قال الاقتصادي الأمريكي ريتشارد وولف، في مقابلة مع قناة Dialogue works على موقع يوتيوب، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يشعر بالخوف من عواقب فشله في أوكرانيا.

وأضاف الخبير: "مستقبلهم، أي مستقبل بايدن وكذلك بلينكن وجيك سوليفان وغيرهم من كبار المستشارين، أصبح الآن موضع تساؤل. هم مرتبطون بفشل مذهل في السياسة الخارجية.

في الماضي، كلفت مثل هذه الإخفاقات الناس سمعتهم ومستقبلهم السياسي. وأعتقد أنهم خائفون للغاية - وهم محقون في ذلك - من أن يحدث نفس الشيء معهم".

ووفقا له، راهن البيت الأبيض على فوز أوكرانيا في الصراع مع روسيا، لكن في النهاية تبين أن جميع حساباته وافتراضاته خاطئة، وجاءت نتيجة الأعمال القتالية بشكل يتعارض مع ما تود إدارة بايدن رؤيته.

ويعتقد وولف أن الفشل في أوكرانيا، بالإضافة إلى الضرر الناجم عن الدعم الأمريكي لإسرائيل في الحرب مع حماس، ستكون له عواقب وخيمة على واشنطن.

إقرأ المزيد زيلينسكي: قواتنا ستضطر للتراجع إذا توقف دعم الغرب

في الفترة الأخيرة أخذت وسائل الإعلام الغربية، تكتب بشكل متزايد أن الملل أخذ يصيب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من الصراع الأوكراني، وأن الدعم لنظام زيلينسكي آخذ في الضعف.

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي

أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي.. شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم، الثلاثاء 17 سبتمبر، مع وصول العقود الآجلة للذهب إلى مستوى 2611 دولارًا للأونصة، في حين سجلت الأسعار أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2613.70 دولار للأونصة، حسب ما أوردت "سي إن بي سي عربية". يأتي هذا الارتفاع الطفيف في ظل ترقب الأسواق لقرار محتمل بتخفيض معدل الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي

يعتبر هذا الارتفاع في أسعار الذهب متواضعًا، ويعكس حذر الأسواق قبل الإعلان المرتقب من الفيدرالي الأمريكي. وبالرغم من المكاسب الأخيرة، لاحظ ييب جون رونج، خبير الأسواق في "آي.جي"، أن الزيادة في أسعار الذهب بدأت في التباطؤ. ويعود هذا التباطؤ إلى الترقب الحذر لقرار الفائدة القادم، حيث يسعى المستثمرون إلى تفسير تأثيره المحتمل على السوق.

في ذات الوقت، أصدرت شركة "بلاك روك" توقعات تشير إلى أن أي تخفيضات في الفائدة من الفيدرالي قد تكون أقل عمقًا مما يتوقعه سوق السندات. ويعزى ذلك إلى استمرار مرونة الاقتصاد الأمريكي وارتفاع معدلات التضخم الحالية، مما قد يقلل من الحاجة لتخفيضات كبيرة في الفائدة.

التركيز الآن متجه نحو الاجتماع المنتظر للجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي الأمريكي. الاجتماع سيستمر على مدار يومين، وينتهي غدًا، الأربعاء. تشير التوقعات إلى احتمال بنسبة 66% لتخفيض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مقارنة بنسبة 43% التي سجلت يوم الجمعة الماضي. هذا التغيير المحتمل في السياسة النقدية يعكس حجم التوقعات والتأثيرات التي قد تكون لها على الأسواق.

تظل السبائك الذهبية، التي لا تدر عوائد، الخيار المفضل للكثير من المستثمرين في أوقات انخفاض أسعار الفائدة. يلجأ العديد من المستثمرين إلى الذهب كملاذ آمن خلال فترات التغيرات الاقتصادية والضبابية في الأسواق المالية. يتوقع الخبراء أن يواصل الذهب جذب المستثمرين كحماية من التضخم وتقلبات الأسواق.

تجدر الإشارة إلى أن التغيرات في سياسات الفائدة تؤثر بشكل مباشر على أسعار الذهب، حيث يميل المعدن الثمين إلى الارتفاع عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة. وفي ظل استمرار التوقعات بتخفيض الفائدة، من المرجح أن يستمر الذهب في جذب الانتباه كأحد الأصول الآمنة في ظل الظروف الاقتصادية غير المستقرة.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري يوضح خفايا عملية البيجر.. ماذا قال؟
  • «بايدن» يُطالب طرفي الصراع بالسودان بإنهاء الحرب
  • بايدن يدعو طرفي الصراع في السودان لاستئناف المفاوضات
  • السودان في حرب فارغة من المعنى.. بايدن يخاطب طرفي الصراع ويوجه دعوة
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • عاجل.. ترامب: بايدن ونائبته هاريس السبب في محاولة اغتيالي.. وإعلام أمريكي يكشف ما فعله المتهم داخل المحكمة
  • يقدم خطة لتحقيق "النصر".. زيلينسكي يطالب شركاء أوكرانيا بمزيد من الأسلحة