موقع النيلين:
2024-07-07@02:15:53 GMT

بطولات.. وانجازات

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT


هناك فارق لغوي كبير بين كلمتي البطولات والإنجازات.. فالبطولة قد تحصل عليها مرة ويحصل غيرك عليها مرة أخرى.. أما الإنجاز هو أن تحقق ما لا يستطيع غيرك أن يحققه.

في السنوات الأخيرة حقق نادي الأهلي إنجازات كثيرة في شتي المجالات الرياضية.. محليًا وإفريقيًا وعالميًا.. ورفع اسم مصر عاليا في كل المحافل الدولية.

. وراء ذلك مؤسسة متكاملة ومترابطة ناجحة.. نشأت منذ تأسيسها على مبادئ وقيم يحترمها كل من ترأس هذا النادي العريق أو عمل في إدارته.

من أهم عوامل نجاح مؤسسة الأهلي الكتمان والحرص على وحدة الكيان.. عند حدوث مشكلة ما يتم التصويت داخل مجلس الإدارة على الحل.. ويتبع المجلس كله حتى المعارضين منه قرار المجلس ويدافعون عنه.كلمة “الأهلي فوق الجميع” ليست نازية أو هتلرية، كما يظن البعض، لكن المقصود بها أن مصلحه كيان الأهلي فوق مصلحة جميع أعضائه.
شعرت بالفخر كما شعر المصريون وأنا أستمع إلى جياني إنفانتينو (Gianni Infantino)، رئيس اتحاد كره القدم في العالم (الفيفا) وهو يشيد بنادي الأهلي المصري عند إعلانه أنه أول ناد في العالم يتأهل لبطولة كأس العالم للأندية، والتي ستقام بنظامها الجديد في عام ٢٠٢٥.

كما أسعدني فوز نادي الأهلي بجائزة جلوب سوكر كأفضل ناد في الشرق الأوسط بفارق كبير عن نادي النصر السعودي وتصنيفه كثاني ناد في العالم في نفس الجائزة وبفارق 0.02% عن نادي مانشيستر سيتي الفائز بالمركز الأول.إنجازات يفتخر بها كل مصري وعربي سوي ونموذج فريد في الرياضة المصرية والعربية والإفريقية يجب أن تحتذي به كل الأندية المصرية؛ من أجل احتواء طاقه شبابنا وتوجيهها لما يحقق رفعه اسم مصر عاليًا.
ورغم الإرهاق الشديد الذي عاناه الفريق الأول بنادي الأهلي وحصوله على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية المقامة في المملكة العربية السعودية.. إلا أنه بروح قتالية عالية استطاع الفوز بالمركز الأول في بطولة السوبر المصري التي أقيمت في ستاد محمد بن زايد بأبوظبي.
حفظ الله أبناء مصر المخلصين.. وأبعد عنهم الكارهين النجاح والحاقدين.

علي سعدة – جريدة الدستور

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: نادی الأهلی

إقرأ أيضاً:

من بيليه الى المجهول حويدر

بقلم : جعفر العلوجي ..

غالباً ما يتم التعامل مع الأمور الغريبة التي تلامس مونديالات العالم الكروية على أنها هالة إعلامية تدعم شهرة وأضواء أي بطولة لكأس العالم، وجميعنا يتذكر تلك الأفلام التي يكون بطلها في التوقع الأخطبوط والفيل والديك وغيرها، وقد استثمرت هذه الحالات نفسيا لصقل الجمهور وكسب الثقة الزائدة بالنفس لدى المنتخبات وصارت مصانع الميديا والبروبوكاندا تعمل على قدم وساق وتسلقت أعلى المراحل وصولاً الى المرحوم الجوهرة السوداء البرازيلي بيليه الذي اشتهر بتصريحات وترشيحات أغرب وأبعد ما تكون الى الواقع ولدى بيليه سلسلة متواصلة من التوقعات التي يطلقها قبل كل نسخة تتحول إلى نقمة على من يرشحه للعب دور البطل، فقد صرّح بيليه قبل نسخة 1990 قائلاً: إيطاليا هي المرشح الأوفر حظاً لنيل اللقب، قبل أن تخسر من الأرجنتين في نصف النهائي.
وفي النسخة التالية قال بيليه: كولومبيا هي أفضل فريق وستصل لنصف النهائي على الأقل بينما البرازيل تمتلك لاعبين جيدين لكنها ليست قوية كمنتخب، فازت البرازيل بالبطولة وودعت كولومبيا من الدور الأول.
وفي المونديال الذي أقيم بفرنسا، رشّح البرازيلي المنتخب الإسباني للظفر بالكأس، فخرجت أيضاً من الدور الأول.
“البرازيل ليست بأفضل أحوالها والتنافس سيكون بين الأرجنتين وفرنسا وإيطاليا والبرتغال”، كانت هذه كلمات بيليه قبل نسخة كوريا واليابان التي شهدت خروج الأرجنتين وفرنسا والبرتغال من الدور الأول، وودعت إيطاليا من الدور الثاني وحققت البرازيل نجمتها الخامسة.
أما أشهر توقعات بيليه على الإطلاق فكانت حول فوز منتخب إفريقي بلقب المونديال قبل حلول العام 2000، لكن حتى الآن لم يصل أي فريق إفريقي للنهائي.
حقيقة الأمر تكمن في أن محترفاً على مستوى بيليه كان يعي ما يقول والهدف هو الإثارة والمزيد من الشهرة والأرباح لذلك لا يمكن أن تحمل الترشيحات والصياغات والتنبؤات على محمل الجد، لذلك كله أرى ما أن افتعل من ضجة كبيرة حول كراج حويدر وكراج صويلح وزعل الأردن هي أمور شكلية ستذوب مع بدء التصفيات ويجب أن لا تنجر معها وسائل إعلام محترمة وشخصيات رياضية معروفة تعظم من حجم هذه الجعجعات الفارغة وجميعنا يدرك أنها مؤثرات خارجية فقط.
همسة …
أعتقد أن جميع الظروف مهيئة ليكسب منتخبنا الوطني فرصة التواجد في كأس العالم من ضمن 48 منتخبا وهو الرقم الأكبر حتى الآن، وأن المدرب الاسباني كاساس لديه من الخبرة بأن يبعد لاعبيه عن كل ما هو ممكن في التأثير النفسي والشحن الإضافي وعلى اتحاد الكرة أن يكون متفاعلاً مع نصائحه ويغادر تماماً ما حصل في كأس آسيا الأخيرة في قطر .

جعفر العلوجي

مقالات مشابهة

  • انطلاق العرض الأول الخاص لفيلم "عصابة الماكس" في السعودية بحضور نجوم العمل
  • الفريق السعودي Team Falcons يحقق لقب أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • الحكومة الجديدة بين الأمل و الرجاء
  • من بيليه الى المجهول حويدر
  • جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة (شاهد)
  • خالد جلال: بطل الدوري سيتحدد من مباراتي الأهلي وبيراميدز
  • باولو: مجلس إدارة الزمالك بذل مجهود كبير في إنهاء أزمة بوطيب
  • ختام الإسبوع الأول من “عطلتنا غير” بتفاعل كبير
  • ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم.. ما أبرز أعراضها؟
  • الشيخوخة وتناقص عدد السكان يهددان استمرار نمو الاقتصاد الصيني