شهريًّا، وصيدلي 150 جنيهًا شهريًّا، ومقدم الخدمة الإسعافية 150 جنيهًا شهريًّا، وأن مجلس إدارة الهيئة قد وافق بجلسته على زيادة بدل المهن الطبية للكوادر الفنية على النحو الآتي: أخصائي طب بشري 1225 جنيهًا شهريًّا، صيدلي 875 جنيهًا شهريًّا، مقدم الخدمة الإسعافية 700 جنيه شهريًّا.

ضرورة موافقة وزراة المالية 

أضافت: «كان القرار المُزمع إصداره من رئيس مجلس إدارتها بزيادة بدل المهن الطبية للكوادر الفنية بالهيئة، الذي وافق عليه مجلس الإدارة على نحو ما تقدم بيانه، من شأنه أن يرتب أعباءً مالية إضافية على الموازنة العامة للدولة، فمن ثم يتعين على رئيس مجلس إدارة الهيئة قبل إصدار هذا القرار الحصول على موافقة وزارة المالية التزامًا بحكم المادة (30) من قانون المالية العامة الموحد المشار إليه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسعاف المصرية الموازنة العامة للدولة رئيس مجلس إدارة رئيس مجلس الوزراء قانون المال جنیه ا شهری رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

احذروا.. وفاة شابة بعد استعمالها لأقراص طبية للتنحيف تباع عبر الإنترنت

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

علمت جريدة "أخبارنا" من مصادر محلية، أن شابة تبلغ من العمر 28 سنة، لفظت أنفاسها الأخيرة، نهاية الأسبوع الماضي، جراء مضاعفات صحية مفاجئة، ناتجة عن استعمالها لأقراص طبية مجهولة المصدر كانت تستعملها لمساعدتها على فقدان الوزن.

وقالت المصادر إن الهالكة، اقتنت الأقراص الطبية من سيدة مجهولة تروجها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام"، مشيرة إلى أن الضحية ظهرت عليها مضاعفات صحية (بقع زرقاء في أماكن مختلفة من جسمها) بعد أسبوعين من استعمالها للدواء الذي يجهل نوعيته واستعمالاته الطبية، حيث فشلت كل محاولات إنقاذها والتي تمت داخل إحدى المصحات الشهيرة بمدينة البوغاز.

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا انتشار حسابات تروج لأدوية ووصفات مجهولة المصدر والتركيبة، يزعم أصحابها بأنها تساعد على التنحيف أو زيادة الوزن، حيث تعتبر الفتيات أهم مستعمل لها دون الانتباه للمخاطر الصحية التي يمكن أن تسببها.

وطالب مجموعة من رواد المواقع المذكورة، بتدخل الجهات المعنية مم أجل محاربة هذه الظاهرة، مؤكدين بأن صحة الإنسان خط أحمر ولا يمكن لتجار السموم التلاعب بها، مذكرين المتعاطيات لهذه المنتوجات بأن التنحيف أو زيادة الوزن يحتاج لأطباء اختصاصيين وليس وصفات وأدوية لها أعراض يمكن أن تؤدي للهلاك.

مقالات مشابهة

  • بنك التنمية الصناعية يعلن زيادة رأس المال لـ 5 مليارات جنيه
  • المالية النيابية تكشف تأثيرات زيادة سعر النفط واختلافه في ميزانيتي 2023 و2024
  • التموين: أكثر من 4 مليارات جنيه قيمة السلع المدعمة شهريًا.. والمخزون الاستراتيجي تخطي 6 أشهر
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 وفقا لوزارة المالية المصرية
  • مصطفى كامل عن أزمة انقطاع الكهرباء: «متأذي.. لكن مش هطلع اشتم في بلدي»
  • احذروا.. وفاة شابة بعد استعمالها لأقراص طبية للتنحيف تباع عبر الإنترنت
  • صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل شجار مجلس الحرب الإسرائيلي في اجتماعه الأخير
  • بالفيديو الكوربيه تكشف أسباب حجب توزيع أرباح على أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم
  • 13 معلومة عن قرض أصحاب المهن الحرة بالبنك الأهلي.. يصل لـ 2 مليون جنيه