موقع 24:
2024-07-01@05:31:55 GMT

أنباء عن تجنيد روسيا أسرى حرب أوكرانيين للقتال ضد كييف

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

أنباء عن تجنيد روسيا أسرى حرب أوكرانيين للقتال ضد كييف

قالت وكالة الأنباء الأوكرانية "أوكرينفورم" اليوم السبت، إن روسيا نشرت رسمياً كتيبة من أسرى حرب أوكرانيين، في خط المواجهة، في أوكرانيا، حسب بيان لمعهد دراسة الحرب الأوكراني.

وذكرت وسائل إعلام روسية في 28 ديسمبر (كانون الأول) أن جنوداً من كتيبة بوغدان خميلنيتسكي من أسرى حرب أوكرانيين لتشكيل وزارة الشؤون الداخلية كاسكاد بجمهورية دونتسك الشعبية، شاركوا في أول اشتباك ضد قوات أوكرانية، بالقرب أوروزين في منطقة دونتسك الغربية.

حرب الصواريخ تشتد.. #روسيا تسقط أجساماً طائرة في بيلغورود وبولندا تعلن عبور صاروخ روسي مجالها الجوي https://t.co/hRvJfZ0fs1

— 24.ae (@20fourMedia) December 30, 2023 ووفقاً لمحللي معهد دراسة الحرب فإن استخدام أسرى حرب أوكرانيين، في كتيبة بوغدان خميلنيتسكي، يمثل على الأرجح انتهاكاً لاتفاقية جنيف حول أسرى الحرب، التي تمنع استخدامهم في أنشطة عسكرية من قبل السلطة التي أسرتهم وتنص على أنه "لا يجوز في أي وقت إرسال أي أسير حرب، أو اعتقاله في مناطق، ربما يتعرض فيها لنيران منطقة القتال ولا يتعين استخدامه في عمل، له طبيعة غير صحية أو خطيرة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف

انتقد مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونسكو» رينات علاء الدينوف صمت المنظمة والمؤسسات الدولية الأخرى إزاء قتل نظام كييف للصحفيين الروس بشكل ممنهج، على حد وصفه.

وقال المندوب الروسي، في مداخلة مع قناة «روسيا اليوم»، اليوم الأحد، إن قتل الصحفيين الروس خلال الفترة الأخيرة يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل القوات الأوكرانية، حيث قتلت المسيرات الأوكرانية خلال الشهرين الماضيين مراسلين عسكريين.

وأضاف: الأمينة العامة لمنظمة اليونسكو أعربت عن أسفها مرة واحدة فقط لمقتل صحفي روسي، ولم تقم بإدانة الجريمة وتجاهلت مقتل 30 صحفيًا روسيًا على يد القوات الأوكرانية منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وكان النائب الأول للممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي قد صرح، في وقت سابق، بأن أوكرانيا تتفاخر علانية بتورطها في قتل الصحفيين الروس، لافتا إلى أن الغرب يتعمد غض النظر عن ذلك.

في مايو الماضي، أعلنت السويد أنها ستسلم أوكرانيا زوجا من طائرات الإنذار الراداري المبكر «الرادارات الطائرة» من طراز Saab 340 AEW.

وقالت مجلة «فوربس» إن تلك الطائرات يمكن أن تجلب بالطبع بعض الفوائد للجيش الأوكراني، لكنها حساسة جدا ومعرضة لأخطار التدمير في الجو بسهولة.

اقرأ أيضاًهواوي واليونسكو تحتفلان بالفائزين في مسابقة «معلم مبتكر من أجل الغد»

مدير تعليم الأقصر يعقد اجتماعا لمنسقي مدارس اليونسكو

فتح باب التقدم لبرنامج «لوريال - اليونسكو».. الشروط ورابط التسجيل

مقالات مشابهة

  • تعرف على حقوق أسرى الحرب كما نصت عليها اتفاقية جنيف الثالثة
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • نتنياهو يسعى لاختيار أعضاء لجنة التحقيق في أحداث 7 أكتوبر بالتعاون مع المعارضة
  • شرطة الاحتلال تقمع مظاهرة مناهضة لحكومة نتنياهو بالقدس
  • الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية
  • شرطة "إسرائيل" تقمع مظاهرة مناهضة لحكومة نتنياهو بالقدس
  • الشرطة الإسرائيلية تقمع مظاهرة مناهضة لحكومة نتنياهو بالقدس المحتلة (شاهد)
  • دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه
  • الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى