الجزيرة:
2024-07-02@10:11:50 GMT

منتخب السنغال بالقوة الضاربة في أمم أفريقيا 2023

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

منتخب السنغال بالقوة الضاربة في أمم أفريقيا 2023

أعلن أليو سيسيه مدرب منتخب السنغال لكرة القدم التشكيلة الرسمية لـ"أسود التيرانغا" الذين يدافعون عن لقبهم في كأس أمم أفريقيا بساحل الحاج في الفترة بين 13 يناير/كانون الثاني و11 فبراير/شباط المقبلين، وجاء على رأسها ساديو ماني مهاجم النصر السعودي.

واعتمد سيسيه على عدد من المحترفين في الدوري السعودي هم فضلا عن ماني، إدوارد ميندي حارس مرمى الأهلي، وخاليدو كوليبالي (قائد المنتخب ومدافع الهلال)، وحبيب ديالو مهاجم الشباب.

وقال سيسيه ردا على سؤال حيال النحس الذي يلازم أبطال القارة في الاحتفاظ بلقبهم منذ تتويج مصر بـ3 ألقاب متتالية (من 2006 إلى 2010) "لدينا نجمة واحدة فقط، نريد الذهاب والفوز"، في إشارة إلى تتويج منتخب بلاده باللقب الأول في تاريخه عام 2021 بالكاميرون.

ويلعب "أسود التيرانغا" في المجموعة الثالثة إلى جانب الكاميرون وغينيا وغامبيا.

وهذه القائمة النهائية:

حراس المرمى: إدوارد ميندي (الأهلي السعودي)، سيني ديينغ (ميدلزبره الإنجليزي)، وموري دياو (كليرمون الفرنسي).

Liste des 27 lions ???????? | ???????????? ???????????????????????????????? #AFCON2023 | #MankoWutiNdamli pic.twitter.com/Amk0ALRx4O

— Equipe du Sénégal (@GaindeYi) December 29, 2023

 

المدافعون: خاليدو كوليبالي (الهلال السعودي)، عبدو ديالو (العربي القطري)، عبدولاي سيك (مكابي حيفا)، عبدولاي نياخاتيه (تروا الفرنسي)، موسى نياخاتيه (نوتنغهام فورست الإنجليزي)، فودي بالو توريه (فولهام الإنجليزي)، يوسف سابالي (ريال بيتيس الإسباني)، إسماعيل جاكوبس (موناكو الفرنسي) وفورموز ميندي (لوريان الفرنسي).

Liste des 27 lions ???????? | ???????????? ????????́???????????????????????????????? #AFCON2023 | #MankoWutiNdamli pic.twitter.com/HWZsxZ8Gwt

— Equipe du Sénégal (@GaindeYi) December 29, 2023

الوسط: نامباليس ميندي (لنس الفرنسي)، إدريسا غانا غي (إيفرتون الإنجليزي)، باب ماتار سار (توتنهام الإنجليزي)، باب ألاسان غي (مرسيليا الفرنسي)، كريبان دياتا (موناكو)، باثيه سيس (رايو فايكانو الإسباني)، شيخو كواتي (نوتنغهام فورست)، لامين كامارا (متز الفرنسي).

 

Liste des 27 lions ???????? | ???????????? ???????????????????????????? #AFCON2023 | #MankoWutiNdamli pic.twitter.com/KxsQwOpQy9

— Equipe du Sénégal (@GaindeYi) December 29, 2023

المهاجمون: ساديو ماني (النصر السعودي)، حبيب ديالو (الشباب السعودي)، إليمان ندياي وإسماعيلا سار (مرسيليا)، نيكولاس جاكسون (تشلسي الإنجليزي)، بولاي ديا (ساليرنيتانا الإيطالي)، عبد الله سيما (رينجرز الأسكتلندي).

Liste des 27 lions ???????? | ???????????? ???????????????????????????????????????? #AFCON2023 | #MankoWutiNdamli pic.twitter.com/yxFMjxj1KT

— Equipe du Sénégal (@GaindeYi) December 29, 2023

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية

حصل مختار سيد عبد الرؤوف لاعب الدراجات، فى  مركز شباب محافظة الفيوم على المركز الخامس في بطوله افريقيا للدراجات البارلمبية في طريق المقطم  والتى اقيمت خلال الفترة من 26 الى 29 يونيو الحالى، وذلك في اول مشاركه له  مع منتخب مصر للدراجات .

تحت اشرف التدريب الكابتن محمد فؤاد المدير الفنى لمنطقة الفيوم للدراجات والكابتن محمد ابراهيم مدرب المنتخب للدراجات  والدكتور وجيه عزام  رئيس الاتحاد المصرى والافريقى للدراجات.

المركز الأول: 37  ميدالية لمصر …

كانت مصر قد حققت المركز الاول فى البطولة برصيد 37 ميدالية منها 15 ذهبية و16 فضية و6 ميداليا برونزية فى مسابقات المضمار والطريق فى البطولة التى شارك فيها 55 لاعب ولاعبة يمثلون 6 دول افريقية هى مصر وكينيا والمغرب وموريشيوس ونيجيريا والسنغال.

وعقب انتهاء البطولة  صرح  الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات والنائب الاول لرئيس الاتحادين الدولي والعربي أن البطولة جاءت ضمن سلسلة بطولات مميزة نظمها الاتحاد الإفريقي للدراجات في الفترة الماضية، عكست جميعها تطور رياضة الدراجات وزيادة قاعدة المشاركين على مستوى القارة السمراء ، وفي ظل  اهتمام الدولة بالبطولات  وخاصة البارالمبية مما  انعكس علي نجاح التنظيم  وتتويج المصريين بالبطولات.

واعلن  الكابتن محمد إبراهيم مدرب منتخب مصر إلى أن إقامة النسخة الأولى من هذه البطولة في مصر كان فرصة جيدة لاختبار قدرات العديد من اللاعبين الذين شاركوا في البطولة، والذين سيشكلون نواة لجيل مميز من لاعبي الدراجات الباراليمبيين في المرحلة المقبلة للمنافسة في البطولات العالمية حيث ان هذه البطولة تضيف نقاط جديدة للاعبي منتخب مصر مما  تؤهلهم لكأس العالم  والاولمبياد.

3

مقالات مشابهة

  • 36.8 مليار دولار أرباح الصندوق السيادي السعودي في 2023
  • الأهلي السعودي يستهدف ضم أوغوتشوكو من تشيلسي
  • عدم الاستقرار السياسي يهدد بتفاقم الوضع الاقتصادي الفرنسي
  • بالقوة الضاربة.. تشكيل إسبانيا ضد جورجيا في دور 16 يورو 2024
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • تعرف على آخر تطورات الحصول على توقيع بيرات أوزديمير من الاتفاق السعودي
  • رسميًا.. دي زيربي يتولى تدريب عملاق فرنسي
  • يورو 2024.. منتخب سويسرا بالقوة الضاربة أمام إيطاليا
  • يورو 2024.. إنجلترا بالقوة الضاربة قبل مواجهة سلوفاكيا في دور الـ16
  • الميرنغي يعرض احد لاعبيه للبيع