شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن الداخلية بغزة تحذر المواطنين من إطلاق النار خلال نتائج التوجيهي، الداخلية بغزة تحذر المواطنين من إطلاق النار احتفالاً بنتائج التوجيهي رام الله دنيا الوطنحذرت زارة الداخلية والأمن والوطني في قطاع غزة، اليوم .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الداخلية بغزة تحذر المواطنين من إطلاق النار خلال نتائج التوجيهي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الداخلية بغزة تحذر المواطنين من إطلاق النار خلال...
الداخلية بغزة تحذر المواطنين من إطلاق النار احتفالاً بنتائج التوجيهي رام الله - دنيا الوطنحذرت زارة الداخلية والأمن والوطني في قطاع غزة، اليوم السبت، المواطنين من إطلاق النار أو استخدام المفرقعات احتفالاً بنتائج الثانوية العامة، المقررة يوم الخميس المقبل.

وقال إياد البزم، المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني، خلال تصريح مقتضب "أطيب الأمنيات لطلبة الثانوية العامة بالنجاح والتميز ولذويهم بالسعادة والسرور، وأن يكون الخميس القادم عرساً وطنياً نعبر فيه عن فرحنا وسعادتنا بأرقى الوسائل بعيداً عن إطلاق النار أو استخدام المفرقعات الخطرة، حفاظاً على الأرواح وتحقيقاً للسكينة والهدوء".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع المستوى للقاهرة الإخبارية: مصر أكدت تمسكها بوقف إطلاق النار بغزة

أكد  مصدر رفيع المستوى، أن مصر أكدت لكافة الأطراف المشاركة باجتماع روما تمسكها بضرورة الوصول لصيغة اتفاق تقضي بوقف فوري لإطلاق النار و ضمان دخول المساعدات الإنسانية لغزة. 

 

مندوب الجزائر بمجلس الأمن: ما يحدث فى غزة كارثة تهدد الإنسانية مندوب الصين بمجلس الأمن: يجب على المجتمع الدولي اتخاذ خطوات عاجلة لإنهاء معاناة غزة

 

أمريكا تسعى لإنشاء قوات حفظ سلام في قطاع غزة


 

وفي سياق متصل، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، خطة أمريكا لإنشاء قوات حفظ سلام في قطاع غزة لوقف الحرب المبرمة بين حماس و الجيش الإسرائيلي.

 

أمريكا تسعى لإنشاء قوات حفظ سلام في قطاع غزة

وأكدت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية،أن خطة أمريكا تدرسها الإدارة الأمريكية بتشكيل "قوة حفظ سلام" في غزة، عقب انتهاء الحرب الجارية في القطاع بمشاركة دول عربية.

 

وأكدت الصحيفة العبرية، أن إسرائيل تدرس سرا حلا لواحدة من أكبر العقبات في طريق قضية "اليوم التالي" وهي السيطرة على قطاع غزة، فيما تسعى أمركيا لتهدة الوضع.

 

وبحسب تقرير الصحيفة العبرية الذي استندت فيه إلى تقارير لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فإن الاجتماع الثلاثي الذي عقد الأسبوع الماضي في أبو ظبي بضيافة وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، والذي حضره من أمريكا  كبير مستشاري الرئيس جو بايدن لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك ومستشار وزارة الخارجية توم سوليفان، ومن الجانب الإسرائيلي وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، تمت منافشة "تصحيح" السلطة الفلسطينية بالتعاون مع الدول العربية والأوروبية وتشكيل قوة حفظ سلام بالقطاع.

 

وأوضحت أن الهدف هو إعطاء "تفويض استقرار" للسلطة المعدلة، التي قد يرأسها سلام فياض، الذي شغل منصب رئيس الوزراء الفلسطيني في الفترة 2007-2013.


وتقدر الإمارات أنه سيطلب من السلطة الفلسطينية تلقي دعم عسكري واستخباراتي من مختلف الدول.

 

وبحسب التقرير، وعلى الرغم من معارضة نتنياهو الشديدة للسلطة الفلسطينية، أكد ديرمر في الاجتماع أن إسرائيل قد توافق على ذلك في صمت.

 

وقال المسؤولون إن الدول العربية التي ظهرت كداعمة محتملة لهذه الخطة، هي مصر والمغرب وقطر والإمارات العربية المتحدة.

 

وتشمل الدول الأخرى التي تدعم الخطة الأمريكية إيطاليا والبرازيل ورواندا وإندونيسيا وربما "دولة رائدة" أخرى من آسيا الوسطى، كما أن الولايات المتحدة ليست غائبة أيضا عن القائمة.

 

وبحسب التقرير، فإن واشنطن ستساعد في القيادة والسيطرة، فضلا عن الدعم اللوجستي، من قاعدة قريبة لقطاع غزة في مصر.
وناقش دبلوماسيون البحث عن دعم لقوة حفظ السلام والاستقرار – التي قد تأتي من الجمعية العامة للأمم المتحدة وليس من مجلس الأمن، وذلك خوفا من الفيتو الروسي، وفق ما أوردت الصحيفة.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تطالب باتخاذ "خطوات فورية" نحو وقف إطلاق النار بغزة
  • رئيس وزراء بريطانيا يطالب بخطوات فورية لوقف إطلاق النار بغزة
  • بريطانيا تطالب باتخاذ "خطوات فورية" نحو وقف إطلاق النار بغزة
  • مصدران لـCNN: استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة والأسرى في روما
  • الاحتلال يسلم واشنطن مقترحا جديدا لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة
  • الجزائر: لا جدوى من التدابير الإنسانية بغزة دون وقف إطلاق النار
  • نتنياهو: إسرائيل سترسل فريقا للتفاوض على وقف إطلاق النار بغزة في روما
  • نتنياهو: الوقت سيُظهر ما إذا كنا قريبين من التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • مصدر رفيع المستوى للقاهرة الإخبارية: مصر أكدت تمسكها بوقف إطلاق النار بغزة
  • مندوب الجزائر في الأمم المتحدة: لا جدوى من التدابير الإنسانية بغزة دون وقف إطلاق النار