صدى البلد:
2024-10-02@09:07:13 GMT

إسرائيل تغتال الصحفي الـ 106 منذ بدء عدوانها على غزة

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

خلفت الحرب الإسرائيلية علي غزة المحاصرة- التي دخلت يومها الخامس والثمانين- ما لا يقل عن 21,507 شهيدًا فلسطينياً و55,915 جريحًا، بينما تواصل قوات الاحتلال قصف المدن والبلدات ومخيمات اللاجئين عبر القطاع الساحلي الصغير.

وقال مسؤولون محليون إن الجيش الإسرائيلي قتل صحفيا آخر في غزة، ليرتفع عدد الصحفيين الذين تم اغتيالهم في القطاع المحاصر على يد القوات الإسرائيلية إلى 106.

وقال مسؤولون صحيون وزملاؤه الصحفيون إن الصحفي الذي يعمل في تلفزيون القدس أستشهد مع عدد من أفراد عائلته في غارة جوية إسرائيلية على منزلهم في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت لجنة حماية الصحفيين الأسبوع الماضي إن الأسابيع العشرة الأولى من الحرب الإسرائيلية على غزة كانت الأكثر دموية بالنسبة للصحفيين، حيث استشهد أكبر عدد من الصحفيين في عام واحد في مكان واحد.

وكان معظم الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام الذين قتلتهم إسرائيل من الفلسطينيين. وقال تقرير لجنة حماية الصحفيين ومقرها الولايات المتحدة إنها "تشعر بقلق خاص إزاء النمط الواضح لاستهداف الصحفيين وعائلاتهم من قبل الجيش الإسرائيلي".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، خلص تحقيق أجرته رويترز إلى أن طاقم دبابة إسرائيلية قتل صحفي رويترز عصام عبد الله وأصاب ستة صحفيين في لبنان يوم 13 أكتوبر بإطلاق قذيفتين في تتابع سريع من إسرائيل بينما كان الصحفيون يصورون قصفاً عبر الحدود.

ويقول مسؤولون في غزة إن إسرائيل تقتل الصحفيين في غزة عمدا لإسكات الرواية الفلسطينية وإخفاء الحقيقة ومنع الأخبار والمعلومات من الوصول إلى الرأي العام الإقليمي والدولي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

«نيويورك تايمز»: مسؤولون أمريكيون يتوقعون هجوما إيرانيا على إسرائيل خلال 12 ساعة

قالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، إن مسؤولين أمريكيين توقعوا أن تشن إيران هجوما على إسرائيل خلال 12 ساعة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

وذكرت الصحيفة أنّ الهجوم الإيراني المتوقع على إسرائيل سيستهدف قواعد جوية، مشيرةً إلى إخلاء مقرات لوحدات المخابرات في تل أبيب، تحسبا لهجوم إيراني متوقع.

مقالات مشابهة

  • بايدن: دعمنا الدفاعات الجوية الإسرائيلية ونجري اتصالات مع إسرائيل حول كيفية ردها على القصف الإيراني
  • «نيويورك تايمز»: مسؤولون أمريكيون يتوقعون هجوما إيرانيا على إسرائيل خلال 12 ساعة
  • وزير الأوقاف: أدعو الأديان الثلاثة للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها
  • إسرائيل تغتال قياديا جديدا في لبنان اليوم.. الاسم
  • أسبوع من الغارات العنيفة.. إسرائيل تستكمل عدوانها وهذه البلدات تحت النار
  • إسرائيل تغتال 4 من القيادات الفلسطينية في لبنان
  • إسرائيل تغتال قائد "حماس" في لبنان وعائلته بغارة على منزلهم
  • إسرائيل تغتال 3 من الجبهة الشعبية الفلسطينية بلبنان
  • إسرائيل تغتال قائد حماس بلبنان و3 من الجبهة الشعبية
  • إسرائيل تواصل عدوانها على لبنان على خلفية اصرار حزب الله على المقاومة رغم اغتيال نصر الله