البوابة نيوز:
2024-07-04@01:23:09 GMT

انطلاق تدريب "أحقق ذاتي" في مراكز شباب دمياط

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

انطلقت فاعليات تدريب المشروع القومي " ها أنا احقق ذاتي " في لعبة الكاراتيه للعام المالي 2023 / 2024  بمركز شباب الركابية  في    دمياط،  حيث يشارك في المشروع طلائع القرية  .

 

وتقوم بالإشراف علي المشروع وزارة الشباب والرياضة " الإدارة المركزية للتنمية الرياضية " الإدارة العامة للقاعدة الشعبية " بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بدمياط .

 

يذكر أن مشروع ها أنا أحقق ذاتى  يمثل إطارًا  مجتمعيًا مُتكاملاً، يرتكزُ على تقديم مُختلفِ الخدماتِ الرياضية والثقافية والإجتماعية  وتذليل جميع المُعوِّقاتِ أمامَ تمكين أبناء الشعب المصرى كافة.

وتسعى الدولةَ  جاهدة على حمايةِ النشءِ والشبابِ، خاصةً أبناءَنَا الأيتامَ، بهدف تنشِئَتِهِم تنشئةً صحيحةً سليمةً، ضمنَ منظومةٍ متكاملةٍ ترتكِزُ على مقوماتِ بناءِ الإنسانِ، صحياً، وعلمياً، واجتماعياً، فهم شبابُ الغدِ وبناة المستقبلِ القريبِ، وعماد الدولةِ  .

 

يأتى ذلك برعاية دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة و دكتورة منال عوض محافظ دمياط وتوجيهات دكتور وليد الشاذلي مدير المديرية

 

اختتمت فاعليات دورى الأندية الصغيرة للأحياء الشعبية في خماسي كرة القدم بفوز مركز شباب شط الملح إدارة شباب   دمياط بالمركز الأول .

 

أقيمت المباراة النهائية بمقر مركز شباب شط الملح بإدارة شباب دمياط ،بحضور ا عبده الشعراوى وكيل الرياضة ومدير إدارة الرياضة ومسئولو دورى الأندية الصغيرة بإدارة الرياضة .

 

حصل مركز شباب شط الملح علي كأس الدورى وشيك المركز الأول مقدم من الإدارة المركزية للتنمية الرياضية من خلال الإدارة العامة للقاعدة الشعبية .

 

يهدف النشاط الرياضي لنشر الوعي بالثقافة الرياضية و غرس وترسيخ المفاهيم الصحيحة للنشاط الرياضي ، رفع مستوى الكفاءة البدنية، والقدرات الحركية والمهارية للمشاركين استثمار وقت الفراغ بمزاولة بعض الأنشطة الرياضية المختارة ،إشباع ميول الأعضاء عن طريق ممارسة الأنشطة الرياضية وملء أوقات الفراغ بطريقة ايجابية ،توثيق علاقات الصداقة بين مختلف الهيئات بإقامة مسابقات وبطولات رياضية مختلفة

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارة المركزية الخدمات الرياضية الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

بدء المرحلة الثانية من تخصيص الأندية الرياضية

ماجد محمد

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص، وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء الصادر أمس بالموافقة على وثيقة مشروع تخصيص (14) نادياً رياضياً من مختلف الدرجات.

وأضافت أن ذلك يأتي استكمالاً لمراحل المشروع الذي أطلقه سمو ولي العهد تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030، ولتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في بناء وتنمية القطاع الرياضي، بما يحقق الفائدة المرجوة للمنتخبات والأندية والممارسين كافة.

وتشمل هذه المرحلة، طرح 6 أندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين، وهي: (الزلفي، النهضة، الأخدود الأنصار، العروبة الخلود، حيث يمكن للمستثمرين الراغبين في المنافسة على هذه الأندية الدخول على بوابة المستثمرين، عبر موقع المركز الوطني للتخصيص للتقديم والحصول على الاشتراطات والمعلومات اللازمة، بدءاً من مطلع شهر أغسطس المقبل، على أن يتبع ذلك استكمال طرح بقية الأندية الثمانية تباعاً، وهي: الشعلة، هجر، النجمة، الرياض، الروضة، جدة، الترجي الساحل.

وكان مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية قد انطلق من خلال مسارين رئيسين: الأول هو الموافقة على استثمار شركات وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل الملكية لها، حيث تضمن ذلك المسار (8) أندية، أما المسار الثاني فهو طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص، والذي انطلق بتسجيل اهتمام الجهات الراغبة محلياً وعالمياً في الاستثمار بالأندية الرياضية كمرحلة أولى من المسار. ليستكمل المسار حالياً في مرحلته الثانية.

ويأتي هذا الإعلان تماشياً مع الجهود الرامية لتحقيق الأهداف الجوهرية المشروع الاستثمار والتخصيص للأندية، والتي تتمثل في توفير بيئة جاذبة للاستثمار في الرياضة، إضافة إلى رفع مستوى الحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، وتطوير البنى التحتية، بما ينعكس على تحسين تجربة الجماهير، كما يجسد المشروع حرص وزارة الرياضة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتهيئة البيئة المناسبة للأندية الرياضية لتصل إلى الاستدامة المالية، وأعلى درجات الاحترافية.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو
  • بدء المرحلة الثانية من تخصيص الأندية الرياضية
  • يوم الصحافة الرياضية العالمي قرن من التألق العراقي
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • مركز " التايكوندو شباب" يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبه ببورسعيد
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  • انطلاق مشروع اكتشاف الأبطال بمركز شباب مدينة دارالسلام
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • وفد الإدارة العامة للقاعدة الشعبية يتابع تنفيذ مشروعات الرياضة بالمنيا