شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بالنصف الأول من 2023 51 ألف أسرة سعودية حصلت على مسكنها الأول، كشف برنامج سكني عن استفادة 45,209 أُسر سعودية منذ بداية العام حتى نهاية شهر يونيو الماضي، من جميع الخيارات السكنية والحلول التمويلية .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بالنصف الأول من 2023.

. 51 ألف أسرة سعودية حصلت على مسكنها الأول، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بالنصف الأول من 2023.. 51 ألف أسرة سعودية حصلت على...

كشف برنامج "سكني" عن استفادة 45,209 أُسر سعودية منذ بداية العام حتى نهاية شهر يونيو الماضي، من جميع الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يتيحها البرنامج إلكترونياً لمستفيديه ضمن إجراءات سهلة وميسرة، فيما بلغ عدد الأسر التي سكنت منازلها 51,350 أسرة.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المشتركة لتحسين القدرة على تحمل تكاليف السكن، تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية السعودية 2030 - عبر إتاحة فرص تملك المسكن الملائم للأسر السعودية، من خلال توفير منتجات السكنية متعددة وحلول تمويلية متنوعة.

حلول مرنة للسكن

وأوضح البرنامج في بيان صحفي، اليوم، أن عدد الأسر المستفيدة من البرنامج خلال شهر مايو بلغ 7,143 أسرة، فيما بلغ عدد الأسر التي سكنت مسكنها الأول 7,675 أسرة، وذلك بالاستفادة من باقات الدعم الاختيارية التي يتيحها "سكني" للأسر السعودية، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لدعم الأسر في تملك المساكن.

وتُمنح هذه الباقات المستفيد حلولاً مرنة ومتعددة، من خلال تقديم دعم فوري غير مسترد لمستفيدي الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء والبناء الذاتي، بالشراكة مع صندوق التنمية العقارية والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل والمطورين العقاريين، لافتاً إلى أن هذه الباقات والخيارات المنوعة تأتي إيماناً من "سكني" باستمرارية الدعم السكني وأهمية تنوع الخيارات التمويلية والسكنية لتسريع وتيرة تملك الأسر السعودية لمنازلهم.

خدمات سكني

ويتيح "سكني" عدة خدمات عبر قنواته المتعددة لخدمة المستفيدين والتواصل معهم، وذلك عبر الحساب الرسمي على منصة "تويتر" ( @saudihousingCC )، وكذلك المركز الموحد للعناية بالمستفيدين (199090) و(واتساب الأعمال)، كما يقدم موقع وتطبيق "سكني" مجموعة متنوعة من التسهيلات والخدمات السكنية التي تشمل المستشار العقاري، وإصدار شهادات ضريبة التصرفات العقارية للمنزل الأول، والحصول على عرض أسعار الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونياً، والاستفادة من خدمة التصاميم الهندسية و"المقاول المعتمد"، وخدمة التمويل الإلكتروني و"السوق العقاري"، فضلاً عن التسجيل والاستحقاق الفوري، وإصدار رخص البناء إلكترونياً.

ويمكن الاستفادة من جميع الخدمات والخيارات السكنية والحلول التمويلية من خلال الرابط //sakani.sa، أو بالاتصال على الرقم الموحّد للعناية بالمستفيدين (199090) للإجابة على جميع التساؤلات والاستفسارات، أو زيارة مركز "سكني" الشامل في الرياض وجدة والمدينة المنورة والخبر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي فيديو لطائراته الحربية المشاركة في تنفيذ العدوان على محافظة الحديدة اليمنية الأحد.

وقال جيش الاحتلال إن الهدف من الفيديو إظهار كفاءة طائرات التزود بالوقود التابعة للقوات الجوية التابعة لجيش الاحتلال.

واللافت في الفيديو هو أن سرب الطائرات الإسرائيلة مر من فوق الأجواء السعودية، وتحديدا قرية الحميضة في محافظة حقل بمنطقة تبوك شمالي غرب المملكة، والمحاذية لخليج العقبة.

وذكر ناشطون أن ما جرى هو اختراق للأجواء السعودية من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي، بشكل واضح.


فيما رد ناشطون سعوديون بأن ظهور الآراضي السعودية في الفيديو لا يؤكد صحة اختراق الأجواء، مشيرين إلى أن الطائرات الإسرائيلية مرّت من فوق المياه الدولية، ولم تأتي إلى الجانب السعودي.

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تحدث قبل أيام أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، عن رغبته الجامحة بالتطبيع مع السعودية.

وتصرّ السعودية التي فتحت أجواءها رسميا أمام الطائرات الإسرائيلية بضرورة الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة كشرط للتطبيع.

מטוסי התדלוק של חיל האוויר פועלים במלחמה בכלל הגזרות ומאפשרים למטוסי הקרב גמישות בתקיפות ופעילות בכל מרחב אווירי, בכל מרחק>> pic.twitter.com/mKy8xheBoq

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) September 30, 2024

אתמול בתקיפה בתימן המריאו עשרות כלי טיס בינהם מטוסי קרב ותדלוק לתקיפת תחנות כוח ונמל ימי, אשר משמשים לייבוא נפט בשימוש צבאי של שלטון הטרור החות׳י במרחבים ראס עיסא וחודידה שבתימן

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) September 30, 2024

Al Humidah, saudi arabia
geolocation: 29.206399,34.927129@idfonline
. pic.twitter.com/YAXqEAiZM7

— شـــــرِ محض (@Royaldump007) September 30, 2024

????الجيش الصهيوني يوثق سماح ولي العهد السعودي للطائرات المقاتلة الصهيونية مع طائراة تزويد وقود بالمرور في الاجواء السعودية

يظهر في التوثيق قرية الحميظة جنوب مدينة حقل

قصفت هذه الطائرات المسلمين منذ ساعات بعد هذه المساعدة من ولي العهد السعودي https://t.co/3p8Xk4vRZV

— يوسف الأوسي (@yusefren) September 30, 2024

لم ينشروا الصهاينة هذا المقطع عبث وتعمد إظهار الأجواء المستخدمة لمرور مقاتلاتهم الحربية .. واللبيب بالإشارة يفهم. https://t.co/yWjimvb1Wf pic.twitter.com/CplzALRuN0

— Sam-eh (@iSam_eh) September 30, 2024

يا جاهل الطائرة مرت من بحر خليج العقبة وبحر خليج العقبة ضيق وتعتبر اجواء دولية فطبيعي راح تبان الاراضي السعودية pic.twitter.com/3CzD6y3kZN

— N (@A00_0D) September 30, 2024

مقالات مشابهة

  • صناعة سعودية.. السعودية تبيع اسلحة متطورة للجيش الأمريكي ”شاهد”
  • المملكة تجري 288 عملية زراعة قوقعة بالنصف الأول من 2024
  • إطلاق دفعة الإعانة الاجتماعية لشهر تشرين الأول
  • مدبولي: متوسط نمو الاقتصاد المصري 4.3% خلال الفترة من 2020 إلى 2023
  • مبيعات المضخات الحرارية في أوروبا تهبط 47% بالنصف الأول
  • 29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي خلية التجمع
  • مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إلغاءها لعدم الاستلام