ليبيا – ضمن متابعة مشروع الشراكة بين ديوان المحاسبة الليبي والوكالة الأمريكية للتنمية، التقى رئيس الديوان “خالد شكشك”، مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا “جيريمي برنت”، لبحث مراحل ومحطات مشروع الشراكة، ودور الديوان في ممارسة مهامه الرقابية على أكمل وجه، بما يفضي إلى تعزيز العمل الرقابي وفاعليته.

وأشاد رئيس الديوان وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للديوان بالدور الذي قامت به الوكالة الأمريكية للتنمية في سبيل دعم القدرات المؤسسية، وتدريب نحو 45 عضوا من عناصر الديوان في المجالات الرقابية الثلاثة، واستهداف نحو 70 متدربا في المرحلة القادمة، ومنحهم شهادات مهنية متخصصة في مجال عمل الديوان.

وبدوره ثمّن القائم بأعمال السفارة الأمريكية مشروع الشراكة مع الديوان، مشيداً بدوره من خلال التفاعل الإيجابي مع المساندة الفنية التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية.

ويأتي مشروع الشراكة الذي انطلق منذ أواخر العام 2021م ضمن مشروع بناء القدرات، في إطار برنامج إدارة المال العام في ليبيا، لبناء القدرات المؤسسية والقدرات التنظيمية بالإضافة إلى التحول الرقمي.

ويهدف المشروع إلى سد الفجوات في القدرات، وفقا لمعايير منظمة الأنتوساي، التي أظهرتها عملية التقييم من خلال إطار القياس المعتمد لتقييم دواوين المحاسبة من قبل المنظمة.

ويستهدف المشروع تطوير الخطة الاستراتيجية واستراتيجية الاتصال والتواصل في إطار بناء القدرات المؤسسية، وتطوير أنظمة الموارد البشرية وأنظمة العمل الرقابية ضمن بناء القدرات التنظيمية، بالإضافة إلى وضع استراتيجية التحول الرقمي، وسياسة أمن المعلومات.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الأمریکیة للتنمیة مشروع الشراکة

إقرأ أيضاً:

استشهاد الصحفي عبدالله شكشك برصاص طائرة مسيّرة إسرائيلية في رفح

غزة - صفا

استشهد صحفي فلسطيني باستهداف من طيران الاحتلال الإسرائيلي المُسير في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال مراسل وكالة"صفا"، إن الصحفي عبد الله شكشك، ارتقى شهيدًا بعد إصابته برصاص طائرة مسيّرة إسرائيلية في رفح.

وأفاد بأن الصحفي شكشك استشهد جراء استهداف إسرائيلي يوم الجمعة، أثناء تفقده منزله برفح.

ونعى منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، في بيان وصل وكالة" صفا"، الصحفي شكشك.

وأضاف "ننعى بفخر واعتزاز الزميل الصحفي عبد الله شكشك الذي انضم لقافلة شهداء الحركة الإعلامية الفلسطينية الذين تجاوز عددهم الـ 170 صحفيا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

وباستشهاد الزميل "شكشك"، يرتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 173 صحفيا وصحفية، وفقا لمعطيات نشرها المكتب الإعلامي الحكومي، منذ بدء حرب الإبادة على على قطاع غزة.

 

 

 

 

وباستشهاد الزميل "شكشك"، يرتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 173 صحفياً وصحفيةً، وفقًا لمعطيات نشرها المكتب الحكومي الإعلامي، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

وكان آخر صحفي استشهد بالقصف الإسرائيلي المستمر في قطاع غزة الزميل محمد عبد الفتاح عبد ربه؛ والذي كان يعمل صحفياً مع شركة المنارة للإعلام، يوم 28 آب/ أغسطس الماضي.

 

 

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: مشروع الرئيس السيسي يسعى لإعادة بناء الإنسان
  • المملكة تتوجه للاستفادة من الطاقة النووية للأغراض السلمية .. الأمير عبدالعزيز بن سلمان: تطوير القدرات البشرية في مجال التقنية النووية ومجالاتها الرقابية
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • في مجال الأمن السيبراني.. إطلاق النسخة الثانية من “بناء القدرات” لأعضاء النيابة العامة
  • إطلاق النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة أعضاء النيابة العامة في مجال الأمن السيبراني»
  • مسؤلون بالإدارة الأمريكية يدعمون المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا
  • الديوان العام للمحاسبة ومكتب المراجعة الوطني البريطاني يبحثان أوجه التعاون المشترك
  • استشهاد الصحفي عبدالله شكشك برصاص طائرة مسيّرة إسرائيلية في رفح
  • مؤسسة بيت الفن الحضرمي للتنمية الثقافية تختتم دورة علم النظريات العامة للموسيقى بحفل ختامي وتكريمي بالمكلا
  • ديوان المحاسبة: سيادة القانون ركيزة أساسية لإنجاز الأعمال الرقابية