سواليف:
2024-10-02@05:40:27 GMT

مناورات لكسب الوقت

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

مناورات لكسب الوقت”
مهند أبو فلاح
الخلافات الداخلية في أروقة العصابة الحاكمة في تل ابيب على خلفية العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة المتواصل فصولا منذ السابع من تشرين الاول/ أكتوبر الماضي بغض النظر عن مدى جديتها بين أوساط الائتلاف الهش القائم في مجلس وزراء الدويلة العبرية المسخ و الكنيست لا يبدو أنه أكثر من مجرد وسيلة لكسب الوقت و إطالة أمد الحرب الإجرامية على شعبنا العربي في فلسطين بعامة و غزة بخاصة .

الشواهد و القرائن على أن هذه الخلافات هي مصطنعة بين رموز الإرهاب الصهيوني في فلسطين السليبة أكثر من أن تعد أو تحصى فالمجرمون القتلة على اختلاف مشاربهم و تنوع طروحاتهم الشيطانية الخبيثة يجمعون على مواصلة المضي قدما في عدوانهم الغاشم على أبناء شعبنا المجاهد المرابط فوق تراب أرضنا الحبيبة المغتصبة على نحو يوحي بأن التباينات في وجهات النظر بين ساسة الكيان الغاصب يصب جلها إن لم يكن كلها في خانة ذر الرماد في عيون الرأي العام العالمي هنا و هناك لاختلاق المبررات و الذرائع الواهية لتمرير مسلسل استمرار العدوان الإرهابي الجبان على جماهير شعبنا العربي الفلسطيني .

إن حكام تل أبيب ليسوا أكثر من بيادق بيد الإمبريالية و الماسونية العالمية الراغبة في تصفية القضية الفلسطينية عبر فرض التهجير القسري من ارض الآباء و الأجداد على شعب فلسطين الحر الأبي عبر ماكنة القتل و الدمار المنهجي المنظم الذي فاق جميع حدود الوصف امام تلك الأسلحة المحرمة دوليا المستخدمة في ذبح هذا الشعب الأعزل المتمسك و المتشبث بترابه الوطني حتى الرمق الاخير .

لعله من ناقلة القول أن نذكر في هذا السياق بحقيقة لا تخفى على العارفين ببواطن الأمور المتابعين لمجريات الأحداث منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى قبل قرابة ثلاثة أشهر من الان و نحن على مشارف انتهاء العام الميلادي 2023 و هي أن الهدف الاستراتيجي لزعماء الحرب في الكيان الصهيوني اللقيط يتجسد و يتمثل في اقتلاع شعبنا العربي الفلسطيني من جذوره و فرض ما يسمى بيهودية الدولة من نهر الأردن إلى البحر الأبيض المتوسط و هم لا يتورعون في سبيل تحقيق ذلك الأمر عن استخدام أقذر و احط وسائل القتل و التنكيل واضعين نصب أعينهم تغيير المعادلة الديموغرافية على أرض الواقع في ساحة الصراع العربي الصهيوني الاكثر أهمية و حيوية و نعني بها فلسطين التاريخية ، لكن إرادة الله و مشيئته النافذة اولا و من ثم عزيمة شعبنا المقاوم المناضل ثانيا كفيلة بقلب الموازين راسأ على عقب ، فالمكر السيء لا يحيق الا بأهله .

مقالات ذات صلة حكاية وطن مستعادة من خاصرة الاااااه 2023/12/28

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

أكثر من 137 ألف شهيد وجريح ضحايا الإجرام الصهيوني على غزة

الثورة / غزة /وكالات

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، أمس الأحد، إلى 41,595 شهيدا و96,251 مصاباً، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

وبحسب وكالة (معا) الإخبارية، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في بيان لها، بأن تسعة مواطنين استشهدوا وأصيب 41 آخرون، إثر غارات صهيونية متفرقة على قطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي، إن مشافي قطاع غزة تعاملت مع تسعة شهداء و41 مصاباً.

ولفتت إلى انه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

من جهة أخرى اقتحمت قوات العدو الصهيوني، بلدة سلوان جنوب مدينة القدس المحتلة، وأغلقت مدخل بلدة العيزرية، شرق المدينة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن مصادر محلية، قولها: اقتحم عناصر من مخابرات وشرطة العدو الصهيوني الخاصة لحي البستان بالبلدة، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو مواجهات.

على الصعيد ذاته أفادت مصادر محلية، بأن قوات العدو أغلقت مدخل بلدة العيزرية، شرق مدينة القدس المحتلة، واحتجزت عشرات المركبات القادمة من جنوب الضفة الغربية، والقرى المجاورة، ما تسببت بأزمة مرورية خانقة.

كما شرعت آليات وجرافات العدو الصهيوني، أمس، بتجريف أراضٍ فلسطينية في بلدة سنجل شمال رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، قالت مصادر محلية، إن آليات وجرافات صهيونية شرعت بتجريف أراض تابعة لبلدة سنجل، تمهيداً لبناء جدار الفصل العنصري لمحاصرة البلدة، ويفصلها عن شارع استيطاني.

وسبق أن سلمت سلطات العدو بلدية سنجل، أمرًا عسكريًا بمصادرة 15 دونمًا من أراضي البلدة، تمهيدًا لإقامة جدار عازل يمتد لمئات الأمتار على طول الشارع.

وسيقيد جدار الفصل العنصري حركة المواطنين في بلدة سنجل، ويجبرهم على استخدام طرق بديلة طويلة للوصول إلى الشارع الرئيسي.

مقالات مشابهة

  • لجان المقاومة في فلسطين: نبارك الرد الإيراني الصاعق الذي استهدف عمق الكيان الصهيوني
  • وحيدي: الصواريخ الايرانية أصابت قلب فلسطين المحتلة
  • إلهام شاهين في افتتاح مهرجان المونودراما: «الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام دولة فلسطين»
  • وزيرة خارجية كندا: سيتم الاعتراف بدولة فلسطين عندما يحين الوقت
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • أكثر من 137 ألف شهيد وجريح ضحايا الإجرام الصهيوني على غزة
  • مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة المملكة بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين
  • مدرب فريق النصر: نحتاج مزيدًا من الوقت للظهور بانسجام أكثر