صدى البلد:
2024-09-16@22:53:44 GMT

عيش فرعوني يستمر تحضيره أسبوعا كاملًا| شاهد

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

أوضحت نانسي عبد السيد صانعة محتوي على السوشيال ميديا، أنها تفاجئت من زوجها وأبنائها بمفاجئتها لتصوريها أثناء خبزها للخبز ورفع هذا الفيديو على السوشيال ميديا ولاقي فيديو صناعة الخبز اهتماما كبيرا من الجمهور.

وأكد مارين وماريو أبناء نانسي خلال لقائهما ببرنامج صباح البلد، المذاع على فضائية صدى البلد، تقديم الإعلامية لميس سلامة، انهما كانا شديدي الحماس لتصوير والدتهم نانسي أثناء خبزها للعيش الفرعوني، مؤكدين ان هذا المحتوى سوف يلقي اهتماما كبيرا من الجمهور.


وأكد مارين أن هذا المحتوي  تصويره كان  ليس بالساهل حتي يلقي اعجاب من الجمهور.

مشهور بالدول العربية والأجنبية

واضافت نانسي ان صناعة هذا النوع من الخبز يستمر عمله لأيام، مؤكده ان عيش الساور دو  فهو خبز مصري قديم من أيام الفراعنة ومشهور في الدول العربية والأوربية، ولا يلقي  اهتماما بصناعته في مصر، فتحضير خميرته يمكن ان تستمر ٧ أيام ب أنواع دقيق متواجده بالخارج، ولكن يستمر تخميره بالدقيق المصري يمكن ان يستمر لمدة ١٥ يوم.

وأكدت نانسي أنها محبة لصناعة هذا الخبز، فطريقته صعبة ومليئة بالتحدي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صناعة الخبز ماريو مارين

إقرأ أيضاً:

سفيرة «حياة كريمة»: معسكر «بعيون صغيرة» يولي اهتماما خاصا بتنمية مواهب الأطفال

قالت الدكتور سماح أبو بكر، سفيرة مؤسسة «حياة كريمة»، إنّ تجربة إطلاق معسكر «حياة كريمة بعيون صغيرة» لتنمية مواهب الأطفال، تجربة ليست وليدة اللحظة، موضحة أنّها قابلت أطفال من الصعيد والوجه البحري والنوبة ومدن القناة، معلقة: «الأطفال لديهم وعي جيد بالإنجازات التي تنفذها المبادرة، ولديهم حماس، وهذا ما دفعنا إلى الإدراك بأهمية دورنا في مد أيادينا للأطفال».

جهود مبادرة بعيون صغيرة

أضافت «أبو بكر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين جاسمين طه ونهى عبدالعزيز ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، أنّ الأطفال أكثر فئة تحتاج إلى الدعم والتشجيع، بالتالي اهتمت مؤسسة حياة كريمة بإطلاق أول معسكر للأطفال «بعيون صغيرة» من أجل تنمية مهارات الأطفال واكتشاف مواهبهم.

مشاركات كثيرة

تابعت سفيرة مؤسسة حياة كريمة، أن معسكر «حياة كريمة بعيون صغيرة» أطلق مسابقة للأطفال الذين لديهم مواهب مختلفة دون الاقتصار على موهبة بعينها سواء في الكتابة أو الرسم أو الإلقاء أو التأليف أو الموسيقى أو التصوير، لافتة إلى أنّ المسابقة حققت مشاركات كثيرة من مختلف القرى المصرية، إذ تجاوز عدد المشاركين 500 إلى 600 مشاركة رغم ضيق الوقت في استقبال الأعمال؛ نظرا لوجود فعاليات أخرى مثل مهرجان «نبتة».

مقالات مشابهة

  • التوتر يستمرّ جنوباً.. هذه آخر المستجدات الميدانية هناك
  • مصـرع رجـل حرقا أثناء تحضيره وجبة مصرية شهيرة
  • سفيرة «حياة كريمة»: معسكر «بعيون صغيرة» يولي اهتماما خاصا بتنمية مواهب الأطفال
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفله الأخير بالخليج الفنان جمال فرفور يجمع بين “قلبين”.. يقود أحد معجبيه من يده إلى حبيبته وسط صيحات الجمهور الحاضر
  • بعد تكريمه في احتفالية المولد النبوي.. علام: الرئيس يولي اهتماما كبيرا للعلم والعلماء
  • كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما خاصا بتأهيل العمالة للمجالات التكنولوجية
  • الاحتلال يلقي منشورات على منطقة لبنانية خالية من السكان (شاهد)
  • “اتركوا منازلكم”.. الجيش الإسرائيلي يلقي مناشير فوق جنوب لبنان (صورة)
  • صحف عالمية: حملة تطعيم عبثية وتعليم الغزيين يستمر بين الرماد والجثث
  • ترامب يلقي كلمة أمام المؤتمر الوطني للمجلس الإسرائيلي الأمريكي