البوابة:
2024-07-03@01:52:39 GMT

الكويت: تحقيق شامل بمقتل المطيري والظفيري في العراق

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

الكويت: تحقيق شامل بمقتل المطيري والظفيري في العراق

أكد وزير الخارجية الكويتي، الشيخ سالم العبدالله، رسمياً أن بلاده قدمت طلبًا إلى الحكومة العراقية لإجراء تحقيق شامل حول ظروف وملابسات حادث مقتل المواطن الكويتي فيصل المطيري ومرافقه السعودي أنور الظفيري في صحراء صلاح الدين بالعراق.

وقام الشيخ سالم العبدالله بتقديم تعازيه الحارة لأهل الفقيدين خلال جنازتهما التي أقيمت في الكويت بعد نقل جثمانيهما من العراق.

كما أعرب الوزير عن شكره للحكومة العراقية على سرعة التجاوب في الكشف عن موقع الحادث والعثور على جثماني الفقيدين، مشيداً بجهودها في تسهيل نقلهما إلى الكويت.

وفي تصريحاته لصحيفة "القبس" الكويتية، قدّم وزير الخارجية شكره الخاص للسلطات العراقية، قائلاً: "هذا حق يجب أن يقال"، مبينا أن الحكومة الكويتية قد قدمت طلبًا رسميًا للحكومة العراقية يوم الثلاثاء لإجراء تحقيق موسع حول ملابسات الحادث.

وفيما يتعلق بالتطورات الحالية، أشار الوزير إلى أن لجنة تحقيق قد تم تشكيلها بناءً على أمر من رئيس الوزراء العراقي، مبينًا أنه يتوقع التقرير الرسمي حول ملابسات الحادث بعد استكمال عمل اللجنة.

وأكد الشيخ سالم العبدالله أنهم ينتظرون التقرير الرسمي قبل اتخاذ أي إجراءات إضافية.

فيديو/ صالح المطيري: تقرير الطب الشرعي العراقي أشار لوجود طلقات نارية أدت الى وفاة فيصل المطيري وأنور الظفيري ومن ثم احتراق الجثث بهذا الشكل الشنيع.. حيث تعرضا للغدر اثناء رحلة صيد مرخصة.
•تم تشييعهما في مقبرة الصليبخات قبل قليل. pic.twitter.com/zHQJaq1khH

— المجلس (@Almajlliss) December 28, 2023

وردا على استفسار حول وجود تسع سيارات في الرحلة التي شهدت حادثة مأساوية، قال وزير الخارجية: "لم نصل لهم حتى الآن، ونحن حالياً نتحدث عن الفقيدين، وتركيزنا كله على الضحيتين فيصل المطيري وأنور الظفيري وما حدث لهما".

وأضاف، نتمنى عدم تداول معلومات غير مؤكدة أو غير صحيحة، مؤكدًا أهمية أن تكون المعلومات مصدرها رسميًا لتجنب زيادة اللغط وتصاعد غضب الناس وحزنهم. 

وأشار الشيخ العبد الله، إلى أن الجميع متأثر بشكل كبير، معتبرًا ما حدث شيئًا محزنًا إلى أبعد الحدود.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع صورًا من موقع الحادث، حيث تظهر إحدى الصور السيارة المحترقة والجثتين بجوارها، مع آثار طلقات نارية على السيارة. 

وكانت السفارة السعودية في العراق قد أعلنت أنها تتابع مع السلطات العراقية ملابسات الحادث ونتائج التحقيقات الجارية.


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد

بعث صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، برقية تعزية، إلى أخيه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد الجابر الصباح.

كما بعث سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، برقيات تعزية مماثلة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.
(وام)

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • حاكم رأس الخيمة يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • حاكم عجمان يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • حاكم الشارقة يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • عبد الله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية
  • تركي آل الشيخ يكشف حجم إيرادات فيلم أولاد رزق 3.. ويرد على المشككين في نجاح الفيلم
  • العراق يفتتح مركزا متطورا للدفاع الجوي
  • وماذا بعد تلك التصريحات؟
  • تنسيقية المقاومة العراقية تصدر بيانا يخص لبنان وفلسطين
  • الخارجية العراقية لأمريكا:من قال أن (فائق زيدان)جندي إيراني؟!