أعلن الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، إقامة دورتين تدريبيتين، بهدف تدريب 360 طالبًا وطالبة من الجامعة، لتعزيز مهارات ريادة الأعمال، وذلك إطار جهود الجامعة لربط الخريجين بسوق العمل.

وأشار «عثمان» إلى أن هذه المبادرة تأتي استجابة لرؤية القيادة السياسية في دعم وتمكين الشباب، وتعكس التزام الجامعة بتنفيذ برامج تدريبية تساعد الطلاب على تحويل أفكارهم المشاريعية إلى واقع ملموس.

تدريبات بالتعاون مع مؤسسة «انرووت» للتنمية 

وأطلقت الجامعة الدورتين التدريبيتين بالتعاون مع مؤسسة انرووت للتنمية، وهي جهة تسعى لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الريادية التي تعد ركيزة أساسية للاقتصاد المصري لتعزيز التعاون الشامل الذي تنتهجه الجامعة مع جميع الفاعلين والمهتمين بتنمية مصر.

وتركزت الدورات التدريبية على جذب انتباه المشاركين نحو القطاعات الاقتصادية المميزة في أسوان، مثل تكتل التمور والأسماك والنباتات الطبية والعطرية، وكذلك تكتل الحرف اليدوية.

وأوضحت الدكتورة سالي الحرير، مديرة حاضنة أعمال مسار بجامعة أسوان، إطلاق التدريب التعريفي لأساسيات ريادة الأعمال كجزء من الاستعدادا لإطلاق دورة الاحتضان للمشروعات الناشئة في القطاعات الاقتصادية الواعدة بأسوان. 

نشر ثقافة ريادة الأعمال 

وتهدف هذه الدورة إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال والتعرف على الأفكار الريادية التي يقدمها الشباب، وتمهيدًا لاختيار المشاريع الواعدة وتوجيه أصحابها نحو مراحل تطوير الخطة العملية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة أسوان المشروعات الاقتصادية المشروعات الاستثمارية محافظة أسوان ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة

تفقد اللدكتور ياسر مجدى حتاته، رئيس جامعة الفيوم، انتظام العملية التعليمية بعدد من كليات الجامعة، بحضور الدكتور عرفة صبرى حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم فؤاد العيسوى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات ووكلائها، وذلك اليوم الأربعاء ٢٠٢٤/١٠/٢.

 

شملت الجولة كليات دار العلوم، والعلوم، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والطب البشري، والصيدلة، والتمريض، وكلية التربية النوعية.

 

أكد الدكتور  ياسر حتاته، أن جامعة الفيوم تحرص على انتظام العملية التعليمية من اليوم الأول من خلال متابعة انتهاء أعمال الصيانة اللازمة وجاهزية المنشآت والجداول الدراسية لجميع الفرق وإتاحة الخدمات الإلكترونية لجميع الطلاب بالإضافة إلى مشاركة الطلاب فى الأنشطة الطلابية المختلفة.

 

وخلال الجولة تفقد عددًا من المدرجات والقاعات الدراسية وإدارات شئون الطلاب وأجرى حوارًا مع عدد من الطلاب للتأكد من انتظام الجدول الدراسي، وحضور كافة أساتذة المواد، موجهًا الطلاب ببذل المزيد من الجهد والمثابرة فى الدراسة والاشتراك في الأنشطة الطلابية التى تسهم في البناء المتكامل لشخصية الطالب. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم: بدء العام الجامعي بتحية العلم IMG-20241002-WA0108 IMG-20241002-WA0107 IMG-20241002-WA0106 IMG-20241002-WA0105 IMG-20241002-WA0104 IMG-20241002-WA0103 IMG-20241002-WA0102 IMG-20241002-WA0101

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • اتفاقية شراكة بين جامعة سيئون وتلفزيون حضرموت لتعزيز التعاون الأكاديمي والإعلامي
  • «الإقليمي للبيانات» ينظم 24 ورشة لتعزيز مهارات الطلاب
  • “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” ينظم 24 ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الطلاب والمتخصصين في مجال البيانات وتطبيقاتها العملية
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة الرئاسية"بداية"
  • "جامعة التقنية" بصحار تنظم "الملتقى الصناعي"