الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم السبت، تجفيف ما يقارب 975 بحيرة أسماك في قضاء المدائن منذ بداية الحملة، فيما أكدت أن حملة إزالة بحيرات الأسماك المتجاوزة أسهمت في ارتفاع منسوب المياه في دجلة.

وقال مسؤول حملة إزالة التجاوزات في دائرة صيانة بغداد بالوزارة، حقي اسماعيل، إن "هناك أعمالاً في منطقة البوعيثة والطريق الموازي إلى طريق السندباد، وكذلك لدينا أعمال في رفع بحيرات الأسماك المتجاوزة في قضاء المدائن"، مشيراً إلى "وجود عدة أعمال لرفع التجاوزات في عموم محافظة بغداد".

وأشار إلى أنه "تم ردم ما يقارب الـ975 بحيرة أسماك في قضاء المدائن، منذ بداية الحملة"، منوهاً بأن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بإعطاء مهلة ثلاثة أشهر لأصحاب البحيرات، لتسويق منتوجهم، وعندما انتهت هذه المهلة في 1/12، تم اطلاق حملة جديدة للقضاء على جميع البحيرات الموجودة في المدائن".

وأكد أن "حملة إزالة بحيرات الأسماك المتجاوزة، أسهمت في ارتفاع منسوب المياه في دجلة، إضافة إلى وصول المياه إلى المحافظات الجنوبية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار حملة إزالة

إقرأ أيضاً:

من هو هاني سويلم وزير الري للمرة الثانية؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى الدكتور هانى سويلم، اليمين الدستورية لمنصب وزير الموارد المائية والرى، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء. وذلك للمرة الثانية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

وتولى الدكتور هاني سويلم منصب وزير الموارد المائية والري للمره الأولي في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي عام 2022. وتقلد الدكتور هاني عاطف نبهان سويلم وزير الموارد المائية والري، عدة مناصب، وهو أستاذ التنمية المستدامة وإدارة الموارد المائية والمدير الأكاديمي لقسم المياه بجامعة آخن الألمانية منذ 2012، عمل نائبًا عن رئيس جامعة أخن الألمانية في الدول الإفريقية منذ 2021، كما أنه مدير تنفيذي لوحدة اليونسكو للتغيرات المناخية وإدارة المياه في "جامعة آخن" منذ 2009، عضو الفريق المصري الفني المفاوض في ملف سد النهضة منذ 2018 حتى 2021.

حصل عام 2002 على الدكتوراه في إدارة الموارد المائية من جامعة آخن في ألمانيا، وفي عام 1994 ماجستير في هندسة البيئة والري من جامعة ساوثهامبتون في المملكة المتحدة.

وحصل عام 1992 على دبلوم في هندسة المياه من جامعة الزقازيق في مصر، وبكالوريوس في هندسة البيئة والري عام 1991 من الجامعة ذاتها.

شغل الدكتور هاني سويلم عدة مناصب، منها منصب أستاذ إدارة الموارد المائية والتنمية المستدامة في الجامعة الأمريكية في القاهرة بين عامي 2011 و2017، كما عمل كمنسق برنامج عقد تنمية القدرات التابع لـ لجنة الأمم المتحدة المعنية بالموارد المائية بين 2009 و2011، بالإضافة إلى عمله باحثًا في المركز القومي لبحوث المياه التابع لـوزارة الموارد المائية والري المصرية بين 1991 و1997. 2002.

مقالات مشابهة

  • من هو هاني سويلم وزير الري للمرة الثانية؟
  • طرابلس... حملة إزالة المخالفات والتعديات مستمرة
  • وكالة الحوض المائي اللكوس تطلق حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر السباحة في بحيرات السدود
  • بهي الدين حسن لـعربي21: ارتفاع منسوب الغضب بمصر يهدد استقرار نظام السيسي
  • 195 ألف يغادرون مناطقهم بسبب العواصف المطيرة في الصين
  • كيف يساهم ارتفاع درجات الحرارة بزيادة التلوث البيئي في العراق؟
  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف الممطرة فى مقاطعة “آنهوى” شرقى الصين
  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف الممطرة في مقاطعة "آنهوي" شرقي الصين
  • 195 ألف شخص يغادرون مناطقهم بسبب العواصف المطيرة في الصين
  • الجوصمي يكشف عن موعد بدء الفريق الإنجليزي المكلف بحل أزمة المياه الجوفية بزليتن في العمل