غزة : البلاد

 استشهد وأصيب العشرات من الفلسطينيين اليوم، في قصف جوي وبحري استهدف عدة منازل في قطاع غزة .

 وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد سبعة فلسطينيين بينهم صحفي في قصف استهدف منزلاً سكنياً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، لافتة أن العشرات من المفقودين لازالوا تحت ركام المنازل التي تعرضت للقصف في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة.

 في سياق متصل، قصفت السفن الحربية الإسرائيلية بشكل مكثف المناطق الغربية من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وقد استهدف القصف منازل فلسطينية، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين، كما واصلت مدفعية الاحتلال القصف العشوائي والمكثف على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وذكر مسعفون في الهلال الأحمر الفلسطيني أنهم انتشلوا شهداء وجرحى من المناطق التي تتعرض للقصف الإسرائيلي المستمر، نقلوا إلى مستشفى ناصر الطبي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 173 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي

القدس المحتلة - الوكالات

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، يوم أمس، أن عدد الضحايا من الصحفيين في غزة ارتفع إلى 173 قتيلا منذ بدء الحرب على القطاع.

وجاء في بيان المكتب الإعلامي: "ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 173 صحفيا وصحفية منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الصحفي الشهيد عبد الله شكشك، الذي كان يعمل مع عدة وسائل إعلام عربية".

وأضاف المكتب في بيانه: "نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي المستمر للقطاع منذ الـ7 من أكتوبر الماضي إلى 41206، والمصابين إلى 95337 .

وجاء في بيان الوزارة: "ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 24 شهيدا و57 إصابة خلال الـ24ساعة الماضية".

وتواصل إسرائيل الحرب على قطاع غزة على الرغم من تبني مجلس الأمن الدولي قرارين بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير إلزامية لتجنب استهداف المدنيين.

مقالات مشابهة

  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41226 شهيدًا
  • استشهاد 173 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • في اليوم الـ345 للعدوان.. عشرات الشهداء والجرحى في قصف العدو المستمر على غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41206 شهداء
  • في صبرا وشاتيلا وغزة.. هكذا استبيح دم الآلاف من الفلسطينيين!!
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال على قطاع غزة
  • مستوطنون يهاجمون أم صفا غرب رام الله ويطلقون النار صوب منازل الفلسطينيين
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41182 شهيدًا
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية