رفضت المحكمة الادارية العليا، بمجلس الدولة، الطعن المقام من رئيس هيئة النيابة الادارية، والذي طالب فيه بإعادة محاكمة عامل بمعهد السالمية الابتدائي الأزهري، لبطلان قرار إلاحالة، وأيّدت المحكمة حكم أول درجة فيما تضمنه من رفض الدعوى ضد العامل المذكور.

تفاصيل القضية 

قالت المحكمة في حيثياتها، إن النيابة الإدارية أقامت دعواها التأديبية رقم 624 لسنة47 ق أمام المحكمة التأديبية لمحافظتي الغربية وكفر الشيخ، طالبة محاكمة المطعون ضده بموجب الطعن الماثل فيما نسب إليه من مخالفات سبق وأن انتهت النيابة الإدارية بالنسبة إليه إلى الاكتفاء بمجازاته إداريا.

فأصدرت لجنة التأديب بها قرارها رقم 259 لسنة 2018 بمجازاته إدارياً وقضى بإلغاء هذا الجزاء بموجب الحكم الصادر من المحكمة التأديبية لمحافظتي الغربية وكفر الشيخ في الطعن التأديبيي رقم 910 لسنة 46 ق لانعدامه؛ لصدوره من غير مختص بإصداره وهي لجنة التأديب المشار إليها.

النيابة استنفذت ولايتها علي المطعون ضده 

وأوضحت المحمة، فمن ثم تكون النيابة الإدارية قد استنفذت ولايتها بشأنه ولا يحق لها تعقبه بعد ذلك، وعليه لا يجوز نظر دعواه التأديبية رقم 624 لسنة 47 ق، وإذ ذهب الحكم المطعون فيه إلى عدم قبول الدعوى التأديبية لبطلان قرار الإحالة، فيكون قد صدر مطابقاً لصحيح حكم القانون ومتفقاً مع أحكامه، ويكون الطعن الماثل قائماً على غير سببه، ومن ثم تقضى المحكمة برفضه.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعادة محاكمة الدعوى التأديبية المحكمة الادارية العليا المحكمة التأديبية النيابة الإدارية رئيس هيئة النيابة الادارية أحكام أزهر

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني لجراحة القلب يستعرض مسارات إحالة المرضى

"عمان": نظم المركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني اليوم فعالية حول تحسين إرشادات إحالة الرعاية، وذلك لتقديم نظرة شاملة على خدمات المركز ومناقشة إرشادات الإحالة عبر مختلف التخصصات القلبية، وتعزيز المناقشات التعاونية حول حالات المرضى بين المتخصصين في الرعاية الصحية.

رعى افتتاح الفعالية سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي، وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، بحضور الدكتور سامي بن سليمان الفارسي مدير عام المستشفى السلطاني.

وقدم الدكتور نجيب الرواحي، مدير عام المركز الوطني للقلب نبذة عن خدمات المركز وإمكانياته، كما تم استعراض المستجدات في رعاية المرضى في المركز الوطني لطب وجراحة القلب، وتعزيز مسارات تحويل المرضى من جميع المستشفيات في سلطنة عمان إلى مختلف الأقسام داخل المركز.

شارك في الفعالية أطباء القلب من جميع المؤسسات الصحية بمحافظة مسقط، واشتملت على عدة مواضيع أهمها إرشادات الإحالة للتدخلات القلبية للبالغين، أمراض الشرايين التاجية، أمراض القلب الهيكلية، والفيزيولوجيا الكهربائية للقلب، وأمراض القلب الخلقية لدى البالغين، إجراءات العمل المطلوبة قبل الإحالة ومتطلبات توثيق الحالات.. كما ناقشت الفعالية التدخلات القلبية للأطفال، التعرف المبكر على العيوب الخلقية للقلب وإحالتها عمليات جراحة القلب للأطفال والبالغين، مناقشة عملية النقل والترتيبات اللوجستية للحالات الجراحية، بقيادة ممثلي الأقسام المتخصصة، مناقشات تعاونية حول حالات المرضى، حيث قدمت حالات واقعية من المستشفيات الإقليمية لبحث مسارات الإحالة المناسبة وأفضل الممارسات لكل خط من خطوط الخدمات، مناقشة طرق إنشاء قنوات تواصل فعّالة، وبروتوكولات المتابعة، والاستفادة من خدمات التطبيب عن بُعد للاستشارات.

مقالات مشابهة

  • 12 طعناً بنتائج الانتخابات النيابية أمام محكمة التمييز
  • رئيس المحكمة الدستورية يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • نتيجة معادلة كلية تجارة 2024.. رابط مباشر للاستعلام
  • المركز الوطني لجراحة القلب يستعرض مسارات إحالة المرضى
  • مجازاة كاتبين فى مرور مفاجئ لوكيل صحة الفيوم
  • بعد إلغاء اشتراطات البناء 2021.. ننشر نص قانون البناء الموحد 2008 - مستند
  • رئيس ازهرالغرببة يجتمع بشيوخ ومسئولي الماليات بالمعاهد النموذجية
  • المحكمة الإدارية ترفض طلب الفضيلي لإيقاف قرار عزله ومطالب باسترجاع سيارات جماعة ابن الطيب
  • بعد إقرارها رسميا.. اعرف اختصاصات هيئة مفوضي مجلس الدولة
  • عن أعداد النازحين داخل المعاهد الفنية.. هذا ما كشفه الحلبي