سلطان آل علي (دبي)


شهد كأس السوبر بين شباب الأهلي والشارقة نتيجة تاريخية 6-2، لمصلحة «الفرسان» على حساب «الملك»، والتي حطمت أرقاماً عديدة لـ «الملك» والمدرب الروماني أولاريو كوزمين تحديداً.
وتُعدّ الخسارة هي الأولى للشارقة أمام شباب الأهلي، تحت قيادة كوزمين في جميع المسابقات، حيث سبق وأن تواجه الفريقان 5 مرات، فاز خلالها «الملك» مرتين، وحضر التعادل 3 مرات، جاءت الأولى في ربع نهائي كأس رئيس الدولة 2021-2022، وانتهت بالتعادل سلبياً، قبل أن يتفوق الشارقة بـ «الترجيحية»، وفي الدوري أقيمت 4 لقاءات، حسم الشارقة مباراتين 1-0 و2-0، فيما حضر التعادل 0-0 و1-1، وبذلك تتوقف سلسلة عدم الخسارة لـ «الملك» أمام «الفرسان»، وتتجرع «كتيبة كوزمين» مرارة الخسارة الأولى من شباب الأهلي.


وتمثّل الخسارة نهاية لسلسلة تاريخيّة لـ «القيصر»، حيث خسر «الروماني» أول «سوبر» عبر مسيرته الممتدة لـ23 عاماً في عالم التدريب، وسبق أن خاض كوزمين «7 سوبر»، وحقق اللقب فيها جميعها، البطولة الأولى في رومانيا عام 2006، مع ستيوا بوخارست بهدف على رابيد بوخارست، وبعدها انتزع 5 ألقاب لـ «سوبر الإمارات»، ومع 3 أندية مختلفة «3 شباب الأهلي، و1 العين و1 الشارقة»، كما حقق «السوبر الإماراتي المغربي» مع شباب الأهلي، لتكون المرة الأولى التي يفشل فيها الروماني في حصد اللقب. 

أخبار ذات صلة كوزمين: أنا «المذنب» في «لقاء الهدايا»! «الفرسان» يُحطم «الأرقام القياسية» في «ليلة السداسية»!

والجدير بالذكر أنه في كل النهائيات السابقة لم يستقبل فريق كوزمين الأهداف إلا هدفاً واحداً، عندما انتصر على الجزيرة 2-1 في «سوبر» موسم 2016-2017، وخرج بشباك نظيفة في 6 نهائيات.
وتدخل هذه الخسارة سجلات التاريخ لكوزمين، فهي الأكبر في مسيرته مع كل الأندية التي دربها، ولم يسبق أن تكبد خسارة بنتيجة أكبر من 6-2 على الإطلاق، كما أنه لم يستقبل 6 أهداف إلا مرتين، وكلاهما من شباب الأهلي، الأولى 6-3 مع العين في الدوري موسم 2012-2013، والثانية في «السوبر» الأخير مع الشارقة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس السوبر شباب الأهلي الشارقة كوزمين العين

إقرأ أيضاً:

طارق رضوان: ثورة المثقفين كانت الشرارة الأولى لـ 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصف النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ثورة ٣٠ يونيو بأنها احتفالية الهوية الوطنية وليس استعادة الهوية الوطنية، مبررًا ذلك بأنه لم ولن يستطيع أي فصيل سياسي انتزاعها، خاصة من فصيل يأخذ الدين كستار لنزع المصرية من قلوب المصريين.

وروى رضوان، خلال ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، التي نظمتها اليوم بدار الأوبرا المصرية، ما حدث بين المثقفين خلال فترة حكم الإخوان، وانطلاق الشرارة الأولى للثورة بين مثقفي مصر، بعد محاولات الجماعة الإرهابية فرض أجندتها على وزارة الثقافة، قائلا إنه سبق وأن عمل بمنصب مستشارًا لوزير الثقافة والآثار قبل أن يتم فصلها بعد ثورة ٢٥ يناير،  كانت الووارة الثقافة والأثار إذ كان مسؤولا عن المتحف المصري الكبير؛ وعندما قامت ثورة ٢٥ من يناير تم فصل الوزارتين الثقافة في فترة فبراير ٢٠١١ ووزارة الآثار.


ووصف ثورة المثقفين التي بدأت في إبريل 2013، وتصاعدت أحداثها حتى نهاية مايو، وانضم إليها كافة العاملين بالمظلة الثقافية، الشرارة الأولى لثورة 30 يونيو.

وتابع: "رأينا إقالات واستقالات من وزارة الثقافة"، وأشار إلى أن الدكتور أحمد مجاهد كان رأس مدفع التصفيات الخاصة بأجندة الإخوان لتصفية العقول المصرية من وزارة الثقافة.

ولفت إلى أن شرارة الانطلاق والحشد كانت إقالة الوزيرة السابقة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والتي أعقبها تواجد كافة المثقفين والعاملين بها، أمام الوزارة، متابعًا: "فلم نجد حل سوى احتلال وزارة الثقافة يوم ٦ يونيو بدون ترتيب أو حشد، كان كل المثقفين موجودين في ٣ شارع شجرة الدر، وكان بدون هدف أو أجندات خاصة سوى إقالة وزير الإخوان، والذي بدورن نقل أعمال وزارة الثقافة إلى وزارة الاستثمار لتجنب حشود المثقفين أمام الوزارة".

وأضاف: استمرت المطالبات والاحتشادات حتى تصاعدت الأحداث في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وقد جنينا العديد من الانجازات بفضل ثورة ٢٠١٣.

ونظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم، ندوة حول الذكرى الـ ١١ لثورة ٣٠ يونيو، تحت عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ».

أدار الحوار خلال الندوة النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، د. أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، المحامية والإعلامية أميرة بهي الدين، د. محمد الباز، رئيس مجلس الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
 

مقالات مشابهة

  • هل يتم حرمان الزمالك من السوبر الأفريقي أمام الأهلي بسبب الرخصة؟
  • طارق رضوان: ثورة المثقفين كانت الشرارة الأولى لـ 30 يونيو
  • موعد ومكان السوبر الأفريقي بين الأهلي و الزمالك
  • حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • عاجل.. شوبير ينهي الجدل حول مشاركة الزمالك في السوبر الإفريقي وإمكانية إلغاء البطولة
  • القيادة تعزي حاكم الشارقة وتهنئ رئيس جيبوتي
  • رد عاجل من الزمالك على عدم المشاركة في السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • حقيقة حرمان الزمالك من المشاركة في السوبر الأفريقي ضد الأهلي
  • عاجل.. من يكون خصم الأهلي في السوبر الأفريقي حال استبعاد الزمالك؟
  • تعليق مدرب فاركو بعد الخسارة أمام الأهلي