يشتهر مقهى “موري أوتشي”، الكائن في إحدى الضواحي الهادئة للعاصمة اليابانية طوكيو، بتقديم الطعام والمشروبات “فقط للمتشائمين والزبائن أصحاب العقلية السلبية” بشكل عام، وفقا لموقع “سورا نيوز 24” الياباني.

ووفقا لصاحب المقهى، الذي يحمل اسمه، فإنه يرى أنه “ليس عيبا أن يكون لدى المرء أفكار سلبية”، واصفا نفسه بـ”الشخص الكئيب”.

وأوضح أوتشي أن فكرة تأسيس ذلك المقهى خطرت له منذ نحو عقد من الزمن، لكنه قرر افتتاحه قبل 3 سنوات فقط، خلال تفشي جائحة فيروس كورونا، مردفا: “الأشخاص السلبيين أكثر حساسية ويتعرضون للأذى بسهولة أكبر من الآخرين، لذا أنشأت لهم هذه المساحة الحصرية”.

وتابع: “يقول الناس دائمًا إن كونك إيجابيًا هو أمر جيد وأن تكون سلبيًا فإن ذلك يعد شيئا سيئا، لكنني لا أعتقد أن التفكير السلبي مسألة ضارة”.

وشدد على أن “الكثير من الأشخاص السلبيين يميلون إلى التحفظ في سلوكهم، وهو من أنواع اللطف، واعتقدت أنه سيكون من الجيد أن يكون هناك مكان للاسترخاء لهم”.

ويتميز المقهى بديكور ريفي يبعث على الابتهاج، ويحتوي على غرف خاصة حيث يمكن للزبائن أن يكونوا على طبيعتهم دون القلق بشأن نظرات الآخرين.

وبحسب تقرير الموقع الياباني، فإن الشيء الوحيد الذي يشير إلى السلبية في المكان، هو قائمة الطعام والمشروبات، خاصة الأسماء الطويلة والغريبة لبعض المشروبات التي يقدمها.

ومن تلك الأسماء: “الصفة الجيدة الوحيدة في والدي هو أنه كان شخصًا جادًا، لكنه اختفى فجأة قبل 22 عامًا، تاركًا وراءه رسالة تقول إن بيغاسوس (أحصنة أسطورية مجنحة) حقيقيون”.

وحمل صنف آخر اسم: “بالأمس، دفنت دمية كوكيشي الملعونة في أعماق الغابة الجبلية، لكن عندما استيقظت هذا الصباح كانت موجودة مرة أخرى على أحد رفوف غرفتي”.

وهناك صنف ثالث فيه أيضا روح تشاؤمية، إذ جاء اسمه في القائمة “في عيد ميلادي، أرسلت لي أمي ثمرة بطيخ من القرية، ولم أتجرأ على إخبارها أنني لم أعد أحب تلك الفاكهة”.

الحرة

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مصدر ياباني: قائد قوات الدفاع الذاتي البحرية يلمح للاستقالة لسوء التعامل مع معلومات سرية

أكد مصدر حكومي ياباني، أن قائد قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية الأدميرال ريو ساكاي، يُلمح إلى الاستقالة، بعد سوء التعامل مع معلومات سرية من قبل أفراد على عدة مدمرات.

وقال المصدر - حسبما نقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، اليوم السبت، "إن الأدميرال ريو ساكاي، أعرب عن نيته تحمل المسئولية، حيث تخطط وزارة الدفاع لمعاقبة المتورطين، بما في ذلك كبار الضباط في المستقبل القريب" مشيرا إلى أن الوزارة تخطط أيضا لنشر نتائج تحقيقاتها حول كيفية التعامل مع المعلومات، المصنفة على أنها أسرار دولة، داخليا ومن خلال الفروع الثلاثة لقوات الدفاع الذاتي.

وأفادت "الدفاع اليابانية" في شهر أبريل الماضي، بأن أحد أفراد طاقم المدمرة إينازوما، التابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية، تم تكليفه بالتعامل مع معلومات سرية دون الخضوع لفحص الخلفية الخاصة به، كما هو مطلوب بموجب قانون السرية للمسئولين الحكوميين الذين سيكون لديهم حق الوصول إلى أسرار الدولة.. وتم إيقاف أربعة من كبار ضباط قوات الدفاع الذاتي البحرية عن العمل أو تخفيض رواتبهم فيما يتعلق بهذه القضية.

وقال المصدر: "إن تحقيقا أجرته الوزارة، بدأ بعد أن قال وزير الدفاع مينورو كيهارا في 26 أبريل الماضي إنه يأخذ الأمر بجدية شديدة، ووجد حالات أخرى لسوء التعامل مع معلومات سرية تتعلق بعدد من مدمرات قوات الدفاع الذاتي البحرية".

ويخضع الأفراد لعملية تدقيق تتحقق من الإدانات الجنائية وإدمان الكحول والصعوبات المالية قبل السماح لهم بالتعامل مع أسرار الدولة.

وحتى نهاية عام 2023، صنفت الوزارات والهيئات ما مجموعة 751 بندا على أنها أسرار دولة، منها 429 بندا لوزارة الدفاع، بما في ذلك المعلومات المتعلقة بمواصفات الأسلحة وأدائها.

مقالات مشابهة

  • محاكم دبي تُطلق باقة خدمات “في الشوفه” لتسهيل الإجراءات على كبار المواطنين وأصحاب الهمم
  • “زين” تُعزّز الدمج الاجتماعي لذوي الإعاقة في المجتمع
  • بالسجن 7 أيام وغرامة 15 ألف ريال.. “الصحة”: إيقاع عقوبة رادعة بأحد الأشخاص لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة
  • إطلاق نار كثيف في فنيدق.. اليكم ما حصل قرب مقهى القاق
  • إياد نصار نادم على هذا الموقف: “أخطأت”
  • المتحدة للخدمات الإعلامية: السعودية تعيش نهضة في شتى المجالات.. “خاصة الترفيه”
  • استطلاع ياباني: نحو 60% من الأسر في اليابان تواجه ظروفًا معيشية صعبة
  • أفضل الطرق للتخلص من الطاقة السلبية في حياتك اليومية
  • نائب محافظ القاهرة: رفع إشغالات مقهى مخالف في حي شرق مدينة نصر (صور)
  • مصدر ياباني: قائد قوات الدفاع الذاتي البحرية يلمح للاستقالة لسوء التعامل مع معلومات سرية