ينظم مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة،  غدا الأحد، دورة "احترافية إدارة الإجتماعات الحكومية"، بالتعاون مع مركز تدريب استدامة بمحافظة كفر الشيخ، والتي يستفيد منهما 28 متدرباً من العاملين بمكاتب القيادات والعلاقات العامة والمجالس والمؤتمرات.

وستركز الدورة على التعريف بمفهوم الإجتماعات وأهميتها، وأنواعها، والتعريف أيضًا بمراحل الإجتماع الثلاثة وهي: المرحلة الأولى وهي المرحلة "التحضيرية ما يجب فعله قبل أن نجتمع" والتي تضمن ايتيكيت الإجتماعات، وماهو جدول الأعمال، وكيفية إعداد جدول الأعمال؟، واللوجيستيات (من يقوم بماذا)، وخصائص مكان ووقت الإجتماع، وكيف تحسن نسبة الحضور ؟، والمرحلة الثانية وهي مرحلة ( الإنعقاد ) والتي تضمن دورة حياة الإجتماع، وأدوار الحضور، ومعوقات التواصل في الإجتماعات، ودور الرئيس الفعال ، والإجتماعات وأسس الحوار الفعال، والخلاف والإختلاف، وأسباب الخلاف وسبل الحل، وتكتيكات إدارة النقاش البناء، ومهارات وسبل الإقناع، ومراحل صناعة القرار، وطريقة Cornell  لتسجبل الاجتماعات، ثم تختتم الدورة بالتعريف بالمرحلة الأخيرة وهي مرحلة "ماذا بعد الإجتماع"، والتي تتضمن كيف تعلم أن إجتماعك لم ينجح ؟ ، وكيف تفسد إجتماع، وأنماط وفن ترويض الحضور في الإجتماعات .

وفي نفس السياق، وفي ضوء جهود وزارة التنمية المحلية لتشجيع الشباب على تنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر ومتوسطة من خلال برنامج «مشروعك»، الذي تنفذه الوزارة في جميع المحافظات، لفت اللواء هشام آمنة إلى أن الوزارة تعمل على قدم وساق لتوفير فرص عمل حقيقية ومستدامة خاصة للشباب والمرأة من خلال ذراعها التمويلي "مشروعك"، وتسخر كافة الإمكانيات لرفع الوعى ومهارات وقدرات القائمين على إدارت البرنامج، مما يساهم في التوسع في تقديم الخدمات للمواطنين الراغبين في الحصول على قروض.

وأشار الوزير، إلى أن الأسبوع الـ21 بسقارة يتضمن تنفيذ دورة تدريبية للمشروعات المتوسطة والصغيرة" بالتعاون مع مبادرة "مشروعك" يستفيد منها 28 متدرباً من العاملين بمكاتب "مشروعك" بالمحافظات.

ولفت اللواء هشام آمنة، إلى أن دورة "المشروعات المتوسطة والصغيرة" ستتناول التعريف بمشروعك وتفعيل طلب الحصول علي قرض من "مشروعك" علي منظومة المراكز التكنولوجية، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمبادرة "مشروعك " ، والتعريف بخدمات جهاز تنمية المشروعات، بالإضافة إلي شرح أليات التمويل، وسيتم خلال برنامج الدورة شرح الخدمات الغير مالية وخدمات الشباك الواحد، ومبادئ الائتمان، ومقدمة عن بنك الاسكندرية ودوره في التعاون مع الهيئات والمؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى شرح المبادئ المالية للشركات وأسس تصنيف الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتختتم الدورة التدريبية فعالياتها بمناقشة عامة حول برامج تمويل المشروعات الصغيرة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مركز التنمية المحلية سقارة غدا مشروعك المحافظات فرص عمل

إقرأ أيضاً:

دورة أكتوبر العادية لمجلس جماعة تسلطانت… وتغليب المصلحة العامة وتقافة الاعتذار هي العنوان الابرز لهذه الدورة

 

عقد مجلس جماعة تسلطانت دورة أكتوبر العادية لسنة 2024 وذالك صباح اليوم الثلاتاء 3 أكتوبر الجاري بالقاعة الكبرى للاجتماعات بمقر الجماعة.
الجلسة كانت مخصصة لمناقشة نقطتين فريدتين الأولى خاصة بقطاع النظافة والتانية تهم ميزانية سنة 2025.
الجلسة ترأستها السيد زينب شالا رئيسة المجلس الجماعي لتسلطانت وعرفت حضور حوالي 27 مستشار ومستشارة إضافة إلى ممثل السلطة المحلي في شخص السيد مصطفى البدري باشا باشوية تسلطانت.
وبعد التأكد من توفر النصاب القانوني أعلنت السيدة الرئيسة عن افتتاح فعاليات الدورة بشكل قانوني حيت استهلت كلمتها بكلمة افتتاحية جددت فيها ان يدها مفتوحة للجميع وان العمل التشاركي هو مفتاح النجاح لتتبعها بقراءة التقرير الشهري لأعمال الرئاسة.
ليأخد بعدها الكلمة السيد مولاي يوسف مسكين المستشار عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الكلمة التي اكد خلالها ان حزبه رغم انه في موقع المعارضة غير أن يده مفتوحة لكل مافيه مصلحة للصالح العام.
لتاخد الكلمة بعدها السيدة الرئيسة بجرد نقط الدورة وعرضها للتأجيل من أجل افساح المجال لمختلف اللجان المعنية بالنقط المدرجة بأن تاخد وقتها الكافي لدراسة النقط من جميع النواحي.
هذا القرار لقي موفقة بالإجماع من طرف الحضور ليقرر بعدها تأجيل مناقشة هده النقط لجلسة تانية حدد لها تاريخ الثلاتاء 15 أكتوبر الجاري.
ترفع بعدها اطوار الجلسة في جو ساده مناخ جيد يبشر بتغليب المصلحة العامة وخدمة الساكنة.
شعار جسد خلال فعاليات هذه الدورة على أمل استمراريته وترسيخ مبدأ العمل التشاركي الوحدوي.

المهدي اشركي

مقالات مشابهة

  • د. ليث نصراوين .. استحالة دستورية لتطبيق المادة 4/53 
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة للأفراد والمدنيين بـ«الداخلية» حول معاملة السجناء
  • مركز اللغات بجامعة حلوان يطلق دورة الترجمة للتجارة الإلكترونية باللغة الصينية
  • مركز تنمية الحرف بالأقصر ينظم ورشة عمل بعنوان: "إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية"
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية ينظّم دورة في «إجراءات تحويل الوثائق»
  • لليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة “كاف برو”
  • في اليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة كاف برو
  • مركز الحوار ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر» بمكتبة مصر العامة
  • دورة أكتوبر العادية لمجلس جماعة تسلطانت… وتغليب المصلحة العامة وتقافة الاعتذار هي العنوان الابرز لهذه الدورة
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية بالإمارات ينظم دورة تدريبية في إجراءات تحويل الوثائق