النهار أونلاين:
2024-07-01@22:50:56 GMT

ألمانيا تحتاج 150 ألف ممرض وممرضة من دول أجنبية

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

ألمانيا تحتاج 150 ألف ممرض وممرضة من دول أجنبية

أعلنت ألمانيا، عن حاجتها إلى ممرضين في قطاع الرعاية الصحية. حيث تحتاج إلى حوالي 150 ألف طاقم تمريض إضافي بحلول عام 2025.

وتحاول السلطات جذب المزيد من الممرضات الأجنبيات إلى البلاد من خلال برنامج التوظيف الدولي، وفقًا لتقارير SchengenVisaInfo.

وتهدف المبادرة إلى توظيف محترفين من فيتنام وإندونيسيا والفلبين.

وفي وقت سابق، قالت السلطات الألمانية إن آلاف الممرضات من المكسيك دخلن البلاد بالفعل. وكشفت السلطات  أنه من المتوقع أن ينتقل عدد كبير من الممرضات البرازيليات إلى البلاد قريبًا.

وتعاني ألمانيا منذ سنوات من نقص العمالة المؤهلة تأهيلا عاليا، مما يترك العديد من الوظائف شاغرة. ويتم البحث عن العمال في ألمانيا بشكل رئيسي في قطاعات الرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات والهندسة، وفي المهن الماهرة، من بين أمور أخرى.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

"الصحة القابضة": اعتماد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين

عقد مجلس إدارة شركة الصحة القابضة اجتماعه برئاسة وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، لبحث التجهيز لانطلاق المرحلة الثانية من التحول في وزارة الصحة، مع تحديد 3 تجمعات صحية كدفعة أولى للانتقال إلى شركة الصحة القابضة.
وتناول المجلس عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، وأصدر على ضوئها مجموعة من القرارات والتوجيهات، من أهمها الموافقة على الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية.
أخبار متعلقة اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع "مسارات شوران" في المدينة المنورةالكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاءإضافة إلى الموافقة على تسكين الموظفين الذين سينتقلون من وزارة الصحة إلى شركة الصحة القابضة، على ألا يقل راتب أي موظف عما كان يتقاضاه قبل الانتقال بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 616.
حيث سيتم ضم خدمة منسوبي الخدمة المدنية بعد الانتقال وفق نظام تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية، كما تعد خدمة منسوبي التشغيل الذاتي مكملة بعد انتقالها وفق القرار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الصحة القابضة": اعتماد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين- مشاع إبداعيالاستثمار في الموظفينوأكد المجلس أهمية إكمال تطبيق نموذج الرعاية الصحية الحديث الذي تقدمه التجمعات الصحية، الذي يهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية والاهتمام بصحة الإنسان قبل مرضه.
وأشار إلى أهمية الاستثمار في الموظفين والحفاظ عليهم، حيث تم وضع برنامج تدريبي يتناسب مع حاجات الموظفين المهارية والقيادية، في سبيل أداء رسالتهم بفعالية في تقديم رعاية صحية عالية الجودة في المرحلة القادمة التي تتطلب تقديم جميع الخدمات الصحية للمستفيدين.
وشدد المجلس على أهمية تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة على استمرارية مجانية العلاج لجميع المواطنين وتحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية والوصول إليها، لافتا النظر إلى جهود الشركة في الارتقاء بالخدمات الصحية للجميع، وضمان جودة الرعاية الصحية المستدامة، لوضع المملكة على خريطة الرعاية الصحية العالمية.

”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل#اليوم @SaudiMOHhttps://t.co/qJ1O9HXLc4— صحيفة اليوم (@alyaum) June 27, 2024التحول الصحييُذكر أنه تم انتهاء المرحلة الأولى من التحول الصحي في نهاية العام الماضي بإطلاق 20 تجمعًا صحيًا لخدمة المستفيدين في مختلف مناطق السعودية.
وقد تم تطبيق 8 مسارات لنموذج الرعاية الصحية الحديث وهي مسار الجلطات القلبية، ومسار السكتات الدماغية، ومسار الكشف المبكر لسرطان الثدي، ومسار الكشف المبكر لسرطان القولون والمستقيم، ومسار الإصابات البليغة، ومسار السمنة عند الكبار، ومسار السكري عند الكبار، ومسار الرعاية التلطيفية.
كما سُجل أكثر من 20 مليون مستفيد في مراكز الرعاية الصحية الأولية، وافتتحت 9 مراكز رعاية عاجلة متطابقة مع متطلبات وزارة الصحة في التجمعات الصحية.
وتم تفعيل مستوى الرعاية الافتراضية وخدمات الرعاية المنزلية، وكان أثر ذلك تقليل المدة التي يتم فيها التدخل العلاجي وتقليل مدة انتظار العمليات الاختيارية، وزيادة التحكم في مرض السكري بنسبة 70% في بعض التجمعات الصحية.
واكُتشفت العديد من حالات سرطان القولون والمستقيم والثدي في مرحلة مبكرة، ما أسهم في سرعة تقديم الرعاية الصحية وتخفيف الآثار المترتبة على التشخيص المتأخر، وارتفاع نسبة رضا المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • هذا ما يجب فعله عند تناول دواء منتهي الصلاحية
  • كلية ليوا تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الرعاية التنفسية
  • دراسة بحثية تُظهر تجارب إيجابية لخدمات الرعاية النفسية عن بُعد
  • "الصحة القابضة": اعتماد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين
  • حزب البديل من أجل ألمانيا: بلادنا تحتاج للتجارة مع كل العالم وللطاقة الرخيصة
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات