قال السفير أحمد حجاج، الأمين العام لمنظمة الوحدة الأفريقية سابقًا، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيشارك في القمة التنسيقية للاتحاد الأفريقي بإعتباره رئيسًا لقمة المناخ COP27، التي عقدت في مدينة شرم الشيخ، والتي اتخذت قرارا هاما بمحاولة تعويض الدول الأفريقية عن الأضرار التي تأثرت بها نتيجة التغيرات المناخية.

أخبار متعلقة

عمومية اتحاد مقاولي البناء والتشييد الإفريقية: 10 ملايين وحدة سكنية سنويا تحتاجها القارة لمواجهة النمو السكاني المتزايد

«زي النهارده».. تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية 25 مايو 1963

«عمال مصر» يشارك في الاحتفال بالذكري الـ50 لتأسيس منظمة الوحدة النقابية الإفريقية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن نصيب القارة الأفريقية من الانبعاثات الضارة التي تؤدي إلى تغير المناخ لا يزيد على 3% فقط، وأن المسؤول الأول عن ذلك هي الدول المتقدمة اقتصاديًا نتيجة الانبعاثات الكربونية الصناعية.

وتابع أحمد حجاج أن المؤتمر يهدف أيضًا إلى التباحث حول منطقة التجارة الحرة بين دول القارة الأفريقية، والتي أقرت تحت رئاسة الرئيس السيسي، عندما كان رئيسًا للاتحاد الأفريقي، والذي دعا خلالها إلى عقد اجتماعات نصف سنوية مع المنظمات الأفريقية الاقتصادية، والتي من أهمها منظمة «الكوميسا».

السفير أحمد حجاج الأمين العام لمنظمة الوحدة الأفريقية سابقًا الوحدة الأفريقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

أستاذ الإدارة يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

علق الدكتور أيمن غنيم، أستاذ الإدارة بالجامعة الأمريكية على استضافة القاهرة مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يومى 29 و30 يونيو2024، والذي يُعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

ناقد رياضي: نادي الزمالك تاجر بالعدالة للتغطية على مشاكل كثيرة يعاني منها أول تعليق من صاحبة فيديو رقصة التخرج

وقال أيمن غنيم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد،إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يأتي في وقت مهم للغاية، خاصة بعد التدفقات المالية التي حصلت عليها مصر سواء من صفقة رأس الحكمة أو الاتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض، بالإضافة إلى الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي.

مصر حريصة للاستفادة من كل التدفقات المالية

وتابع: مصر حريصة للاستفادة من كل التدفقات المالية، وتحويل الاقتصاد الإنتاجي لاقتصاد خدمي، وذلك من خلال إتاحة الفرص الاستثمارية لكافة الشركاء.

وأكمل: مصر تسعى للتخلص من الاقتصادي الريعي القائم على عوائد المصريين من الخارج أو عوائد قناة السويس، والاعتماد على اقتصاد إنتاجي قائم حلول وسبل متعددة تساعد على نجاح الاقتصاد المصري.

نجاح الاقتصاد الإنتاجي

وأوضح غنيم، أن هناك العديد من العوامل التي تساعد على نجاح الاقتصاد الإنتاجي من خلال توافر البنية التحتية واهتمام الدولة بالتعليم والصحة وتطوير شبكة النقل والطرق، مشيرًا إلى أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعد فرصة لخلق مؤشر تنافسي من خلال تسويق الإمكانيات الخاصة بالدولة المصرية.

وأشار أيمن غنيم إلى أن هناك محاولات جادة تسعى القيادة السياسية لتسويق الإمكانيات المصرية في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية التي تهدف لجذب المستثمرين وفتح آفاق اقتصادية جديدة من خلال إتباع الوسائل المتفق عليها.

 

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو)
  • أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)
  • أحمد موسى يشكر السيسي في ذكرى 30 يونيو.. تحمل كل الصعوبات والتحديات(فيديو)
  • محلل اقتصادي: جمهورية غينيا بيساو عنصر مهم في القمة السعودية الأفريقية
  • أستاذ الإدارة يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • تقرير أمريكي: المغرب البلد الأفريقي الوحيد الذي يتمتع بالإستقرار السياسي
  • أستاذ تمويل يوضح أهمية انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • الصحة: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية
  • السيسي: مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي رسالة ثقة ودعم من المفوضية للاقتصاد المصري