شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ساكو يقرر الانسحاب من بغداد ونقل سلطاته إلى اربيل ويهاجم رئيس الجمهوية وحركة بابليون، رر بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم الكاردينال لويس روفائيل ساكو، اليوم السبت، الانسحاب من بغداد ونقل سلطاته إلى مدينة أربيل عاصمة .،بحسب ما نشر وكالة وطن للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ساكو يقرر الانسحاب من بغداد ونقل سلطاته إلى اربيل ويهاجم رئيس الجمهوية وحركة بابليون، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ساكو يقرر الانسحاب من بغداد ونقل سلطاته إلى اربيل...

رر بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم الكاردينال لويس روفائيل ساكو، اليوم السبت، الانسحاب من بغداد ونقل سلطاته إلى مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان

وأكد ساكو وفقا لكتاب رسمي مذيل بتوقيعه بتاريخ السبت 15 من شهر تموز، تعرضه لضغوط مستمرة بدوافع سياسية.

وانتقد ساكو بشدة قيام رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد بسحب مرسوم الجمهورية عنه، معتبرا إياه “سابقة لم تحدث في تاريخ العراق”.

واتهم بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم الرئيس العراقي بسحب المرسوم منه “تحقيقا لرغبة” زعيم فصيل بابليون المنضوي في الحشد الشعبي ريان الكلداني لتعيينه متولياً لأوقاف الكنيسة وإشراك أشقائه في الأمر من خلال منحهم مناصب، مع تعيين “الوزيرة المسيحية” وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو أمينا عاماً للبطريركية، وصهر “الكلداني” نوفل بهاء رئيس ديوان الوقف المسيحي والديانات الأخرى “لتكتمل اللعبة القذرة” بحسب ساكو.

و أصدر مجلس القضاء العراقي، في وقت سابق من اليوم، أمراً يقضي بحضور بطريرك الكلدان الكاثوليك في العراق والعالم لويس روفائيل ساكو.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وصول أكثر من 130 مواطناً لبنانياً الى العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم السبت، استقبال أكثر من 130 مواطناً لبنانياً قادمين جواً عبر مطار بغداد الدولي.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته " الاقتصاد نيوز"، إنه "استناداً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ووزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، استقبلت كوادر الوزارة في مطار بغداد الدولي طائرة قادمة من مطار بيروت على متنها أكثر من 130 مواطنًاً لبنانياً جاءوا إلى العراق بسبب العدوان الصهيوني الغاشم المستمر على لبنان".

وأضافت الوزارة، أن "كوادرها قامت بالتعاون مع العتبتين المقدستين في كربلاء المقدسة بتسجيل الأسر اللبنانية وإدخالها ضمن قاعدة بيانات خاصة تمهيداً لنقلهم إلى الأماكن المخصصة لإيوائهم".

مقالات مشابهة

  • اتساع رقعة الصراع بالشرق الأوسط.. تداعيات اقتصادية ثقيلة على المنطقة والعالم
  • اتساع رقعة الصراع بالشرق الأوسط.. تداعيات اقتصادية ثقيلة على المنطقة والعالم- عاجل
  • العراق يعلن استقبال أكثر من 5 الاف لبناني
  • اسعار الدولار ترتفع في بغداد و اربيل مع الإغلاق ببداية الاسبوع
  • العراق يستقبل أكثر من 130 لبنانياً عبر مطار بغداد
  • وصول أكثر من 130 مواطناً لبنانياً الى العراق
  • أسعار الدولار تواصل تحليقها في أسواق العراق
  • اليوم.. انطلاق الجولة الثالثة لدوري نجوم العراق
  • السوداني:يوجه مؤسسات الدولة باستمرار دعم حزب الله اللبناني وحركة حماس
  • مناقشة مشروع قانون "زراعة الأعضاء" بـ"الشورى"