الجزيرة:
2024-09-30@09:59:21 GMT

كتيبة مدججة بالنجوم لمنتخب نيجيريا في أمم أفريقيا 2023

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

كتيبة مدججة بالنجوم لمنتخب نيجيريا في أمم أفريقيا 2023

كشف خوسيه بيسيرو مدرب منتخب نيجيريا -الجمعة- عن التشكيلة النهائية التي ستشارك في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في ساحل العاج في الفترة بين 13 يناير/كانون الثاني و11 فبراير/شباط المقبلين.

ووجه المدرب البرتغالي الدعوة لـ25 لاعبا، بمن في ذلك 7 مهاجمين، في مقدمتهم فيكتور أوسيمين (نابولي الإيطالي) وصامويل تشوكويزي (ميلان اإيطالي) وفيكتور بونيفاس (ليفركوزن الألماني) وكيليتشي إيهيناتشو (ليستر سيتي الإنجليزي) وموسى سيمون (نانت الفرنسي).

ويلعب منتخب "النسور الخضراء" في المجموعة الأولى التي تضم ساحل العاج البلد المنظم للبطولة وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو.

Goodluck @NGSuperEagles, we are behind you all the way! #LetsDoItAgain #SoarSuperEagles pic.twitter.com/SJesJKsryj

— The NFF ???????? (@thenff) December 29, 2023

ويبحث زملاء أوسيمين عن التتويج باللقب القاري للمرة الرابعة، وكانت آخر مرة رفع فيها المنتخب النيجيري الكأس القارية عام 2013 بجنوب أفريقيا بعد الفوز على بوركينا فاسو في النهائي بهدف نظيف.

القائمة النهائية لمنتخب نيجيريا في أمم أفريقيا 2023:

حراس المرمى: ستانلي نوابيلي (تشيبا يونايتد الياباني)، فرانسيس أزوهو (أومونيا نيقوسيا القبرصي)، ليكي أوجو (إنييمبا النيجيري).

المدافعون: وليام تروست إيكونغ (باوك اليوناني)، برايت صامويل (فنربخشة التركي)، أولا أينا (فولهام الإنجليزي)، زايدو سانوسي (بورتو البرتغالي)، برونو أونيمايتشي (بوافيشتا البرتغالي)، سيمي أجاي (وست بروميتش الإنجليزي)، كالفين باسي (فولهام الإنجليزي)، شيدوزي أوازيم (بوافيشتا البرتغالي)، كينيث أوميرو (قاسم باشا التركي).

لاعبو الوسط: ويلفريد نديدي (ليستر سيتي الإنجليزي)، رافائيل أونيديكا (كلوب بروج البلجيكي)، جو أريبو (ساوثهامبتون الإنجليزي)، فرانك أونيكا (برينتفورد الإنجليزي)، أليكس أيوبي (فولهام الإنجليزي).

المهاجمون: كيليتشي إيهيناتشو (ليستر سيتي الإنجليزي)، صامويل تشوكويزي (ميلان الإيطالي)، موسيس سيمون (نانت الفرنسي)، فيكتور أوسيمين (نابولي الإيطالي)، أديمولا لوكمان (أتلانتا الإيطالي)، فيكتور بونيفاس (باير ليفركوزن الألماني)، عمر صادق (ريال سوسيداد الإسباني)، أحمد موسى (سيفاس سبور التركي).

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

ارسنال يتغلب على ليستر سيتي برباعية

ماجد محمد

حقق فريق أرسنال فوز صعب على نظيره ليستر سيتي بنتيجة 4 / 2 ضمن منافسات الجولة السادسة بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، اليوم السبت ، على ملعب الاتحاد .

واحرز غابرييل مارتينلي الهدف الأول لأرسنال ، بعد مرور 20 دقيقة مستفيداً من تمريرة زميله الهولندي يورين تيمبر وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تكرر السيناريو بهدف ثان سجله لياندرو تروسارد بعد تمريرة من مارتينلي.

وسجل جيمس جاستن لاعب ليستر سيتي ، هدفين في الدقيقتين 47 و63.

وخطف أرسنال الفوز بهدفين في الوقت بدل الضائع حيث سجل البلجيكي لياندرو تروسارد في الدقيقة 94، واختتم كاي هافرتز الرباعية في الدقيقة 99، ليرفع “الغانرز” رصيده إلى 14 نقطة متساوياً مع مانشستر سيتي متصدر الترتيب.

والجدير بالذكر أنه بهذه النتيجة، يشعل أرسنال صدارة بريميرليج بعدما تساوى مع مانشستر سيتي برصيد 14 نقطة لكل منهما، بينما توقف ليستر سيتي عند النقطة الثالثة في المركز السادس عشر بجدول الترتيب.

مقالات مشابهة

  • الدوري الإنجليزي: آرسنال يفوز على ليستر سيتي 4-2
  • ارسنال يتغلب على ليستر سيتي برباعية
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة أرسنال ضد ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي
  • أرسنال يدك شباك ليستر سيتي برباعية في الدوري الإنجليزي
  • تشكيل أرسنال الرسمي أمام ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي
  • أرسنال يواجه ليستر سيتي برباعي هجومي في الدوري الإنجليزي
  • آرسنال ضد ليستر سيتي.. تشكيل الجانرز المتوقع في الدوري الإنجليزي اليوم
  • تشكيل أرسنال ضد ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي
  • موعد مباراة أرسنال ضد ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة آرسنال ضد ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة